أستراليا: المعركة ضد “داعش” قد تستغرق جيلاً كاملاً

حذرت وزيرة الخارجية الأسترالية جولي بيشوب مساء الثلاثاء من أن المعركة ضد تنظيم “داعش” المتطرف قد تستمر جيلا بكامله، وشبهت المتطرفين بمناصري الزعيم النازي الألماني أدولف هتلر.

وقالت بيشوب إن تهديد الإرهاب العالمي “يبقيني مستيقظة طوال الليل”، وحثت على تشجيع رسالة مضادة لرسالة الكره والتقسيم التي ينشرها المتطرفون.

وأضافت بيشوب خلال خطاب في كانبيرا مساء الثلاثاء أنه “من المهم جدا أن نفهم أن ما يحصل ليس نزاعا قد ينتهي بالفوز عسكريا في ساحات القتال المنتشرة، إنه نزاع ضد الأفكار الحاقدة، وضد مبدأ الإيديولوجيا”، وفق ما نقلت وكالة فرانس برس.

وتابعت “ليس لدينا أي خيار سوى أن نكون جزءا من المعركة ضد التطرف بكافة أشكاله، في الداخل والخارج وهذا سيحتاج إلى سنوات أو عقود وغالبا إلى جيل بأكمله”.

وأشارت بيشوب إلى أن تنظيم “داعش” يستخدم وسائل التواصل الاجتماعي لحجب الحقيقة والترويج لنفسه، مشبهة ذلك بما فعله هتلر لبناء نظام عالمي جديد، وقالت إن “داعش يحاول محاكاة هذه المقاربة عبر إعلانه الخلافة وادعائه إنشاء حكومة طاهرة ستجذب المناصرين المتطرفين المستعدين للموت في سبيل القضية”.

وتواجه أستراليا مثل دول أخرى خطر توجه المئات من مواطنيها للقتال إلى جانب جهاديي تنظيم “داعش” في سوريا والعراق، إذ يوجد 90 أستراليا على الأقل في منطقة النزاع.

ولفتت بيشوب إلى أنه  إذا كان من الممكن فهم لماذا يتوجه المجرمون إلى أرض المعركة، فما لا يمكن فهمه هو سعي الشباب إلى “جر العالم إلى عصر الظلام”. وتابعت أنه من الصعب أكثر فهم دوافع البنات للالتحاق بتنظيم يحط من شأن المرأة.

وشكرت بيشوب المجتمع الإسلامي في أستراليا على دعمه للدولة، مؤكدة أنه على الحكومة أن تجد طريقة لحماية الضعفاء من “نداءات المتطرفين التي تشجع على شن اعتداءات على أرضنا او تشجعهم على الموت من دون وعي”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. أستغرب تشديد الغرب منذ ظهور داعش على طول المعركة و كأن هذه المقوله قد تم الإتفاق عليها إبان اختراع هذا التنظيم لغاية في نفس يعقوب. الغريب أيضا أن داعش تحارب في الدرجه الأولى كل من يحاول تغيير النظام القديم كسوريا و ليبيا و الآن في تونس.

  2. باب المزاودات مازال مفتوحا فضابط أمريكي قال بأن القضاء على داعش سيستغرق عشر سنوات ثم ذكر وزير سابق من نفس البلد أنها ستكون ثلاثين عاما والأن هذه الوزيرة تقول أربعين عاما, على مايبدو الكل يحاول المطمطة…
    مين قال خمسين على أونة على دوة على تري
    اقتراح لماذا لايأخذ كل بلد جزء من داعش ويحاربه براحته, إنشا الله تأخذ مائة عام.. مين لاحقكم بعصاية

  3. قصدك المعركة ضد الشعب السوري تستغرق جيلا كاملا
    ابشرك ( سيهزم الجمع ويولون الدبر )