أمريكا تواصل تصحيح تصريحات كيري : ليس هناك مستقبل لدكتاتور وحشي مثل الأسد في سوريا

تواصل الولايات المتحدة الأمريكية تصحيح التصريحات التي خرج بها وزير الخارجية جون كيري حول التفاوض مع الأسد، مؤكدة موقفها السابق.

فبعد أن قالت ماري هارف نائبة المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية بأن سياسة الولايات المتحدة حيال الأسد لم تتغير، أكدت المتحدثة باسم الخارجية جين بساكي أن الأسد لن يكون مفاوضاً للولايات المتحدة الأمريكية.

وقالت بساكي : “كما قال وزير الخارجية السيد جون كيري و العديد من اعضاء الادارة في مرات عديدة، أن الطريقة الوحيدة لإنهاء معاناة الشعب السوري هي من خلال حل سياسي حقيقي يتفق مع مبادئ جنيف”.

وأضافت : “بحكم الضرورة، كانت هناك دائماً حاجة لأن يكون ممثلو نظام الأسد جزءاً من هذه العملية. و الأسد لن يكون ولم يكن ابداً هو الذي يتفاوض. و ليس هذا ما قاله وزير الخارجية اليوم”.

وتابعت : “سياستنا لم تتغير ليس هناك مستقبل لدكتاتور وحشي مثل الأسد في سوريا و نحن لا نزال ملتزمين بإتباع جميع السبل الدبلوماسية لأجل التفاوض على حل سياسي. وكما قال الرئيس و وزير الخارجية السيد كيري، فإن الأسد قد فقد كل الشرعية ، و الوحشية التي يمارسها نظامه بحق الشعب السوري قد ساعدت المتطرفين العنفيين على تجنيد الدعم”.

وكان جون كيري قال في أحدث تصريحاته : “على العالم و أمريكا التفاوض مع بشار الأسد لوضع حد للحرب في سوريا”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. مشكلة الأسد و طائفته النجسه ليست مع أميركا و لا مع إسرائيل ولا مع السعوديه أو قطر أو تركيا أو غيرها..مشكلتهم الأساسيه والعميقه هي مع الشعب السوري الذي بدأت هذه الحثاله بسلب أمواله منذ نصف قرن ثم سلبت حريته واليوم تسلب منه حياته و مستقبله..لن تنتهي هذه الحرب المستمره منذ نصف قرن إلا بحل المشكله الأساسيه..

  2. و من قال لكم أن بشار الأسد (أدام الله عزه) سيقبل محاورة هذا التافه كيري..!!

  3. أهبل أهبلنا يهبل أهبل أهبلكم متل ما أهبلنا هبل أهبلكم من قبل أهبلكم ما ينهبل بأهبلنا , عيدي هذه الجملة يا مدام ماري وأجيبيني كم أهبل فيها.

  4. لماذا الأمريكيين دائما عندما يتناولون القضية السورية بكونو محششين وفاصلين على الآخر ***

  5. الامريكان يلعبون بنا شروي غروي,ولو استطاعوا أن يبقوا الأسد للأبد لما توانوا عن ذلك,لكنهم يعرفون أنه راحل لامحالة حتى لو دعموه بكل قواهم لذلك هم يصرحون كل فترة بأنه لامستقبل للأسد ,لكنهم سيكونون مزعوجين جداً لحظة رحيله لأنه دمر العدو الاساسي لإسرائيل (أي الكيان السوري الأصيل)

  6. Souri الى هذا والله مابعرف شو اوصفك قال بشار ادام الله عزه قصدك انو لانو دمر سوريا وهجر اهلا لك صرنا مشردين بكل دول العالم هدا عز قصدك اذا هيك بتنعز انتي معناتو انتي فصيلتك مالا وجود لان. حتى فصيلة الحشرات مابقبل هيك عز