توحد 12 فصيلاً لـ الجيش الحر في شمال سوريا تحت مسمى ” جبهة الشام “

أعلن 12 فصيلًا مقاتلًا من الجيش السوري الحر في ريفي إدلب وحماه انضمامهم إلى “جبهة الشام”،  لتغدو بذلك أكبر تجمع للجيش الحر في المنطقة، بعد انحسار جبهة ثوار سوريا وتفككها أمام ضربات جبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام).

وأفاد قائد جبهة الشام “محمد الغابي”، في بيان تلاه أثناء تجمع تلك الفصائل بإدلب، أنه “إيمانًا منا بأن ثورة الشعب السوري مستمرة بكل مكوناتها، وأن الجيش الحر أحد أساسيات ثورتنا المباركة، ولأجل إعادة تشكيل الجيش الحر في شمال سوريا وخاصة في حماه وإدلب، نعلن نحن كل من الفصائل التالية توحدنا تحت مسمى جبهة الشام”.

وذكر البيان أهم هذه الفصائل، وهي “كتائب فاروق حماه، وشهداء الغاب، وأويس القرني، وحماة السنة، وشهداء البركاوية، والشهيدين، والفرقة السادسة، والفرقة 21 مشاة، ولواء شهداء معرة حرمة، ولواء المأمون، ولواء الفتح في ريف حماه، ولواء نسور الغاب”.

ودعا البيان، بحسب ما نقلت “الأناضول”، جميع الفصائل العاملة في المنطقة للانضمام للجبهة، مشيرًا بأن الجبهة تضم عدة مكاتب، وهي “السياسي، والعسكري، والأمني، والشرعي، والإعلامي، والمالي، والإغاثي”.

وأفاد الغابي أن الهدف من تشكيل الجبهة إعادة هيكلة الجيش الحر في الشمال، بعد أن فقد قوته على الأرض، وتحول إلى فصائل صغيرة، فكان لا بد من جبهة تجمع كافة الفصائل تحتها ليكون له كلمة الفصل في المنطقة، مؤكدًا أن “العدو الأساسي للجبهة هو نظام بشار الأسد، وأن الجبهة لن تقاتل الفصائل الإسلامية”.

وأوضح الغابي أن عدد عناصر جبهة الشام بعد الانضمام أصبح حوالي 2500 مقاتل، وهذا العدد مرشح للزيادة مع تعبير عدد من الفصائل الأخرى عن رغبتها بالانضمام إليها، مشيرًا أن “الجبهة تمتلك أسلحة ثقيلة كالدبابات، وناقلات الجنود، وقاذقات وغيرها”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. عليكم أولا أن تتسموا باسم الجيش الحر وليس أي شيء آخر، وعلى فصائلكم أن تتحول إلى أرقام بدل المسميات الرنانة، وعليكم أن تثبتوا أنكم لستم نسخة أخرى عن جمال معروف، وعليكم أن ترفعوا علمنا فقط، حينها على الباقي أن يدرك أن هذا هو خيارنا وهذه هي أمانينا… مع الشكر للجهود الصادقة.

  2. كل كم يوم بيتوحدوا فصائل . كم فصيل في ؟؟ هي فعلا ثورة كل مين ايدو الو.. على كل بأعتبار انو الشباب طالعين للجهاد فتمنياتي القلبية للجميع بالشهادة قريبا جدا .. بأذن الواحد الاحد.

  3. هههههههههه خليكم عم تشكلوا فصائل قد ما بتقدروا..وتفرقوا قد ما بتقدروا..والله الععظيم بتضحكوا

  4. من هنا نعرف انه كل شخصين او اكثر عاملين فرقه ولواء وكتيبه
    مجموعات معظمها لصوص و حراميه وقتله وقطاع طرق
    للذي لم يستوعب ما يجري فقط احسب الكم الهائل من الالويه والكتائب والفرق الجيوش ووووووووو
    وانت تعرف ماذا يجري في سوريا
    الله ينتقم من كل ابن حرام ساعدد في خراب هذا البلد قولا او فعلا
    كائنا من كان

  5. توحد فصائل اندماج فصائل تشكيل ألوية وتجمعات وفيالق وفرق
    لك تفوووووو عليكم يا حرامية يا لصوص
    راحت البلد لإيران راحت يا خونة
    إن كل تشكيلاتكم هذه ليست لإسقاط بشار
    ابدا ابدا ان كل هذه التشكيلات هي لمنع توحد الصفوف بفصيل إسلامي واحد
    كذبكم مكشوف يا خونة يا منافقين
    لعنة الله والملائكة والناس اجمعين على كل منافق