خالد خوجة : موسكو غير متمسكة ببقاء الأسد .. و لا نطرح رحيله شرطاً لبدء الحوار مع النظام

قال رئيس الائتلاف السوري خالد خوجة، إن المعارضة السورية لا تطرح رحيل الرئيس بشار الأسد “شرطا لبدء الحوار مع النظام”، وأضاف: “لدينا اتصالات مستمرة مع موسكو، وروسيا غير متمسكة ببقاء الأسد إذا ظهرت بوادر تسوية قابلة للنجاح”.

واعتبر خوجة في الوقت نفسه أن “إيران تدعم عائلة الأسد لأنها استثمرت فيها سنين طويلة ولا تدعم النظام ككل”.

وفيما يتعلق بالجيش الوطني السوري ومؤسسات الدولة الرسمية، قال خوجة، خلال لقاء مع قناة سكاي نيوز عربية : “سنحافظ على ‏الجيش السوري النظامي وكل مؤسسات الدولة ولن نرتكب خطأ العراق بحل الجيش”.

وتابع: “سنتعامل مع كل قادة الجيش السوري النظامي الذين لم يصدروا أوامر بالقتل، نقبل شخصيات وطنية من غير المعارضة والنظام لتشكيل هيئة للحكم الانتقالي في البلاد”.

وأشار خوجة إلى أن ” الجيش السوري قبل الثورة كان مكونا من 350 ألف جندي، والآن أصبح 70 ألفا لذلك يستعين بشار بإيران”.

أما بشأن الخطط الأميركية لتدرب مسلحين من المعارضة السورية عسكريا خلال 3 سنوات، شكك خوجة في نجاح هذه الخطط، وأضاف: “لم يكن طلبنا للدعم الخارجي خيانة بل كان لوقف قتل الشعب السوري”.

وعن تأثير الأزمات السياسية على السوريين في الخارج، قال الخوجة: “‏نعمل مع الأمم المتحدة على حل أزمة تمديد جوازات السفر للسوريين بالخارج”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫14 تعليقات

  1. على حسب مقولة القذافي بحب أقول لك ولجماعتك ” من أنتم” وهي ضربة بإيدي على الطاولة “من أنتم يا جرذان”

  2. روســــيا من بداية الأزمة أعلنت عبر وزير خارجيتها أنها غير متمســــكة بالأســـد بل قالها لافروف في الأشهر الأولى أن الأســــد زار الغرب أكثر من روســــيا وهو ليــــس شــــريك لنا, وما تســــمى بالمعارضة عليها أخذ دروس بالعلوم الســـــياســـــية لممارســــة الســـــياســــة بلا ســــــذاجة وبعد أربع ســــنوات ومعارضتها الحوار قبل رحيل الأسد يأتون الآن ومســـتعدون للحوار وضحايا بمئات الألاف ….أعتقد هكذا معارضة غير مؤهلة لتســــير بلد …يعني فعلا الشـــعب أبتلى بنظام مافيات ومعارضة فنادق …

  3. شيء عجيب هذا الرخص الذي يتمتع فيه من يدعون تمثيل الشعب السوري وكأنهم لاينتمون لهذا الشعب الجبار الذي قدم مئات الآلاف من الشهداء وما زال مستمراً في التقديم رغم تآمر الكون كله ضده !!! يا دكتور أرجوك اصمت ثم اصمت ثم اصمت وكفاية مبادرات وتنازلات هوائية فارغة لايعيرها أحد اي اهتمام يعني إذا أردت التنازل في (سلُم ثوابتك) فيجب أن تكون على يقين بأن في نهاية السلم طرف يسمعك ويقدر تنازلك أما إذا لم يكن هناك سلُم ولا طرف في نهاية السلُم فلماذا تتنازل مجاناً وباسم من تتنازل مجاناً فهل طلب منك السوريون ذلك ؟ ثانياً هل من المعقول بعد أربع سنوات من القتل والتدمير بغطاء روسي وسلاح روسي أن ترجعوا مرة أخرى للدب الروسي وتتماحكون به وتطلبون دفئه وحنانه على السوريين كي يقف معهم ضد قاتلهم الذي يقود قطعان جيشه (بالصدفة) الخبراء الروس والإيرانيين ؟؟ ثالثاً طـــز ألف مرة بهذا الجيش العربي السوري الباسل الذي دمر البشر والحجر والذي اجتاح المدن السورية بجحافله ودباباته ودمرها بطائراته أساساً تاريخ الجيش السوري مليء بالهزائم الخارجية والانقلابات الداخلية والتنكيل والقمع بالسوريين فلماذا نحتاجه بالأساس يكفينا حرس حدود وشرطة داخلية للمرحلة المقبلة والتي تحتاج لكل دولار من أجل إعادة الإعمار وليس من أجل شراء السلاح وإنشاء جيش لقمع السوريين ؟؟ أخيراً آما آن الأوان بعد أربع سنوات من الحرب الدامية للخروج من قصة (ضباط شرفاء) في جيش الأهبل ولم تتلوث أيديهم بالدماء ؟؟ مشان الله قل لي أين هم هؤلاء الضباط ؟؟ هم موجودين في خيالك وخيال كل تافه يخرج على محطات التلفزة بيحكي كام كلمة من قبيل حل سلمي , وضباط شرفاء , ولم تتلوث أيديهم بالدماء , وطائفة كريمة مختطفة , والحل الأمني للنظام (وكأنه حق مكتسب له) إلى آخر هذا العلاك المصدي يا دكتور خالد أنت وأمثالك ممن لايعرفون معناً آخر (للمنصب والمسؤولية) إلا الاجتماعات والتنظير والكلام الإنشائي الفارغ والمبادرات الهوائية أنتم كنتم وما زلتم عبئاً على الثورة وبداية الحل يبدأ من رحيلكم إلى غير رجعة غير مؤسوف عليكم لأن من يريد تمثيل الشعب السوري يجب أن يعرف أولاً ما معنى ثورة الـــكــــرامـــة ويجب أن يعلم كذلك بأننا ثرنا على (الحل الأمني) الذي تعامل به النظام السافل مع السوريين منذ 8 آذار 1963 وإلى الآن فمن حقنا أن نثور كبشر وليس من حق النظام أن يدمر سوريا عقاباً لنا على ثورتنا ولا يمكن أن تتساوى جريمة من ثار لكرامته مع جريمة قاتله ولذلك ليس من المسموح ولا المقبول قانونياً ولا أخلاقياً أن ينجو النظام ومن معه بفعلتهم .

