رغم مزاعم ارتفاع الإنتاج المحلي .. نظام الأسد يخبز للسوريين بـ ” الشعير” بسبب نفاد القمح

علم عكس السير أن العديد من المخابز في مدن دمشق وحلب واللاذقية بدأت بإضافة طحين الشعير إلى طحين القمح، بسبب النقص الحاد في المادة الأخيرة.

ووصل إلى عكس السير صور قال ناشطون إنها لبعض أرغفة الخبز في مدينة اللاذقية، حيث يظهر لونها الأسمر بشكل واضح، نتيجة إضافة طحين الشعير أو “النخالة”.

وسبق لنظام الأسد أن أكد عبر العديد من مسؤوليه، أن الخبز “خط أحمر”، لكنه قام برفع ثمنه عدة مرات لاحقاً.

ومؤخراً، قال تجار أوروبيون إن المؤسسة العامة لتجارة وتصنيع الحبوب التابعة لحكومة النظام طرحت مناقصة عالمية لشراء واستيراد 150 ألف طن من القمح اللين.

وأضافوا أن آخر موعد لتلقي العروض يوم 13 أبريل نيسان، وفق وكالة رويترز، وتابعوا قولهم إن العروض ينبغي أن تشمل السعر والشحن وتكون باليورو.

و كان وزير في حكومة النظام، زعم في 22 شباط إن بلاده لا تتوقع استيراد قمح هذا العام نظرا لارتفاع الإنتاج المحلي بفعل غزارة الأمطار وتوسيع نطاق السيطرة على الأراضي الزراعية، بحسب الوكالة.

ورغم ذلك قالت وزارة الزراعة الروسية في كانون الأول الماضي إن سوريا تريد استيراد مزيد من القمح الروسي.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. الحمير اللي بدون الولد او يحرقو البلد مفكرين حالهم عايشين بسويسرا…حبيباتي ما انتو هجرتو الفلاحين وحرقتو الشجر والحجر.. ولسى بدكن قمح ..كلو “ئمح..”.ولسى رح يجي نهار تاكلو التبن اللي هوة الغذاء الطبيعي إلكون….(للمؤيدين فقط)

  2. عادي ماهنه كل اهل الاذقيه بياكلو شعير من زمان منعووووووووووووووووووووودين
    اصلا هنه بحبووه للشعير لآنه بذكرهن بريحة حافيز هههههههههههههههههههه

  3. الوضع في سوريا صعب بشكل عام ، وسيبقى صعباً اقله لعقد من الزمن سواء رحل الأسد ام بقى ، تخيّل 15000 ليرة سوري راتب معظم عناصر الجيش السوري بعد انتهاء الخدمة وتحوله الى استبقاء في الجيش الى ان يفرجها الله !!! فتحديات الحياة اليومية والعصر جداً صعبة واضف عليها الحرب ، والغالب ان الحرب ستبقى فترة طويلة فهذا اسلوب السوريين المراغة حتى المراهنة على الملل عندما دخل الجيش السوري لبنان استمر في حربه 15 سنة واكثر قليلاً حتى ملّ الآخرون ، اما في هذه الحالة فما زلنا في السنة الرابعة

  4. المعروف بأن من يطعم حماره شعيراً بيكون عم (بيدلله ويرفهه) لذلك المفروض من المنحبكجية الحمير أن يخرجوا بمسيرات عفوية لشكر لأهبلهم على هذه المكرمة .

  5. مناطق زراعة القمح بيد الثوار و داعش
    معناها بدو يبيع قمح داعش حبايب قلبو

  6. اولا : العمل الحدیث اثبتت ان الفوائد الشعیر اکثر من قمح(اتفضلوا بجوجل و ابحثوا)فلم ازعاج؟ ثانیا:ما فی مشکل..ناکل لحم ثورتجیة…علی فکرة ناطق باسم داعش ابومحمد العدنانی قال یوما :و اعلموا ان لنا جیش فی الشام و جیوش فی العراق من الاسود الجیاع.شرابهم الدماء و انیسهم الاشلاء.ولم یجدوا فی ما شربوا اشحی من دماء الصحوات…
    فلناکل لحم بعضنا البعض(داعش و النظام و ثورتجیة) الجمهوریة الزومبیة السوریة…