فيصل القاسم : مصير سوريا بيد ” إسرائيل ” أولاً و أمريكا ثانياً

قال الإعلامي السوري، فيصل القاسم، إن مصير سوريا ليس بيد السوريين ولا العرب ولا تركيا ولا إيران ولا روسيا، لافتا إلى أن مصيرها بيد إسرائيل أولا وأمريكا ثانيا.

وتابع قائلا عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك: “ليس مسموحاً لأحد أن يتقدم في سوريا إلا بما هو مسموح به إسرائيلياً وأمريكياً.. اربعة اعوام من الصمود الأسدي.. لكن على حطام وطن كان اسمه سوريا. يا هيك الصمود والانتصار يا بلاش”.

وأضاف: “أمريكا رضخت لبشار الأسد. أوروبا رضخت لبشار الأسد. الجميع سيرضخ لاحقاً لبشار الأسد.  ولا عجب في ذلك، فهو يقود اقوى وأغنى بلد.  كل الشعب الذي يقوده بشار الأسد يعيش في نعيم.  سوريا تمتلك أقوى اقتصاد وأقوى جيش.  طبعاً كل ذلك مقارنة بالصومال وأفغانستان ومجاهل أفريقيا كي لا يذهب خيالكم بعيداً.  قال شو قال: العالم يتهافت على ابواب دمشق”.

وأردف قائلا: ” كم تمنيت ان يكون ذلك الكلام صحيحاً ولم تكن سوريا صاحبة أفظع مأساة وكارثة إنسانية واقتصادية وأمنية حسب توصيف الامم المتحدة، ولم يكن نصف شعبها لاجئاً أو نازحاً أو يذهب في بطن الحيتان والأسماك في عرض البحار والمحيطات..  آه كم أنت قوي يا بشار الأسد مقارنة بمجاهل التاريخ والصومال وأفغانستان..  ولا ألوم الأخوة الصوماليين الذين بدأوا ينزعجون من تشبيه بلدهم بسوريا الأسد..  هل عرفتم الآن لماذا يتهافت العالم على ابواب دمشق؟”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫15 تعليقات

    1. طیب ، ما فی تقدم الا برضی الاسرائیل؟ اوکی علی نفس المبداء :الرقة فی السیطرة من؟ 70% من ریف درعا فی السیطرة من؟ الحدود الاسرائیلی مع الجولان فی السیطرة من؟ الریف حلب الشمالی المحاذی مع ترکیا فی السیطرة من؟ صواریخ تاو فی اید من؟….اکید اکید کلها برضی اسرائیل و الامریکان!!

  1. صحيح كلامك دكتور فيصل فلو لا تآمر اسرائيل وأمريكا كان سقط بشار ونظامه من زمان , هم سمحو للروس والأيرانيين بدعم المجرم بشار ليتمكن من تدميرالبلد وتهجيرالناس وهو يقدم أكبرخدمة لليهود وسوف يعملون تمثال له ولأبيه مستقبلا”.

  2. ايها الحثالة ان سورية تتبرأ من امثالك هذا اولاً وثانياً ان سورية هي صاحبة القرار السيادي المستقل والذي لاتسمح بالمساس به لا من صديق ولا من عدو .. ولو كان الامر بيد امريكا واسرائيل لكان انتهى الامر منذ وقت طويل وهذه الاربع سنوات من الصمود السوري الاسدي الاسطوري حقيقية ساطعة يراها الكون كله باستثناء عميان القلوب والابصار امثالك صمود اذهل العالم رغم الحصار الاقتصادي رغم الضخ من مليارات البترودولار التي تنفق انت منها وعشرات الالاف من المرتزقة والمجرمين من الفكر الوهابي من المافيات من الحثالثة كشاكلتك حرب اعلامية واقتصادية وسياسية وعسكرية تدمير بنى خطف قتل حرق اكل اكباد فتاوى تحلل الحرام وتحرم الحرام دعاوى طائفية وووووو القائمة تطول ورغم ذلك كان الله بعون سورية ثبت شعبها وقوى جيشها حماة الديار واعان قائدها بشار الاسد المظفر ففشلت مؤامرتكم واندحرت مخططاتكم … سورية لم تكن يوماً من الماضي سورية هي من الازل كانت واستمرت وستبقى عرين الاسود… اما من نزح من بلادي فالوطن الام يفتح ذراعيه دعوات كثيرة للعودة والدعوات مستمرة حتى من تورط سيكون له مكان في سورية /////اذا كان سورياً ///// عشرات مراسيم العفو اصدرها سيادة الرئيس وسيصدر غيرها … هل تعلمون لماذا لان الوطن والقائد يينظرون نظرة الابوة إلى الابن العاق ……….

