الإمارات تسحب سفيرها من ستوكهولم بعد تصريحات ” مسيئة ” من وزيرة خارجية السويد

استدعت الإمارات سفيرها في السويد الأربعاء في اتساع للخلاف الدبلوماسي الذي تسبب به انتقاد السويد للسعودية.

ويأتي استدعاء السفير الإماراتي بعد أسبوع من استدعاء السعودية لسفيرها في السويد بسبب انتقادات وزيرة الخارجية السويدية مارغوت فالستروم لسجل حقوق الإنسان والديمقراطية في السعودية أمام البرلمان السويدي.

وقالت وزارة الخارجية الإماراتية في بيان أنها استدعت سفيرها سلطان راشد الكيتوب “على خلفية التصريحات المسيئة من وزيرة خارجية السويد”، بحسب وكالة أنباء الإمارات.

وقالت الوزارة، بحسب ما نقلت فرانس برس، إن تلك التصريحات “تنتهك مبدأ السيادة التي تقوم عليها العلاقات السوية بين الدول وتعد تدخلا في الشؤون الداخلية ولا تحترم الخصوصيات الدينية والثقافية للدول والمجتمعات”، بحسب الوكالة.

والأسبوع الماضي استدعت السعودية سفيرها في ستوكهولم بعدما وصفت تصريحات فالستروم حول حقوق الإنسان في المملكة بأنها “تدخل سافر” في شؤون البلاد.

وتعليقا على استدعاء الإمارات لسفيرها، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية إيريك بومان “نأسف لذلك بالطبع، فنحن نرتبط بعلاقات جيدة مع الإمارات العربية المتحدة ونريد أن نحافظ على هذه العلاقات ونطورها”.

وأضاف، في تصريح لصحيفة “افتونبلادت” السويدية، “ولكن يجب أن نأخذ في الاعتبار أن السعودية والإمارات مرتبطتان بعلاقات قوية، ولذلك ربما يجب ألا نستخلص نتائج مبالغا فيها من هذا”.

ومن المقرر أن تلتقي وزيرة الخارجية في وقت لاحق من هذا الأسبوع بعدد من قادة الأعمال القلقين بشان تأثيرات تدهور العلاقات بين السويد ودول الخليج.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. (ومن المقرر أن تلتقي وزيرة الخارجية في وقت لاحق من هذا الأسبوع بعدد من قادة الأعمال القلقين بشان تأثيرات تدهور العلاقات بين السويد ودول الخليج. ) معناها بيهكلوا هم انقطاع العلاقات…..

    ليش ماعملوا نفس الشي وقت الرسوم المسيئة للرسول صلى الله عليه و سلم…….

  2. عندما يتم التعليق على حقوق الإنسان في دول الخليج والتي لا تصل الى مستوى حقوق الحيوان فإن ذلك يعتبر تدخلا سافرا في الشؤون الداخلية للبلد وعدم أحترام الخصوصية الثقافية .. لعنة الله عليكم خلقتم حيوانات وستبقون حيوانات