البنك الكويتي التركي يحصل على ترخيص للعمل كأول ” بنك إسلامي ” في ألمانيا

حصل البنك الكويتي التركي، وهو مصرف يتعامل بنظام المرابحة، على ترخيص من الهيئة الألمانية للرقابة المالية، تخوله تقديم الخدمات المصرفية في ألمانيا اعتباراً من مطلع تموز القادم.

وحسب بيان صادر عن البنك الكويتي التركي اليوم الأحد، فإن البنك أصبح بذلك أول بنك يعمل بنظام المرابحة ( لا يتعامل بالربا ) في ألمانيا ، ويبدأ البنك تقديم خدماته لعملائه اعتبارا من الأول من تموز القادم في مدينة فرانكفورت، تحت اسم “KT Bank AG”، ويقدم منتجات وخدمات مالية تعتمد أسس العمل المصرفي غير الربوي، لجميع العملاء في ألمانيا.

ويعتزم البنك افتتاح شبكة من الفروع له في المدن الألمانية الهامة، وتوسيعها مع مرور الوقت، ويضع نصب عينيه أهدافا في طليعتها تقديم المنتجات والخدمات المالية، التي تعتمد أسس العمل المصرفي غير الربوي في جميع أنحاء العالم ، بحسب ما ذكرت وكالة الأناضول.

وأورد البيان تصريحا – كلمة لرئيس مجلس إدارة بيت التمويل الكويتي، حمد عبد المحسن المرزوق – قال فيه : ” سنكون إلى جانب بنك ” KT Bank AG ” لتحقيق رسالته بأن يكون مصرفًا بنظام المرابحة ذو مسؤولية أخلاقية وإبداعية واجتماعية ، هدفنا الأول هو أكثر من أربعة ملايين مسلم يعيشون في ألمانيا، إلا أننا نسعى إلى الوصول لجميع العملاء المحتملين، الذين يرغبون بجودة الخدمة ونماذج العمل “.

الجدير بالذكر أن البنك الكويتي التركي يعتبر من البنوك التي لا تتعامل بالربا، في تركيا، و يمتلك بيت التمويل الكويتي الحصة الأكبر من أسهمه، في حين تتوزع بقية الأسهم على المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في الكويت، والبنك الإسلامي للتنمية ( المملكة العربية السعودية )، والمديرية العامة للأوقاف التركية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. البنك الوحيد الي رتحت بالتعامل معو .. بنك اسلامي درجة اولى لدرجة انو البطاقات المصرفية التابعة للبنك لا تعمل في اماكن يباع فيها الخمور في تركيا

  2. انت عم تتظارف ولا عم تتفهمن عالناس الي مابتفهم بموضوع البنوك

    قال مابتشتغل بمحلات بيع الخمور
    بس تشتغل بالفنادق الي فيها ليالي حمرا
    يعني عنجد انتو السوريين فيكون شغلة غريبة
    بتحبو النفاق وتمسيح الجوخ والرضع
    ماشفت واحد منكون صادق متل العالم
    اذا بتشوفو حدا حمار تحاولوا تستغلو غباءو لتوصلولوا فكرة معينة عن شي بتحبوه
    وتستخدمو كل طاقتكون للرضع