البيت الأبيض : لا نرى أي دور للأسد بمستقبل سوريا

أكد الناطق الرسمي باسم البيت الأبيض جوش إيرنست أن الولايات المتحدة لا ترى دورا للرئيس السوري بشار الأسد في مستقبل سوريا، وذلك ردا على تصريحات وزير الخارجية جون كيري الذي تحدث عن استعداد بلاده للتفاوض مع الأسد.

وقال إيرنست في موجز صحفي أدلى به أمس الثلاثاء “أعتقد أننا حاولنا أن نكون واضحين للغاية في قولنا إن الوزير كيري لم يقترح سيناريو يجلس فيه الأسد على طاولة المفاوضات، فالأسد فقد شرعيته”.

وأشار إلى أن “الصحيح” هو البحث عن حل للوضع غير المستقر في سوريا عن طريق التغيير السياسي، يقتضي عقد مفاوضات بين من وصفها بالمعارضة المعتدلة وعناصر النظام السوري.

وأضاف إيرنست، بحسب الأناضول :  “ونحن لا نقترح في هذه المفاوضات أن يكون للأسد دور في مستقبل سوريا”.

وكان كيري كشف عن سياسة جديدة في التعامل مع الأزمة السورية حين قال في مقابلة مع قناة “سي.بي.أس نيوز” الأميركية قبل أيام، إن الولايات المتحدة ستضطر “في النهاية” إلى التفاوض مع نظام الأسد من أجل الانتقال السياسي.

ويتناقض ذلك مع الموقف الذي يتبناه الرئيس باراك أوباما وقادة غربيون آخرون وكثيرا ما كرروه، وهو أن الأسد فقد شرعيته ويجب عليه الرحيل.

وردا على تصريحات كيري، أكد الأسد أنه “ينتظر الأفعال” وقال إن هذه “التغيرات الدولية إيجابية إن كانت لها مفاعيل على الأرض”.

وطالب الأسد بالضغط على الدول الأوروبية “وعلى الدول التابعة لها في منطقتنا التي تقوم بتأمين الدعم اللوجستي والمالي وأيضا العسكري للإرهابيين، عندها نستطيع أن نقول إن هذا التغير أصبح تغيرا حقيقيا”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. إما أن وزير خارجيتكم ولد غير مسؤول عما يقول و كثير زلات اللسان و إما أنكم تغيرون جُلودكم كالكاميليون بحيث إذا ماظبطت هذه فستظبط اللتي بعدها.
    العتب على من يجري خلفكم

  2. من انتم حتى تقرروا ان فقد القائد الملهم بشار الاسد شرعيته ام لا … الم تسمعوه حين قال نحن ننظر الى الشعب السوري والى ارادته وكلام الخارج مجرد فقاعات …. لانكون سوريين ان لم نمرغ انفكم مرة تلو مرة … هل تذكرون ما فعله القائد الخالد حافظ الاسد بكسجنر وكلينتون هل تذكرون ما فعلنا بالكومندسالامريكي في بيروت وما فعله الابن الاسد بكولن باول حين ارغى وازبد وقواته على حدودنا هل تذكرون وتذكرون وتذكرون لان ما خفي كان اعظم وليس اخرها طائرة التجسس بالامس

    1. طبعا من يعمل كلب حراسه عند إسرائيل لا يمكن لقوه في العالم أن تهزمه..لكننا نؤمن بالله الواحد القهار…

  3. منذ قال الأمريكان أن الأسد لن يكون جزءاً من مستقبل سوريا, أمضى الأسد 4 سنوات من مستقبل سوريا في الحكم. لقد فقد الأمريكان مصداقيتهم وهم يرددون هذه العبارة عالببغاء.