    1. قال صمود قال ……………….. تضرب إنت و بثار الأثد ………… نحن سوريين أباً عن جد …. و غصب عنكن رح نرجع … و الأيام القادمة ستثبت ذلك

  3. نعم اسرائيل هي الآمر الناهي في المآساة السورية وإيران لم تدخل سوريا إلا باتفاق مع إسرائيل وطبعاً حزب الله المقاوم ؟؟؟ ولو لم تستخدم روسيا الفيتو بخصوص سوريا لفتشت إسرائيل عن فيتو من تحت الأرض ولكن بالمقابل نقول إرادة الله ثم شعبنا في شامنا المباركة ستكسر إرادة إسرائيل وأمريكا وكل من تآمر على الشعب السوري

  4. إسرائيل لها مقومات للوجود على ضحالتها تعد أقوى و مقنعه أكثر من مقومات وجود سوريه الكيان المسخ الحاوي على كل أقليات المنطقه الحاقده ..هذا الكيان صنعه الإستعمار و نصب الأسد و طائفته النجسه على رأسه لتدمير المنطقه بأسرها بما فيها من إيران و تركيا و دول الخليج خدمة لإسرائيل..بالمناسبه مبروك لإسرائيل إنتخابها نتنياهو فهو أعظم وأصدق زعيم عرفه التاريخ..هذا الرجل يحكم العالم..ومن أراد النجاة عليه مبايعة نتنياهو..

  5. حقا بيد اسرائيل واميركا والا لما استمرت الفئات (المعارصه )الى الان…وانت اول من يقاد من اميركا واسرائيل يا تركتور فمن اجل حفنه من النقود القطريه بعت بلدك..لانه لم يعد يختلف اثنان على قطر كان لها اليد الطولى في دمار سوريا ..الاعلاميين الشرفاء هم من تركو تلك الجزيره واستقالو منها

  6. الحروب الأهلية حروب طويلة دموية مدمرة وقذرة لاتنتهي مثل الحروب التقليدية ببضعة أسابيع أو أشهر ورغم ذلك لم يذكر التاريخ أن أقلية انتصرت على الأكثرية في أي حرب أهلية مهما أتاها من دعم .

  7. أو هل كنت تتوقع أيها القزم أن بيد اسيادك و بكذبك و فبركاتك سيكون هناك شيئ ..كل ما عملته أنت و اسيادك هو قتل المزيد من السوريين و تحريض المرتزقة من كل اصقاع الأرض لتدمير سوريا و لكن أنت تريد و نحن نريد و الله يفعل ما يريد فكانت قدرتة جل و جلاله أن يكشف كذبكم و خداعكم بصمود سوريا بفضل حكة قيادة و استبسال جيش وطني ..اللهم أحمي سوريا

  8. استنتاجك أتى متأخرا يا دكتور ، الآن أدركت أن مصير الشعوب العربية ليست بأيديها ولا بثوراتها؟ هذا حالنا منذ البداية .. لا أمل يرجى من الشعوب العربية . مازال الجهل يستفحل والتخلف تتزايد مظاهره. شعوبنا تغتصب منذ الاف السنين ولكننا لم ولن نحرك ساكنا. مصائر شعوبنا بيد تلك الدول القوية. وكفى

  9. للتذكير : الوفد الفرنسي السري العلني الرسمي غير الرسمي زار دمشق بعد يوم واحد فقط من حادثة طيران الطائرات بلا طيار فوق باريس.