الحوثيون يسيطرون على مطار تعز

سيطر مسلحون يتبعون جماعة أنصار الله (الحوثيين)، صباح الأحد، على المطار والمجمع القضائي في مدينة تعز مركز المحافظة التي تحمل الاسم ذاته وسط اليمن وتعد أكثر المحافظات سكانا، بحسب شهود عيان.

وقال الشهود لوكالة أنباء الأناضول إن مسلحين حوثيين يحملون أسلحة عليها شعارات الجماعة (الموت لأمريكا الموت لإسرائيل) سيطروا على مطار تعز الدولي في منطقة الحوبان بمدينة تعز.

وأضاف الشهود أن مسلحين آخرين من جماعة الحوثي سيطروا على مقر المجمع القضائي في منطقة وأدي القاضي في المدينة ذاتها، دون ذكر تفاصيل إضافية.

ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من الجماعة.

وفي السياق، أطلق مسلحو جماعة “أنصار الله” (الحوثيين) الرصاص الحي وقنابل الغاز لتفريق متظاهرين رافضين لوجودهم في مدينة تعز وسط اليمن الأحد، بحسب شهود عيان.

وقال الشهود إن مظاهرات “حاشدة” شاركت فيها حشود كبيرة انطلقت من شارع جمال عبد الناصر وسط مدينة تعز عاصمة المحافظة التي تحمل الاسم ذاته، وجابت عدداً من شوارع المدينة رفضاً لتواجد مسلحي الحوثي في المحافظة، قبل أن تستقر أمام مقر قوات الأمن الخاصة (الأمن المركزي سابقا).

ولفت الشهود إلى أن مسلحي الحوثي أطلقوا الرصاص الحي والغاز المسيل للدموع لتفريق المحتجين أمام مقر معسكر قوات الأمن الخاصة في المدينة، مشيرين إلى أنه لم يسقط أي ضحايا جراء إطلاق النار (حتى الساعة 8:25 ت.غ.).

ورفع المتظاهرون هتافات منددة بالتواجد الحوثي المسلح في المحافظة من بينها “لا حوثية بعد اليوم”.

ويوم الجمعة، أفاد شهود عيان ومصدر أمني بأن قوات موالية لجماعة “الحوثي” تتألف من 20 عربة عسكرية وناقلات جند إضافة إلى سيارتين تحملان مسلحين، دخلوا محافظة تعز دون مقاومة، واستقروا في مقر القوات الخاصة.

وجاء دخول الحشود العسكرية، بعد وقت قليل من بيان شديد اللهجة صدر عن اللجنة الأمنية في المحافظة، أقرت فيه منع دخول أي تعزيزات عسكرية أو أمنية أو مدنية إلى المحافظة من أي جهة بالتزامن مع حشود عسكرية لجماعة الحوثي تحركت من محافظة ذمار باتجاه المحافظة المشرفة جغرافيا على مضيق باب المندب.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. ما الخلاف بين السنة والشيعة إذا كان الإثنين يرفعون نفس الشعارات:
    الله أكبر الموت للجميع والنصر للإسلام!