لحود: قلناها منذ بدء العدوان: “لا تسوية في سوريا إلا بوجود الأسد”

اشار الرئيس اللبناني الأسبق العماد اميل لحود امام زواره الى انه طالما سبق له ان كرر، في مناسبات عديدة، ان الاميركيين براغماتيون ولا يعرفون التعاطي الندّي الا مع الاقوياء، بحقوقهم ونهجهم المقاوم، والا اصبحوا فوقيين، يغررون النفس بفائض القوة والعظمة واحادية الزعامة.

واكد لحود بحسب موقع التيار الوطني الحر ان منظومة دول البريكس تعاملت مع هذا المعطى بكثير من الواقعية، ما نشأ عنه نوع من الثنائية العالمية، تتجاوز الردع النووي الى الكثافة السكانية الحاسمة والقوة الاقتصادية الراجحة. بالامس كيري، واليوم الاتحاد الاوروبي، يصرحان، دون مواربة، ان لا تسوية في سوريا الا بالسياسة، وبوجود الرئيس الدكتور بشار الاسد، هذا الرئيس القوي بحقه وجيشه العربي العقائدي وشعبه الاصيل الذي يرفض ان تصبح سوريا لقمة سائغة في فم الارهاب ومحركيه من اهل التتريك والتغريب وبعض امّة العرب.

وذكّر  لحود محدثيه بأنه قال منذ اليوم الاول من الحرب الكونية التي شنت على سوريا ان “سوريا اقوى” سوف تخرج من هذه المحنة، وان طال الزمن. ان كل ذلك يترافق وانجازات ميدانية على ارض سوريا الغالية، بشق النفس، ذلك ان الايمان بالحق كالحق لا يمكن ان يهزم وان تضافرت جهود متآمرين وشذاذ الافاق والارهابيين التكفيريين، ومصيرهم الاندحار والاندثار. سوف ترون في الغد بعض أمّة العرب ممن غرر به او مشى على هدي حقده او تآمره، يصطف امام ابواب الحل ليصفقوا له قبل ان يفوتهم القطار. هذا هو منطق حياة الشعوب والاوطان التي تحترم سيادتها وتحرص على روافد قوتها من قوتها، فلا تذعن للترهيب او الترغيب ولا تستكين حتى يستقر الحق وتسود ارادة مقاومي الارهاب والعدوان.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫8 تعليقات

  1. تلحس ط ..ي من بين الرؤساء شو إنك تافه ولقلوق , مشان الله ياجماعة فيه حدا فهم عليه جملة أو عبارة واحدة مفيدة ؟

  2. من عهد الوصاية اتيت الى الحكم ، كنت بعدك شحاطة هديك الايام علو عهد المقبور ، وهلاء صرت بوط لا هالصعلوك بيشو وزمرته، بدنا نشوفك بعد سقوط الطاغية ؟ ؟ وان بدك تتخبى من امهات الشهداء، لو انك كاين رئيس نصيف؟ لكنت مع الخرفان عون والصعلوك صهرك والكلاب الباقية حررتوا الضباط اللبنانية الذي الذين يقبعون في اقبية النظام يلي بسببك وقعوا اسرة في يد النظام ايام المقبور،

  3. طول بالك لتبيض شي بيضه لسه الشغلة مطوله. كيري ما قال غير كلمه صرعتونا فيها كأنوا مختار المهاجرين حرر الجولان.
    ما ضل غير تلحسو كيري على هالسعادة.

  4. هههه والله كيري شلف عضمي للكلاب بس ماتوقع انو كلاب كل هالشي كان شلف اكتر من عضمي