عالم دين شيعي لبناني يدعو لإصدار قرار إلزامي بوقف إطلاق النار في سوريا

رأى المرجع الشيعي علي الأمين في بيان لمناسبة الذكرى الرابعة للثورة السورية، ان “إعتماد النظام في سوريا على الخيار العسكري من أول الأمر واستمراره عليه وانجرار الثورة بعد ذلك إلى حمل السلاح هو ما غيب منطق الإصلاح والمطالب المشروعة للشعب السوري وجعل منطق الغلبة هو السائد، وهو منطق يدفع الأطراف المتصارعة الى الاستقواء بالعصب المذهبي والإصطفافات الطائفية والتدخلات الخارجية”.

وقال: “المطلوب اليوم لإطفاء نار هذا الصراع المدمر للجميع والذي لن تنجو منه مجتمعات وشعوب المنطقة، العمل من قبل المجتمع الدولي على إصدار قرار إلزامي يقضي بوقف إطلاق النار وسحب كل المقاتلين الأجانب من غير السوريين، وهذا ما يشكل بداية صحيحة للحل السياسي”.

أضاف: “لقد آن الأوان لإقتناع كل من النظام والمعارضة بأن الإستمرار في استعمال السلاح لن ينتج سوى المزيد من الدمار لسوريا والمزيد من الأحزان والآلام والتشريد لشعبها والمزيد من الإحتقانات الطائفية والمذهبية التي بدأت بتعريض الأمة والمنطقة لأفدح الأخطار في دينها ودنياها”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. ولك شو هالعبقري انت قلتلي استصدار قرار من المجتمع الدولي ، خليك بالبيت بشارع الحمرا المقدم من سعد الحريري والخرجية آخر الشهر وولادك عميتعلموا احلى علم بالجامعة الأمريكية وبلا هالحكي الفاضي احسن ما يضصحكوا عليك العالم قلتلي استصدار قرار ، ولك يقبرني قرارت افلاطون والمدينة الفاضلة

  2. الله يجزيك الخير ويصلح النفوس وتتوقف الفتنه التي لا تحصد سوى الابرياء

  3. کل آفعالهم وکل کلامهم تابع للتقیة اللعینة ما بیصدئوا بشي کذابین