مسؤول نظامي : نسعى لإقامة مشروع ” تلفريك ” في اللاذقية

قال مدير آثار اللاذقية إبراهيم خير بك، إن المحافظة تسعى لإقامة مشروع تلفريك في قلعة المهالبة.

وأفاد خير بيك، بحسب ما نقل عنه إعلام النظام، أن مشروع قلعة المهالبة سيتم عرضه في ملتقى الاستثمار السياحي لهذا العام، لافتاً إلى أنه وللمرة الأولى في سوريا سيطرح موقع أثري للاستثمار السياحي، يتمثل بموقع قلعة المهالبة، مبيناً أن هذا الأمر في حال نجاحه يعطي خدمة للقلعة، ويعطي دفعاً للاستثمار وكذلك للسياحة.

وأشار خير بيك إلى أن هذا الموقع الأثري له محيط اجتماعي، وهذا المحيط يفسح المجال واسعاً لدراسة الاستثمار بعدة مجالات من ناحية إقامة الكافيتريات، والمطاعم، وكذلك تلفريك يصل ما بين الموقع الأثري وجبل الأربعين، مشيراً إلى أن التلفريك بحد ذاته هو مشروع استثماري يعطي دخلاً جيداً للمستثمر مقابل تخديمه للقلعة من رأسماله الخاص.

يذكر أن قلعة المهالبة تقع على جانب جبل الأربعين، وترتفع عن سطح البحر 740 متراً، ويحيط بها 12 برجاً، وتعود لعام 930 ميلادي.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. أقسم بالله لم أرى أناس في حياتي
    ولم أقرأ في حياتي عن بشر عديمة الاساس مجردة من الانسانية
    كما هو عند كل اركان النظام ومحبيهم والمجوس والروس
    كل هالقتل والتشريد للشعب عادي عندهم وكأنه مافي شيء

    ولكن النصر قريب بإذن الله
    هذه التصرفات من علامات النصر على الظلم والاجرام

  2. كل خططكم ومشاريعكم هي خطط للفساد ومشاريع للفساد وأي مشروع يتم تقييمه حسب الفائدة التي ستجنوها أنتم منه وليس حسب ما سيجنيه المواطن والبلد .

  3. على سيرة الآثار والأوابد … ماذا بخصوص تاريخنا الذي يسرقه ويحطمه الدواعش؟ أم انه لم يعد يعنيكم بعد إقامة دولتكم العلوية في الساحل والزحلقة على التلفريكات مع سوّاحكم الإيران…