البنك المركزي التركي : لا تعافي في الاقتصاد في الربع الأول من العام

قال البنك المركزي التركي إنه لم تظهر أي حالات من التعافي أو التحسن في الاقتصاد في الربع الأول من العام الجاري فضلا عن أن المستوى المرتفع في أسعار الأغذية يؤثر سلبا في تضخم مؤشر أسعار المستهلك.

وجاء في العرض الذي قدمه البنك المركزي في أنقرة تحت عنوان “ التوقعات الاقتصادية والسياسة النقدية ” الذي أعقب اجتماع لجنة السياسة النقدية أمس والذي أبقى على أسعار الفوائد قصيرة الأجل كما هي : “ إن المؤشرات الرئيسية لا تشير إلى التعافي أو الانتعاش في الأنشطة الاقتصادية في الربع الأول من هذا العام. كما أن الارتفاع في أسعار الأغذية والتذبذبات تؤثر سلبّا في تضخم مؤشر أسعار المستهلك ، وشوهدت في الآونة الأخيرة زيادة محدودة في توقعات التضخم ” ، وفق ما ذكرت وكالة الأناضول.

وأوضح العرض أن التطورات الإيجابية في ميزان التجارة الخارجية والنمو المعتدل لائتمان المستهلك تدعم التحسن الموجود في ميزان الحساب الجاري، مشيرا إلى أن الطلبات الخارجية تحافظ على المؤشر الضعيف، فيما تساهم الطلبات الداخلية في النمو على مستوى معتدل.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. اي خليكم بالشؤون الداخلية تبعتكم و لا تدخلوا بسوريا يا عكس السير و من لف لفكم من شذاذ الافاق و المارقين. انتم لم و لن تكونوا سوريين.