النجم العالمي هيو جاكمان : أنا تركي من أصول عثمانية !

أبدى نجم هوليوود المشهور هيو جاكمان اعتزازا بأصوله التركية قائلا: “أنا حفيد العثمانيين وأشعر بأنني تركي”.

وقال النجم العالمي إن الأراضي التي هاجر منها جده هي أراضٍ عثمانية وليست يونانية.

ورد على سؤال: “ما الذي تمثله لكم الذكرى المائة لحرب جاليبولي، التي سيتم الاحتفال بها في جناق قلعة في نيسان المقبل، بصفتكم مواطن استرالي؟”، قائلا: “هل تعرفون أن هذا مثير جدا لأن هذه الحرب كانت نقطة تحول في تاريخ استراليا. إذ تعني لي هذه الحرب التحول من مستعمرة بريطانية إلى النمو والنضوج والتحول إلى دولة مستقلة. فهي شجاعة في مواجهة إنجلترا.

واستدرك: “لكن الجانب السيئ في هذه الحرب هو سقوط كم هائل من القتلى من الطرفين. كل هذا لماذا؟ لأي هدف؟ فقد كانت حادثة درامية أدركنا خلالها عدم ضرورة اتباع أمنا إنجلترا في كل شيئ كالعميان. وتعلمنا من هذه الحرب أنه يجب علينا أن نتخذ قراراتنا بأنفسنا”.

وأجاب هوغ جاكمان على السؤال حول هجرة جده من اليونان قائلا: “يكتب في كل مكان هكذا، ولكنه غير صحيح. لكننا نريد أن نكتبها أراضي الدولة العثمانية. لأن أبي وخالي ذهبا إلى المكان الذي هاجر منه جدي.

وبحسب ما وصفوا لي فإن تلك المنطقة التي يُطلق عليها اليونان الآن، كانت في ذلك الوقت تابعة للإمبراطورية العثمانية. أي أنني من نسل العثمانيين. لكن لاتظنوا أنني أقول هذا لأنني سأقوم بزيارة إلى تركيا، فأنا تركي. وأعتقد أنني أستطيع أن أقول أنني تركي”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. أراضي يونانية كانت عثمانية! حلوة هي، تركيا بحياتها لم تكن دولة، ما ناقص غير أنو يقولو إسكندرون كانت عثمانية قبل ما تكون سورية.