السويد تحاول احتواء الأزمة الدبلوماسية مع السعودية

أكد السفير السويدي لدى السعودية داغ يولين دانفيلت، أنه يعمل مع حكومة بلاده لإيجاد حل للأزمة وإعادة العلاقات الثنائية لسابق عهدها، مضيفاً أن حكومة السويد تحاول التواصل مع الرياض، وتنتظر الرد من القيادة السعودية.

وأوضح، في تصريحات لصحيفة الشرق الأوسط، أن لدى الرياض وستوكهولم مواقف متطابقة حول قضايا المنطقة، ومنها العراق وسوريا واليمن، وأجرتا اتفاقيات تعاون مشترك، ولديهما تواصل متميز في مختلف المجالات، مؤكداً أنه يسعى لتوصيل رسالة الحكومة السويدية “التي تعتبر أن ما جرى مؤخراً سوء فهم من الأصدقاء في السعودية، وهي تبدي اهتماماً بفتح صفحة جديدة ترتكز على الوحدة بين البلدين”، حسب قوله.

وعبر عن أمله في استمرار العلاقات الجيدة مع السعودية التي تجمعها مع بلاده، متمنياً في الوقت ذاته أن تكون هناك زيارة مستقبلية من قبل مسؤول سويدي رفيع إلى السعودية، بعد أن “يتلقوا دعوة بهذا الخصوص”.

وتصاعدت حدة التوتر بين الحكومتين السعودية والسويدية، أمس الأربعاء، بعد أن استدعت الرياض سفير السويد لديها لتسليمه مذكرة احتجاج رسمية، في أعقاب التصريحات التي أدلت بها وزيرة خارجية بلاده وتضمنت انتقادات لأحكام النظام القضائي الإسلامي في المملكة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. هاد الحكي إلمزبوط .. شوفو شو عملكن هاد الملحد رائف بدوي !

  2. اكتبوا أيها المستعربون عربي ( منيح) بعد ذلك علقوا. فاهمين أم تحتاجون إلى مترجم.