احتجاجات على قسم طالبة بالولاء لأمريكا بـ ” اللغة العربية ” في نيويورك

أثار أداء قسم الولاء للولايات المتحدة باللغة العربية في مدرسة أمريكية خلال احتفال مخصص للغات الأجنبية والتنوع، جدلا حادا فى ولاية نيويورك.

 
وجرت هذه المبادرة في مدرسة باين بوش الثانوية (130 كيلومتر شمال غرب نيويورك) فى إطار الاحتفال على المستوى الوطني بـ” أسبوع اللغات الأجنبية ” ، وهي تقضي بان يؤدي الطلاب قسم الولاء بلغة مختلفة كل يوم، ويؤدي ملايين الطلاب فى الولايات المتحدة يوميا قسم الولاء فى الصف في بداية اليوم الدراسي، وهو اجباري فى بعض الولايات. لكن اداء قسم الولاء بالعربية لم يلق ترحيبا من قبل تلاميذ وآبائهم وسكان أو اقرباء اشخاص قتلوا في افغانستان.

 
فعندما قامت طالبة تتكلم العربية بأداء قسم الولاء، ووجهت باستياء ووصفت بالإرهابية كما قال عريف الصف اندرو زينك (18 عاما) الذى كان قد وافق على هذه الخطوة. وأوضح هذا الشاب الذي يدافع بشدة عن قراره، انه تلقى تهديدات على حسابه على تويتر.

 
واضطرت الإدارة التعليمية التي تشرف على المدارس في المنطقة لتقديم اعتذارات مؤكدة أن أداء القسم لن يجر إلا باللغة الإنكليزية فى المستقبل، وأوضحت فى بيان على موقعها الإلكتروني أن الهدف كان الاحتفال بأسبوع اللغات الأجنبية و” الأعراق والثقافات والديانات العديدة التي تشكل هذا البلد العظيم ومنطقتنا “.لكن هذه الاعتذارات أثارت غصب زينك وآخرين رأوا أن اللغة لا علاقة لها بحق المواطنة الأميركية. وقال زينك أن ” كثيرين غضبوا بسبب القسم لكن عددا مماثلا غضب ايضا بسبب الاعتذارات والآن الجميع غاضبون.

 
وقالت سعدية خالق الناطقة باسم فرع نيويورك فى مجلس العلاقات الاميركية الاسلامية ان هدف اسبوع اللغات هذا ” ليس اظهار ان اللغة العربية منبوذة وتستخدم وسيلة لاستهداف المجموعات أو تثير خطاب كراهية “، وأكدت ان مبادرة مماثلة لأداء القسم بالعربية في ولاية كولورادو (غرب) في 2013 ادت إلى اتصالات هاتفية تنم عن كراهية واطلاق تهديدات.

 
وفى 2013 أيضا رفض أهالي طلاب في ولاية ألاباما (جنوب) ادخال دروس للغة العربية معتبرين أن التلاميذ ” سيتعلمون بذلك ثقافة كراهية “، وقد صرح محاربون سابقون فى المنطقة لوسائل إعلام أمريكية انهم يعارضون اداء هذا القسم بغير اللغة الانكليزية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. الحق معهم ** لم يسمعو لغة تهديد ويشاهدو مناظر ذبح على الشاشات الا من رجال ملتحين يتكلمون بالعربية ويقفون امام شعارات اسلامية ويهددون بالسبابة الغرب بالذبح والقتل * ويكفرون كل من يتعلم لغة الغرب وعلومهم ***

    1. بلدهم اللي قتل 27مليون هندي و قامت على جثث الناس بﻻد سﻻم شو هالمنطق هاد

  2. بس لغتنا نحنا ارهابية وكراهية الارهاب كلو من امريكا والاجرام الي عم يعملوه العرب جزء صغير من ارهاب امريكا واروبا