بريطانيا تجدد تأكيدها : لا مكان لـ بشار الأسد في مستقبل سوريا

جددت بريطانيا الأحد التأكيد على ان بشار الأسد “ليس له مكان” في مستقبل سوريا، وذلك بعيد إقرار الولايات المتحدة بأن التفاوض مع بشار يبدو امرا لا مفر منه لإنهاء الحرب في سوريا.

وقالت متحدثة باسم وزارة الخارجية البريطانية ان “الاسد ليس له مكان في مستقبل سوريا”، وذلك ردا على ما كان اعلنه وزير الخارجية الاميركي جون كيري في وقت سابق الاحد بانه في النهاية سيكون على الولايات المتحدة ان تتفاوض مع بشار حل للنزاع في سوريا.

واضافت المتحدثة “كما اعلن وزير الخارجية (البريطاني فيليب هاموند) الاسبوع الماضي فاننا مستمرون في ممارسة الضغوط على هذا النظام عبر العقوبات الى ان يضع حدا لأعمال العنف ويدخل في مفاوضات جدية مع المعارضة المعتدلة”.

وحرص مسؤولون في وزارة الخارجية البريطانية على التذكير بأن المتحدثة باسم وزارة الخارجية الامريكية ماري هارف نفت ان يكون تصريح كيري يمثل تغييرا في السياسة الامريكية المتعلقة بسوريا.

وكانت هارف قالت في تغريدة على موقع تويتر ان كيري “جدد التأكيد على سياسة راسخة اننا بحاجة الى عملية تفاوضية مع وجود النظام على الطاولة – ولم يقل اننا سنتفاوض مباشرة مع الأسد”.

واضافت “سياستنا لا تزال على حالها وهي واضحة: لا مستقبل للاسد في سوريا ونحن نقول هذا الكلام دوما”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. مشكلة الأسد و طائفته النجسه ليست مع أميركا و لا مع إسرائيل ولا مع السعوديه أو قطر أو تركيا أو غيرها..مشكلتهم الأساسيه والعميقه هي مع الشعب السوري الذي بدأت هذه الحثاله بسلب أمواله منذ نصف قرن ثم سلبت حريته واليوم تسلب منه حياته و مستقبله..لن تنتهي هذه الحرب المستمره منذ نصف قرن إلا بحل المشكله الأساسيه..

  2. و من قال لكم أن بشار الأسد (أدام الله عزه) سيقبل محاورة هذا التافه كيري..!!

  3. ما بيجوز عليك يا أهبل تغطي فمك بيديك وتمنع تطاير لعابك الكريم وتفتفاتك العطرة على منحبكجيتك !! خليهم يشموا ويتمتعوا .

  4. ومن ياخذ براي هؤلاء الاغبياء الا الغبي امثالهم … نحن الشعب العربي السوري ونحن جنود الجيش العربي السوري ونحن الاسود ابناء حافظ الاسد نحن البشار العظيم المنصور باذن الله من يعطي الشرعية للعالم .. الله ربنا ومحمد نبينا وسورية تاريخنا وحافظ ملهمنا وبشار مستقبلنا كلنا سورية وكل سورية بشار