الإعلام الموالي يخترع : أمريكا تشيد بأداء حزب الله في سوريا

أوردت صحيفة الأخبار اللبنانية الموالية لنظام الأسد، معلومات تفيد بإشادة الإدارة الأمريكية بأداء مقاتلي حزب الله في سوريا.

ونقلت الصحيفة هذه المعلومات مؤكدة أنها وردت في جلسات مغلقة مع مسؤولين لبنانيين، وأن اللهجة الأمريكية تغيرت حيال حزب الله، ما يعني بداية عهد جديد يثبت فاعلية حزب الله، كما أنه إعادة اعتراف بشرعية الأسد.

وبحسب الصحيفة، فقد نقلت أوساط لبنانية مطلعة، لا صلة لها بقوى 8 آذار، معلومات موثوقة وكلاماً رسمياً قيل خلال لقاءات عقدت حديثاً في واشنطن مع زوار لبنانيين من مستويات عالية، عن إعطاء “ملاحظات إيجابية، وإشادة بدور حزب الله وأدائه في محاربة التنظيمات الإرهابية في سوريا”.

ونوهت إلى أن هذه العبارات لا تمر مروراً عابراً خلال لقاءات مع معنيين أمنيين وسياسيين في العاصمة الأمريكية، لكنها تبقى في الدوائر المقفلة، إذ إنه لا يمكن للولايات المتحدة أن تعبر عنه علانية، وخصوصاً في خضم أزمة الإدارة الحالية داخلياً مع الجمهوريين على خلفية الاتفاق مع إيران.

وأشارت إلى أنه لم يحن الوقت بعد بالنسبة لواشنطن، حتى وإن حاورت طهران، لأن تقدم رؤية مختلفة لعلاقتها مع حزب الله، لا باعتبارها إياه تنظيماً إرهابيا فحسب، بل بسبب وجود ملفات عالقة معه تتعلق بتفجيري المارينز والسفارة الأمريكية في بيروت وخطف رهائن أمريكيين.

وأكدت الصحيفة أن هذه الملفات العالقة، بحسب معلومات هذه الأوساط، لم تمنع مسؤولين أمريكيين من الكشف عن اتصالات تمت منذ نحو سنة مع مقربين من حزب الله بعيدين عن الأضواء، خارج لبنان، واقتصرت على البحث في الوضع السوري.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. الثارات والدماء بين مسلحين السنة والشيعة هي أفضل ما تحلم به أمريكا للقضاء مستقبلاً على الطرفين.