ديلي تلغراف : على الغرب التعامل مع الأسد لأنه لا يمتلك أي خيار آخر !

نشرت صحيفة “ديلي تلغراف” مقالاً لكون كوغلين بعنوان “على الغرب العمل مع الأسد، لأنه لا يمتلك أي خيار آخر”.

ويقول كاتب المقال إن “بربرية تنظيم الدولة الإسلامية أخطر بكثير من وحشية الديكتاتور السوري.”

ويضيف “عندما أعلن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون في مايو 2013 عن نيته مضاعفة دعمه العسكري للمعارضة السورية، كان يأمل أن يساهم ذلك الدعم العسكري في دحر نظام الرئيس السوري بشار الأسد”.

ويوضح، بحسب ما نقلت بي بي سي، إن كاميرون صرح بعد لقائه بالرئيس الأمريكي باراك أوباما في البيت الابيض بأن “بريطانيا ستزود الجيش السوري الحر بمعدات غير فتاكة مثل الدروع ومعدات الاتصالات والمولدات الكهربائية في محاولة لوضع ضغوط على الأسد ليعلم أنه ليس هناك أي تحقيق لنصر عسكري”.

وكان الجيش السوري الحر آنذاك عبارة عن خليط انتقائي من ناشطي المعارضة السورية المعتدلة الذين أراد الغرب إلقاء الضوء عليهم رغم أنهم في حقيقة الأمر كانوا يفتقرون للوسائل اللازمة لدحر تنظيم “الدولة الإسلامية” وجبهة النصرة، بحسب كاتب المقال.

ويشير إلى أن “التخلص من نظام بشار الأسد لم يعد أولوية بالنسبه للغرب الآن، بالرغم من دعوتهم السابقة لتنحي نظام الأسد وفتح المجال لانتخاب نظام آخر بطريقة ديمقراطية”.

ويضيف أن الغرب وجد نفسه اليوم يحاول منع سقوط سوريا بأيدي المتطرفين السوريين وهو نفس الهدف الذي يسعى إليه الأسد، على حد زعم الكاتب.

وسلط كاتب المقال الضوء على أن هناك نظريات متداولة تشير إلى أن الأسد شجع على انتشار تنظيم “داعش” في شمال سوريا في محاولة لشد الانتباه بعيداً عن “الجرائم التي يرتكبها بحق شعبه” بما فيها استخدام الأسلحة الكيميائية والبراميل المتفجرة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫13 تعليقات

  1. إذا كان المثل الشعبي الذي يقول( قطع الأعناق و لا قطع الأرزاق ) صحيحا فإن داعش أرحم من الأسد لأن الأسد يقوم بالإثنين معا…!

  2. يلعنكن ياكلاب هذا اللي بدكن انتو ياه ….وكفاية لمعرفة مدى خيانة وحقارة وعمالة بشار للغرب هو مدى تمسككم فيه

  3. دعم الأسد لداعش ليس نظريات، بل هي الحقيقة المطلقة. داعش يخدم الأسد خدمة لا تقدر بأي ثمن.

  4. دعمتم السيسي الذي أقدم على أكبر مجزره في تاريخ مصر فليس غريب عنكم دعم الأسد لكنكم تنسون الشعب السوري و الثوار في المعادله الذي حاولتم خلال أربع سنوات أن تنهوه و لم تستطيعوا فماذا بيدكم أكثر من ذلك؟؟؟

  5. ثمن ثياب الأهبل والهبلة الظاهرة في هذه الصورة تبلغ قيمتها على الأقل 100000 دولار ….. والمنحبكجية مازالوا يهتفون والله .. سوريا .. الأهبل وبس .

  6. عندما يريد الغرب التخلص من أي نظام يفتعل لهذا النظام ألف سبب لكي يزيله وعندما يريد الغرب التمسك بأي نظام يصنع له الف تبرير لبقائه, الغرب وعلى مدى اربع سنوات سامح نظام الاسد المجرم على جرائمه ومجازره ضد السوريين وكان سقف ردود أفعال الغرب هو الكلام فقط فقد الشرعية ولامكان له بسوريا المستقبل وخلافه وكذلك تشكيل أحلاف ومجموعات ورقية لدعم الشعب السوري كمجموعة ما يسمى اصدقاء سوريا وحتى عندما تجاوز هذا النظام خطوط الغرب تمت مسامحته بطريقة عجائبية غريبة, نظام الاسد الطائفي جزء من مشروع غربي لسيطرة الشيعة على بلاد الشام من العراق لسوريا ولبنان والهدف واضح يعرفه الصغير قبل الكبير وهو أمن اسرائيل واستمرار بقائها على قيد الحياة لذلك مغفل من يظن أن الغرب كان مستعدا منذ قيام الثورة السورية للقضاء على نظام الاسد واستلام السنة الارهابيين للحكم بسوريا والذي يعني القضاء على المشروع الكبير شرق اوسط تسيطر عليه الاقلية الشيعة حمير اليهود والنصارى.

  7. للعلم فقط وهذه قناعة السوريين
    الغرب تافه وساقط اخلاقيا واثبتت الولايات المتحدة انها العدو الاول للشعب السوري .

  8. ديلي تلغراف : على الغرب التعامل مع الأسد لأنه لا يمتلك أي خيار آخر ! سؤال الى صحافيين اصدقاء الشعب السوري ماهو الثمن المادي الذي تتقاضه هذه الصحيفة لمثل هكذا تصريح ؟

  9. بشار قليل علينا لهيك الله بلنا بداعش والتحالف ولسه كل الشياطين والجن بدها تتكلاب علينا بسبب فساد اخلاقنا

  10. تقصد مرسي وليس السيسي ( السيسي لديه بصمة التقوى على جبينه، يعني يصوم ويصلي )