  4. مسؤولو الإئتلاف، إما جدبان أو عميان!!! الآن ماعادوا يطرحوا رحيل الأسد فقط لأن أمريكا، و في سبيل أنجاز صفقة مع إيران بخصوص برنامجها النووي، ماعادت ترغب برحيله! . يعني إذا أمريكا بتبيع أبوها كرمال إسرائيل وإيران هذا لايعني أن يبيع الإئتلاف الثورة. عجبي

  5. الحجه التي يسوقها الإئتلاف في مسايرة السياسه الدوليه لم تعد تنفع. جنبلاط السياسي المخضرم و الغير سوري وصف دعوة كيري لمفاوضة الأسد بالحقيره فهل قلبه أكثر منكم على سوريا.
    عندما تريدون تمثيل ثوره عظيمه كثورتنا و شعبا بطلا معجزا كشعبنا فعليكم أن تتحلوا بنفس الصفات لا أن تكونوا كعباس في فلسطين أو السيسي في مصر و إن لم تكونوا كذلك فلتذهبوا إلى الجحيم.

  6. ثم أردت أن أحتج بشده على هذه الملاحظة السخيفه التي يرددها الإئتلاف بين الفينة و الأخرى بأن موسكو ليست متمسكة بالأسد و قد أثبتت عمليا عشرات المرات أنها ستقاتل من أجله إن احتاج الأمر. إنكم بهذه التصريحات الغبيه تجملون وجه روسيا القبيح بقصد أو بدون قصد.

  7. يا امة الله في اجحش من هيك معارضة اقسم بالله التاريخ رح يسجلكون بكتاب غنس بقسم الجحشنة

  8. ايها الحثالة انت لاتستطيع ان تتكلم دون اوامر … لقد اتاك الامر من سيدك ورب نعمتك في البيت الابيض اتى تصريحك لينسجم مع كلام سيدك كيري الذي قال ان امريكا مضطرة للتفاوض مع الاسد … هذه هي الحقيقة ان الكون كله باذن الله سياتي راكعاً مقدماً فروض الطاعة الى سورية الى الاسد سيخرون راكعين على اعتاب قاسيون ولن نرضى الا وقفوا باستعداد وهم يستمعون الى النشيد العربي السوري /حماة الديار عليكم سلام ابت ان تذل النفوس الكرام/ بكل خشوع واحترام لن نقبل منهم الا بعد تريد الشعار الباقي للابد ( الله وسورية وبشار )

  9. كلنا بشار …طول بالك ياعيني لايطقلق شي عرق روء ياحبيب البابا روء كرمال صحتك ..ولو شبك بتابع على قناة الدنيا برنامج صحتك بالدنيا…قلتلي يركعو ويرددو النشيد العربي اها برافو..انقلع من وجهي انت وامثالك حثالة البشر..وبعدين كرمال الاعتلاف ياخي شبدكم فيه خلي يعوي ع كيفو..يلي كاتبو الله رح يصير غصب عن الناس كلها

  10. المشكلة ليست في روسيا لا اجرامها بحق الشعب السوري هو على المكشوف وانما المشكلة ان امريكا تتمسك بالاسد وكل ما عدا ذلك هو نفاق وكذب ومراوغة وخداع. اثبت مسؤولي امريكا انهم ليسوا اكثر انسانية من بوتين ولافروف. لكن الشعب اقوى والحرية ستكلف اكثر بسبب هذه المؤامرات

  11. كلنا بطيخ=بشار ..روء ياحبي انت مشان مايطقلق عرق ..وكرمال الاعتلاف خلي يعوي ع كيفو ..يلي كاتبو الله رح يصير..انتهى

  12. و من قال لكم أن بشار الأسد (أدام الله عزه) سيقبل محاورة هذا التافه كيري..!!