رداً على دعوة المسؤول الأمريكي للحوار مع “الأسد”.. جنبلاط: لا اجد الكلمات المناسبة للتعبيرعن الغضب إن لم أقل الاحتقار لموقف كيري

هاجم رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي اللبناني، وليد جنبلاط، بشدة دعوة وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، للحوار مع رأس النظام السوري بشار الأسد للخروج من الأزمة السورية.

و غرد رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي النائب وليد جنبلاط يوم الأحد عبر “تويتر” تعليقا على موقف وزير الخارجية الاميركي جون كيري من الموضوع السوري ، وقال  : “لا اجد الكلمات المناسبة للتعبيرعن الغضب ان لم اقل الاحتقار لموقف كيري”، وفق شبكة “ال بي سي” اللبنانية.

وكان وزير الخارجية الأمريكي جون كيري قال في مقابلة مع قناة سي.بي.اس نيوز إن بلاده ستضطر للتفاوض مع بشار الأسد بشأن انتقال سياسي في سوريا.

وأضاف أن واشنطن تبحث سبل الضغط على الأسد لقبول المحادثات.

وفي المقابلة التي تبث يوم الأحد لم يكرر كيري الموقف الأمريكي المعتاد أن الأسد فقد كل شرعية له وعليه أن يرحل.

وعلقت نائب المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية ماري هارف يوم الأحد على حسابها بموقع تويتر على تصريحات وزير الخارجية جون كيري، قائلة إن ” سياستنا مازالت واحدة و واضحة، لا مستقبل للأسد في سوريا، قلنا ذلك على الدوام”.

وأضافت في تغريدة أخرى موضحة: ” جون كيري كرر سياستنا طويلة الأجل القائمة على الحاجة للتفاوض مع النظام على طاولة المفاوضات، لم يقل أننا سنتفاوض مباشرة مع الأسد”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫8 تعليقات

  1. حتى ولو كان مجرد كلام من جنبلاط بس بصراحة يشكر عليه ويُحسب له والسؤال هنا هل يجرؤ أحد من (المعارضين) السوريين المحتلين لشاشات التلفزة العربية أن يصرحوا بمثل هذه الحدة أو يتجرؤا على انتقاد كيري بهذه الطريقة ؟

  2. تصريح كيري عادي جدا وهو متوافق تماما مع سياسة أمريكا بسوريا منذ اندلاع الثورة السورية ومن الغباء أن نتصور أن نظام الاسد يستطيع أن يبقى لو الدعم الامريكي اللامحدود والمتمثل بحمايته من العقاب على جرائمة ومن يأمن العقاب يسيئ الادب وبقاء الامور ضمن التصريحات الرنانة فقط وبمنع وصول السلاح الفعال للثوار بحجج سخيفة واصرار امريكا على اقامة منطقة حظر جوي ضد براميله المتفجرة التي تفتك بالسوريين ليل نهار…. أمريكا هي عدوة الشعب السوري الرئيسي التي سمحت للنظام بالاستمرار بجرائمه وسمحت له بالاستعانه بلطائفيين الشيعة من ايران والعراق ولبنان وغيرها ليعيثوا فسادا بارضها وشعبها وأمريكا هي التي صنعت المجموعات المتطرفة بسوريا وعلى رأسهم داعش سوريا لكي يزيدوا الامور تعقيدا على السوريين.

  3. تعجبني طريقة رد جنبلاط و كنت أتمنى أن يأتي هذا الرد ممن يدَّعون تمثيل السوريين.

  4. هذه هي امريكا لها الف وجه ووجه .. فلا تستغربوا سيد (وليد) فلكم وجه واحد .. اما امريكا ..(كما هي الطغمة الحاكمة في دمشق) فلهم وجوه متعددة .. أصلاً لو أرادت أمريكا لأسقطت الأسد في الاسبوع الاول قبل أربع سنوات ..

  5. كم قلنا لاولئك الحثالة الذين ارتضوا ان يكونوا مطية لامريكا وفرنسا الذين باعوا انفسهم وكرامتهم بابخس الاثمان … كم قلنا لهم ان الصمود السوري بثالوثه المقاوم ( الشعب والجيش العربي السوري والقائد الاسد ) صخرة تنكسر عليها كل المخططات … قلنا لكم من بداية الاحداث بداية مؤامرتكم وتكالبكم على وطنكم ومقدراته ان الغرب سيندم وسيرميكم في مزبلة التاريخ يستخدمكم حتى النهاية ثم يرميكم كالقمامة … قلنا لكم ان اسيادكم لايحترمونكن لانكم لاتحترمون انفسكم … مبروك لنا النصر مبروك لسورية لشعبها لعلمها بعينيه الخضراوين مبروك للقائد بشار الاسد مبروك لحزب الله مبروك للاصدقاء في روسيا وايران والصين والخزي والعار لكل من باع نفسه وارضه وعرضه

  6. لو الله ينزل رآن يقول فيه الأسد رح يبقى كونوا على ثقه مارح يبقى ورح نقاتل الدنيا كلها لنقطع راس المجرم

  7. أيها السوريين لايوجد لكم صيف
    اشكر جون كيري انه تكلم لصق
    امريكا متهما إلا مصالح
    والمعارضين بالفنادق لا يريدون الازمه تنتهي
    السبب الأول عايشين احلا عيشه هم وتعاليمه ويكون بالكذب علا البلد
    السبب الثاني يعرفون لو انتهت الازمه ينقطع الدعم عنهم

  8. و من قال لكم أن بشار الأسد (أدام الله عزه) سيقبل محاورة هذا التافه كيري..!!