تركيا : الزعيم الكردي عبد الله أوجلان يكرر دعوته لإنهاء التمرد و يعلن عن ” عصر جديد “

دعا الزعيم التاريخي لـ “حزب العمال الكردستاني” عبد الله أوجلان بمناسبة عيد النوروز، رأس السنة الكردية، اليوم السبت من جديد إلى إنهاء التمرد الذي بدأ في 1984 ضد السلطات التركية. وأعلن عن بداية “عصر جديد”.

وفي رسالة تليت بمناسبة رأس السنة الكردية أمام أكثر من مئتي ألف شخص في دياربكر، جنوب شرق تركيا، عبر أوجلان  عن أمله في تنظيم مؤتمر لحركته “لإنهاء الكفاح المسلح”.

وقال أوجلان، بحسب وكالة الصحافة الفرنسية، “أرى من الضروري تنظيم مؤتمر لنتمكن من إنهاء لكفاح المسلح المستمر منذ حوالى أربعين عاما ضد الجمهورية التركية”.

كما عبر عن أمله في أن تبدأ حركنه “عصرا جديدا” عبر إعداد “استراتيجية سياسية ومجتمعية”.

وتابع أوجلان “نسير باتجاه مستقبل تفرض المعايير الديمقراطية العالمية نفسها فيه”، داعيا إلى اقرار “دستور ديمقراطي جديد يأخذ في الاعتبار حرية المواطنين والمساواة بينهم”.

يذكر أن عبد الله أوجلان يمضي عقوبة بالسجن مدى الحياة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. انهاء الكفاح المسلح فقط لأطلاق سراحك؟….أمرك غريب..تبيع امتك مقابل ان تعود لحياة الترف والبذخ التي كنت تعيشها أيها المناضل.أنا لست ضد قتل دجاجة وادعو الى عالم يسوده الحب والسلام لكن؟…..انت مكانك سجون اردوغان ..كلاكما يجب ان يكون حسابكما عسيرا….سيأتي الدور على سجانك أيها الذي كان يرتجف خوفا عندما القي القبض عليه.تعلم من مانديلا…