مسؤول أمريكي بارز أكد وجود خلافات .. إيران : اتفقنا مع واشنطن على 90% من المسائل النووية

أعلن رئيس الوكالة الإيرانية للطاقة الذرية علي أكبر صالحي الثلاثاء أن بلاده والولايات المتحدة اتفقتا على 90% من المسائل التقنية في المفاوضات الثنائية بخصوص برنامج طهران النووي.

وأضاف صالحي في تصريحات نقلها موقع التلفزيون الرسمي الإيراني “لقد توصلنا إلى اتفاقات متبادلة بخصوص معظم القضايا .. والخلافات الوحيدة الآن هي حول قضية رئيسية واحدة، وسنحاول حلها في اجتماع هذا المساء”، بين وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف ونظيره الأميركي جون كيري.

وبدا صالحي أكثر تفاؤلا من مسؤول أميركي بارز في المحادثات الجارية في مدينة لوزان السويسرية الذي تحدث قبله عن وجود خلافات رئيسية قبل المهلة النهائية في 31 آذار للاتفاق على إطار لاتفاق نووي شامل.

وأضاف المسؤول : “حققنا حتما تقدما فيما يتعلق بتحديد الخيارات الفنية في كل المجالات الرئيسية. لا مجال للالتفاف حولها. لكن وفي هذا الإطار لا تزال أمامنا قضايا صعبة يتعين التعامل معها”.

والتقى ظريف وكيري لنحو خمس ساعات الاثنين قبل أن يتوجه ظريف إلى بروكسل للقاء وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي ويعود إلى لوزان في نفس اليوم. والتقى كيري وظريف مجددا صباح الثلاثاء.

ومن المتوقع أن ينضم مسؤولون أوروبيون كبار إلى المحادثات في لوزان اليوم الثلاثاء ومن المحتمل أن ينضم إليهم وزراء الخارجية في نهاية الأسبوع إذا أحرزت المحادثات تقدما.

وبسؤاله عن الالتزام بالمهلة التي تنتهي في آذار الجاري للتوصل إلى اتفاق إطار بين إيران والقوى العالمية الست قال دبلوماسي غربي “لم نصل إلى هذا بعد”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. التخلي عن النووي ! ! ! مقابل التسلط على بلاد العربية من طريقة ما ، عن طريق التشيع وخلق حرب طائفية مثل حزب الشيطان في لبنان واليمن ، ثانيا حفظ امن الصهاينة من جهة بلاد الشام برعاية احزابهم في المنطقة تخميد نار غزة العزة بجرعات قليلة من الدولارات تحت رحمتهم وتحت سيطرة الفرس بترحيب صهيوني ، ثالثا وعدم المس بالاقليات ، بل للتعامل في تقسيم السياسات وهذا سيتوثق بتعهدات ضامنة امام المافيا الدولي ،

  2. إيران هي رجل أميركا في الشرق الأوسط و اجتماعاتهم ببعض ليس من أجل النووي و لا من يحزنون..هم يجتمعون للتآمر و تبادل المعلومات و تلقي الأوامر والتوجيهات و ضبط الأمور الماليه بينهما..و إسرائيل أول دوله على علم بذلك لأن لها عملاء نافذين في الدولتين…عن أي نووي و عن أي خلافات تتحدثون يا مساكين..!!

  3. وبالتأكيد ستكون مصالح العرب متضمنة في هذا الاتفاق أليس كذلك ؟ هؤلاء الفرس يجب أن تتم محاربتهم بنفس الطريقة التي يحاربوننا فيها عبر إثارة قضايا عربستان والأهواز والسنة في إيران وقبر أبي لؤلؤة المجوسي …. الخ ويجب أن يرتد كيدهم إلى نحرهم ونجعلهم يتألمون .

  4. قديش صار المزاد اللي عاملينه لبيع دمشق والعراق لايران.