أدت إلى استشهاد و إصابة آلاف المدنيين .. أكثر من 66 غارة يومياً لطائرات الأسد خلال الأشهر الخمسة الماضية

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن نظام بشار الأسد استغل قصف طائرات التحالف وانشغال العالم بها، وصعد من هجماته الجوية في سوريا.

وأكد المرصد أنه تمكن من توثيق 10263 غارة نفذتها طائرات النظام الحربية وبرميلاً ألقته طائرات النظام المروحية على عدة مناطق في قرى وبلدات ومدن سورية، خلال 5 أشهر، منذ فجر الـ 20 من شهر تشرين الأولمن العام 2014، وحتى فجر الـ 20 من شهر آذار الجاري من العام 2015.

وقصفت طائرات النظام المروحية بـ 5335 برميلاً متفجراً، عدة مناطق في محافظات ريف دمشق وحلب وحمص وحماه والحسكة والقنيطرة ودير الزور وإدلب ودرعا واللاذقية، في حين نفذت طائرات النظام الحربية ما لا يقل عن 4928 غارة، استهدفت عدة مناطق في محافظات دمشق وريف دمشق ودير الزور وحمص واللاذقية والقنيطرة وحماه و حلب وإدلب ودرعا والحسكة والرقة.

ووثق المرصد استشهاد 2172 مواطناً مدنياً، هم 436 طفلاً دون سن الثامنة عشر، و355 مواطنة فوق سن الـ 18، و1381 رجلاً، نتيجة القصف من الطائرات الحربية والمروحية، بالإضافة إلى إصابة نحو 10000 آخرين من المدنيين بجراح، وتشريد عشرات آلاف المواطنين، كما أسفرت عن دمار في ممتلكات المواطنين العامة والخاصة، وأضرار مادية كبيرة في عدة مناطق.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. القتلى كلن مسلحين بلا كزب انا بعرف جيشنا و بعرف رئيسنا مسلمين مصلين بيخافو الله ما بيقتلو حدى مالو زنب