حذر العرب من ضياع دمشق كما ضاعت القدس .. سياسي لبناني يتخوف من قيام أمريكا ببيع سوريا إلى إيران

علق النائب اللبناني محمد كبارة على ما قاله وزير الخارجية الأميركي جون كيري من توجه للتفاوض مع بشار الأسد، محذرا في تصريح من أن “تكون أميركا بصدد بيع سوريا لإيران”، داعيا العرب إلى “إعلان موقف صريح وواضح من هذه المؤامرة كي لا نشهد نكبة جديدة بعد نكبة ضياع فلسطين”.

وقال: “يبدو أن أميركا قررت أن تبيع سوريا لإيران لقاء توقيع إتفاق معها ينقذ ماء وجه باراك أوباما ويخرجه من ورطته مع الكونغرس، لذلك أفلتت وزير خارجيتها جون كيري ليعلن عما تعتبره واشنطن ضرورة التفاوض مع قاتل الشعب السوري بشار الأسد لإيجاد حل سياسي للثورة السورية التي تدخل عامها الخامس وقد قتل التحالف الإيراني-الأسدي 250 ألف شهيد من أهلها، وهجر أربعة ملايين إلى خارج أرضها ودمر اقتصادها”.

وتابع:”إنها لحظة حقيقة زل خلالها لسان كيري بالصدق وبوقاحة سمحت له أن يذل العرب من أرض العرب، من مصر، من دون أي إعتبار للاحراج الذي يتسبب به هذا الموقف للعرب الذين شاركوا في مؤتمر شرم الشيخ”.

ورأى أن “ما تقرره أميركا لا يعنينا، فنحن لسنا هنودها الحمر كي تأسرنا في محميات كما المخلوقات المنقرضة ثم تبيدنا تحت عنوان أنها تطورنا وتحدثنا. ما يعنينا تحديدا هو أن نطالب القادة العرب الذين تقاطروا إلى مؤتمر شرم الشيخ قبل أن يحوله كيري إلى منبر لإذلالهم، بأن يقولوا لشعوبهم بصراحة ما هو موقفهم من صفقة بيع سوريا لإيران في سوق النخاسة الأميركية؟”.

وقال: “لم يفاجئنا ما قاله كيري وكنا نتوقعه ونحذر منه منذ إنطلاق ثورة الشعب السوري ضد الطاغية بشار الأسد. كما لم يفاجئنا رئيسه أوباما عندما رفض ضرب الأسد، وكما لم يفاجئنا المجتمع الدولي عندما تسلم الأسلحة الكيميائية من نظام الأسد من دون محاسبة الأسد، كما يتسلم شرطي مغمور سلاح جريمة من قاتل ولا يوقفه. لم يفاجئنا صدق كيري بعد طول كذب أميركا، ونسأل الله ألا يفاجئنا موقف عربي يوقع على بيع سوريا لإيران ويسقطنا في نكبة ثانية بعد نكبة التخلي عن فلسطين”.

وختم: “إن القادة العرب مطالبون بموقف واضح، صريح، لا لبس فيه مما قد يتطور إلى مؤامرة القرن الحادي والعشرين التي ستقضي على ما تبقى من عرب وتلقي بهم في تاريخ الأمم حفاة عراة من أي كرامة”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. يطعمنا الحج و الناس راجعة. البلد راح. ايا عرب ليش لسا في عرب. هدول يلي منقرا عنون بالكتوب انقرضو. هدول يلي اسمون عرب هنن اشباه مخلوقات بامكانيات عقل محدودة بالاكل و التسلية و فقش و طقش. او عالم مرهونين بآراؤن للمال يلي بيحكمو الدين او مصالح تجارية. وبكل الاحوال سلام على سوريا راحت و بكل حرقة قلب

  2. حياك الله يا ابو العبد كنت وستبقى الصوت الطرابلسي العروبي المسلم الواعي المتنور نعم يريد اوباما توقيع الاتفاق النووي مع ايران مقابل سوريا بحيث يؤمن نزع السلاح النووي الايراني وضمان سلامة اسرائيل بتفوقها النووي واطلاق العنان لايران بالتفوق عسكرياو السيطره على الشرق فالعدو الاول للفرس هم العرب وليس اسرائيل

  3. أبشر بطول سلامةٍ يا مَرْبِعُ! ستتخلى أمريكا عن الأهبل المعتوه حين ينتهي دوره في تدمير سوريا. ولكن الله غالبٌ على أمره.

  4. عفوا من سيادة النائب محمد كبارة عن أي عرب تتحدث عن العرب الذين باعوا العراق من قبل أم عن العرب الذين باعوا اليمن بأبخس الاثمان, سيادة النائب العرب الآن كلهم أصبحوا كالمستعصم بالله آخر الخلفاء العباسيين الذي عين وزيرا صفويا وهو ابن العلقمي ليقضي له على خصومه من ابناء جلدته فكان ابن العلقمي هذا سببا بالقضاء على الخلافة العباسية عندما راسل المغول وسهل لهم شن الحرب على أراضي الخلافة وعندما تم تحذير المستعصم من الخطر القادم من الشرق قال كلمته المشهورة الشنعاء حصنوا بغداد فهي تكفيني وانتهى به المطاف ذبحا بغرفة نومه على يد المغول, سيادة النائب العرب الآن مصابون بداء الوهن وينطبق عليهم لقد أسمعت لو ناديت حيا ….. ولكن لا حياة لمن تنادي.

  5. كلام منطقي وسليم. بس لا ننسى أن أكبر من ساعد على هذه المؤامرة هم السوريون أفسهم الذين بغبائهم خرجوا بمظاهرات التي تسببت بكل الذي نراه. نظام فاشي وشعوب تحقد وتحسد بعضها. كما قال سيدنا محمد (كيفما تكونوا يولى عليكم)
    أحنا منستاهل كل شي بيصير فينا سواء خير أو شر

  6. أكلت يوم أكل الثور الأبيض
    فلسطين
    فحدود 48
    فحدود 67
    فالصلح
    فطارت فلسطين
    الحبشة فطارت فأريتريا
    فطارت أريتريا
    لبنان فالحرب فحزب اللات فطارت لبنان
    الصومال فأمراء الحرب فطارت الصومال
    العراق فالأكراد
    فإسقاط العراق
    فطارت العراق
    وسيطير الأكراد
    السودان فالجنوب فدارفور
    فطار الجنوب والمسيري
    وستطير دارفور
    سوريا فالساحل والمشرق فالشمال والجنوب
    فطار الساحل والبطن والمشرق والمغرب
    وطارت سوريا
    وليس الأردن عنها ببعيد
    اليمن فاليمنين فطار اليمن الغني
    ثم فتح فك الكماشة من الجنوب في اليمن وبلاد الشام في الشمال
    فإشغال تركيا بمشاكل مع روسيا
    وقريبا ليبيا
    فالمغرب
    فمصر
    فالبحرين فبحر العرب
    شو بقي ليبقى
    اللهم اهد قادتنا للصواب وأرجعهم إلى رحابك
    لكن لا تروحوا لبعيد
    وعد الرسول صلى الله عليه وسلم أن الشام هي أرض الرباط وفإنها إن شاء الله ستحبط كل ما يدور بذهن منشئ الصهيونية الحقيقي (الصفوية)