مصادر عسكرية لبنانية : إنسحاب المئات من عناصر تنظيم ” داعش ” من عرسال إلى العراق بشكل مفاجئ !

انسحب مئات من عناصر تنظيم داعش من مواقع كانوا يسيطرون عليها في بلدة عرسال اللبنانية خلال اليومين الماضيين.

وأفادت مصادر عسكرية بأن هؤلاء توجهوا إلى العراق لدعم عناصر التنظيم هناك.

وذكر سكان من عرسال الحدودية مع سورية أن عناصر من داعش شرعوا منذ الأحد الماضي بإخلاء مواقعهم بشكل مفاجئ والتوغل شرقا في الداخل السوري مع عتادهم ومعداتهم العسكرية.

وقال لاجئون سوريون في المنطقة، بحسب راديو سوا الأمريكي، إن مسلحي جبهة النصرة، ذراع تنظيم القاعدة في سورية، سيطروا على المواقع التي أخلاها داعش.

وحسب مصدر عسكري لبناني، فإن نصف عناصر داعش في جبال القلمون السورية وريف عرسال ورأس بعلبك، غادروا المنطقة، واتجهوا عبر ريف حمص إلى بادية الشام للالتحاق بعناصر التنظيم في العراق.

وأضاف المصدر نفسه أن الانسحاب جاء بأمر من قيادة التنظيم إثر تراجع نطاق نفوذه في تكريت ومناطق أخرى جراء الحملة العسكرية للقوات العراقية وضربات التحالف الدولي.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫11 تعليقات

  1. يا للهول !! تنسحبون يا دواعش؟؟؟ ألم يكن شعاركم إن الله ينصركم ولا غالب لكم؟ ها أنتم مغلوبون ومندحرون على أعقابكم، هل تفهمون أخيراً أن الله تعالى لا ينصركم ولن ينصركم لأنكم مجرمون مختلون عقليا ولا تعرفون من الدين الحق سوى القشور؟ مصيركم إلى فناء في مزبلة التاريخ، إلى جانب حافيييييز وابنه البطة وجميع من يدعم قتلة الشعب السوري الشهيد.

  2. يعني اكبر مخطط امريكي لم يكن ليحلم ان تنجح خطته على هذا النحو ، القصة وما فيها قام الأمريكان بعمل خطة لتدمير داعش في العراق تسمى المطرقة والسندان بالمعنى الحرفي للكلمة ، فكرة الخطة ان قوات داعش لديها طريقين للقتال اما توزيع قواتها على الجبهات المختلفة وهنا تضرب من قبل الأكراد او الجيش العراقي او الحشد الشعبي ، او تتجمع مراكز ثقل قواتها في مناطق محصورة في داخل دولة الخلافة واقصد الموصل وحولها وسامراء وهنا تأتي المطرقة عن طريق الغارات الجوية الأمريكية المركّزة ، وبما انه لا يوجد سندان في حدود لبنان بسبب اتخاذ الجيش اللبناني لسياسة الدفاع فقط وعدم التدخل في الشأن السوري ، راحوا المساطيل لخطة المطرقة برجليهم ، بتصيييير اللهم اجعل تدميرهم في تدبيرهم بجاه المصطفى محمد

  3. ذهبوا إلى حتفهم وغدا يقتلون على يد البشمركة او على يد الحشد الشعبي غير مأسوفا عليهم
    شخصياً اتمنى ان يقتلوا على يد الحشد الشعبي وان يضرب الله الظالمين بالظالمين

  4. والله انا قانوني 100%

    ومش عارف اروح سوريا

    هؤلاء مجرمين ويتنقلوا والتحالف يحرسهم

    الا يوجد محكمة تحاكم التحالف على هالمسخرة

    عجيب

  5. الجيش اللبناني متل الجرذان بيتمرجلوا على السوريين المدنيين المسالمين في لبنان وطبعا اغلبهم نساء واطفال وبعض العمال لانهم اندعسوا من جبهة النصرة والدولة والمجاهدين السوريين وبيضحكوا على حالهم وبيقولوا انسحبت جبهة النصرة والداعش اما م الجيش اللبناني الطنط

  6. يعني كانوا لابسين طاقيات الإخفاء وما حدا شافهون
    حتى حماة الديار والموقاومة ما شافوهون…

  7. مصدر الخبر الجيش اللبناني و ما هي إلا إشاعة لتثبيت قواته عند المواجهات لأنهم يفرون كالدجاج عندما يسمعون أن الدولة الإسلامية أمامهم