بشار الأسد : دعم الدول الصديقة وفي مقدمتها إيران كان له أثر كبير في تعزيز صمود الشعب السوري

قال رأس النظام السوري بشار الأسد خلال استقباله اليوم الاثنين علي طيب نيا وزير الاقتصاد والمالية الإيراني أن دعم الدول الصديقة وفي مقدمتها إيران كان له أثر كبير في تعزيز صمود الشعب السوري، على حد زعمه.

ونقلت وكالة أنباء النظام (سانا) عن الأسد قوله “أن الجانب الاقتصادي هو أحد جوانب العدوان الذي تتعرض له سوريا من خلال الحصار المفروض على الشعب السوري وتدمير البنى الأساسية “، لافتا إلى أن “دعم الدول الصديقة وفي مقدمتها ايران كان له أثر كبير في تعزيز صمود الشعب السوري”.

وأشار الأسد إلى “أهمية استمرار العلاقات الاستراتيجية على المستوى الاقتصادي بين سوريا وايران والتي تعود بالنفع على الشعبين الشقيقين”، لافتا إلى ضرورة “وضع بنية واضحة وآليات عملية للتعاون الاقتصادي بين البلدين”.

من جانبه أكد الوزير الإيراني أن الروابط المشتركة التي تجمع سوريا وإيران في جميع المجالات واسعة ومتجذرة ولا يمكن فصلها ، معربا عن استعداد بلاده الكامل لنقل تجاربها في مجال التنمية والمجالات التقنية والهندسية إلى سوريا.

وأشار الوزير الإيراني إلى أن بلاده تؤمن بأن من واجبها الوقوف إلى جانب سوريا وشعبها لأن سوريا كانت ولاتزال الطرف الأساسي في مواجهة المشاريع الصهيونية في المنطقة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. وهل دعمك الإيرانيون ياأهبل لله في لله أم دعموك مقابل تنازلات وأثمان باهظة لعل أهمها استعمار سوريا ؟ بالفعل صدق الحمار الذي قال الوطن العربي قليل عليك يأهبل وأنت لازم تحكم العالم .