بعد تصريحات كيري عن التفاوض مع الأسد .. نائبة المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية: لامستقبل للأسد في سوريا وسياستنا ما زالت واحدة و واضحة

علقت نائب المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية ماري هارف يوم الأحد على حسابها بموقع تويتر على تصريحات وزير الخارجية جون كيري حول اضطرار أمريكا للتفاوض مع رأس النظام السوري بشار الأسد لانهاء الحرب في سوريا.

وقالت هارف في تعليقها الأول على التصريحات إن ” سياستنا مازالت واحدة و واضحة، لا مستقبل للأسد في سوريا، قلنا ذلك على الدوام”.

وأضافت في تغريدة أخرى موضحة: ” جون كيري كرر سياستنا طويلة الأجل القائمة على الحاجة للتفاوض مع النظام على طاولة المفاوضات، لم يقل أننا سنتفاوض مباشرة مع الأسد”.

وكان وزير الخارجية الأمريكي جون كيري قال في مقابلة مع قناة سي.بي.اس نيوز إن بلاده ستضطر للتفاوض مع بشار الأسد بشأن انتقال سياسي في سوريا.

وأضاف أن واشنطن تبحث سبل الضغط على الأسد لقبول المحادثات.

وفي المقابلة التي تبث يوم الأحد لم يكرر كيري الموقف الأمريكي المعتاد أن الأسد فقد كل شرعية له وعليه أن يرحل.

وقال في إشارة إلى مؤتمر انعقد عام 2012 ودعا إلى انتقال عبر التفاوض لإنهاء الصراع “علينا أن نتفاوض في النهاية. كنا دائما مستعدين للتفاوض في إطار عملية جنيف 1.”

وذكر أن الولايات المتحدة ودولا أخرى لم يذكرها بالاسم تبحث سبل إعادة اطلاق العملية الدبلوماسية لانهاء الصراع في سوريا.

“ما نحاول الدفع من أجله هو جعله (الأسد) يأتي ويفعل هذا وقد يتطلب هذا زيادة الضغط عليه بشتى الأشكال حتى يفعل هذا. أوضحنا جيدا أننا نبحث زيادة الخطوات التي يمكن أن تساعد في تحقيق هذا الضغط.”

وقال كيري “لحمل نظام الأسد على التفاوض يجب أن نوضح له أن هناك عزما من الجميع على السعي لهذه النتيجة السياسية وتغيير حساباته بشأن التفاوض. يجري العمل في هذا الصدد الآن. وأنا مقتنع بأن الضغط سيتزايد على الأسد بجهود حلفائنا وجهود آخرين.” (ترجمة خاصة)

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. كاذبة لطالما مديرها جون كيري عبر عن اعجابه بالاسد . وكل حديث هذه النائبة في الخارجية هو للتمويه . و التستر عن حقيقتهم

  2. رفع الله ضغطكم لحد الانفجار الدماغي كيري واوبالا وكل عدو للشعب السوري

  3. الخارجية تختار الشقراوات لما لهن من تاثير مخدر على عقول الخليجيين بعد الصدمة من كلام كيري