نال منتجها الجائرة البرونزية في مسابقة عالمية .. صيدلانية سورية تؤسس مشروعاً ناجحاً لصنع الجبنة في بريطانيا

بثت شبكة “بي بي سي” اليوم الإثنين تقريراً عرضت فيه تجربة السورية رزان الصوص، وهي لاجئة سورية في انكلترا، في صناعة جبن الحلوم، و كيف استطاعت أن تساعد في إعالة عائلتها التي انتقلت لبريطانيا عام 2012 عقب اندلاع الثورة في سورية.

وتعلمت رزان، التي درست الصيدلة والتحاليل المخبرية، صناعة الجبن من فيديوهات شاهدتها على الإنترنت وكتب قرأتها بعد انتقالها للعيش في بريطانيا. ولاقت منتجاتها اعجاب النقاد الذين منحوها الميدالية البرونزية في مسابقة عالمية للأجبان في انكلترا.

وتقول رزان إنها وجدت تشجيعا كبيرا من كل من طلبت منه استشارة حول المشروع، لافتة إلى أن انكلترا ثاني أكبر مستهلك اوروبي لنوع من الجبنة وهو جبنة الحلوم.

وأضافت أن بعض العادات في المجتمع الشرقي تثبط همم من يطرح أفكارا جديدة فيما لم يستغرب من عرضت عليهم فكرة مشروعها ما تقوله بل سارعوا لرفع عزيمتها للإقدام على التنفيذ.

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. الف مبروك ولنا الفحر بك وبكل سوري مبدع
    وسوف نرى ابداعات السوريين
    اي السوريين قامت بلدهم على ابدعاتهم وليس توجه الدولة او النظام الفاسد
    انه يريد بلد عائمة بالرشوة والفوض والجهل

  2. ما شاء الله. الله يبارك فيكي وبكل سوري حر بيرفع اسم بلده وحضارته عاليا. فكل سوري علم يجب ان يرفع في بلاد المهجر ليعرف العالم ان هاذا الشعب شعب اصيل وصاحب تاريخ ومستقبل مجيد.

  3. انا كردية و اكبر ارتياح لمسته من المجتمع المضيف لما خلعت الحجاب و عشت بلاه في بلغاريا

  4. ولاتروحي على البلدان الرأسمالية الامبريالية الي بتمصمص جهد المواطنين …ارجعي الى سوريا الأسد بو ضاريييط ارجعي وروحي لعند العلوية اولاد الأكابر اللي بيقدرو العلم والعلماء روحي الى الساحل وشوف شقد رح يقدرو علمك …روحي الى شيخ الجبل (اسف فطس) روحي الى آل الاسد وآل مخلوف وآل شاليش اللي بيرعو العلم والعلماء

  5. أسفي على هذه المفارقة المحزنة التي جاءت بأبله ك بشار الجحش ليقود شعب مبدع كله كفاءات وشخصيات متميزة أثبتت مكانها تحت الشمس أينما حلت . . أسفي أن تختصر هذه الناس بالأث أث . . وأبن خالته رامي خاروف وأخوه ماهر الحمار وباقي ال الجحش

  6. لأخذ العلم

    الصيدلانية رزان ليست لاجئة ، انها مقيمة في بريطانية وتتنقل مع زوجها بين دبي وبريطانيا

    للاسف انا مضطر لان اتكلم واقول ان عائلة الصوص هي عائلة شيعية ومن اكبر المستفيدين من ازلام النظام

    لا ابخس في مجهودها لرفع اسم سوريا عاليا في اي مكان

    ولكن لكي لا يتم الخلط وانكار اللاجئين الحقيقيين