تعرف على أغرب قوانين السياحة في العالم

رغم أن بعض السياح عادة ما يلتزمون بسلوكيات جيدة لدى زيارة أي من البلدان حول العالم، إلا أن توعية وتثقيف السائح والزائر، حول أهمية التقيّد بالقواعد القانونية وضرورة احترام اللوائح والأنظمة الخاصة بدولة معينة، يعتبر أمراً في غاية الأهمية.

وقد يقوم بعض السياح بتصرفات تسيئ إلى القوانين التي تنص عليها الجهات المختصة في القطاع السياحي في بعض الدول.

وفيما يلي، بعض السلوكيات التي تعد بمثابة خرق لقوانين الدول و يترتب عليها عقوبات جزائية، مثل الالتزام بدفع غرامة مالية، أو الحكم بالسجن ، بحسب ما اوردتها شبكة سي ان ان :

مدينة برشلونة في إسبانيا : فرض غرامة مالية على الأشخاص لدى تجولهم بملابس السباحة أو بصدور عارية بعيداً عن الشاطئ.

المملكة العربية السعودية : يعتبر تصوير المباني الحكومية، والمنشآت العسكرية والقصور أمراً محظوراً يترتب عليه عقوبة الاعتقال والاحتجاز.

مدينة البندقية في إيطاليا : يعتبر إطعام الحمام في المدينة مخالفاً للقانون، ما يترتب عليه دفع غرامة مالية

سريلانكا : يعتبر احترام الثقافة الدينية جزءاً مهماً من هوية أي بلد. ويعاقب القانون الأشخاص الذين لا يحترمون صور وتماثيل بوذا. أما رسم وشم بوذا في سريلانكا فهو بمثابة جريمة يعاقب عليها القانون بالاعتقال والترحيل خارج البلد.

فيجي : يعتبر استلقاء الأشخاص بلا ملابس البحر تحت أشعة الشمس على الشواطئ سلوكاً مخالفاً للقوانين في فيجي، ما يترتب عليه دفع غرامة مالية.

مدينة فلورنسا الإيطالية : يعتبر تناول الطعام في المناطق المجاورة للكنائس والمباني العامة مخالفة قانونية يترتب عليها دفع غرامة مالية مرتفعة.

سنغافورة : يعتبر مضغ اللبان في القطار السريع مخالفاً للقانون، ما يترتب عليه دفع غرامة مالية.

جزيرة باربادوس : يعتبر ارتداء الأشخاص، بما فيهم الأطفال ملابس مموهة مخالفاً للقوانين، ما يترتب عليه غرامة مالية.

نيجيريا : يعتبر إحضار عبوات المياه المعدنية إلى نيجيريا سلوكاً مخالفاً للقانون، ما يترتب عليه مصادرة المياه وغرامة مالية.

الإمارات العربية المتحدة : ويُسمح بتناول المشروبات الكحولية في الفنادق والنوادي الليلة، فيما يُمنع في الأماكن العامة ، ويعتبر مضغ اللبان، وتناول المشروبات والمأكولات في قطار المترو السريع في دبي، مخالفة قانونية يترتب عليها دفع غرامة مالية.

جزر المالديف : مراعاة الديانات الأخرى غير الإسلام يعتبر أمراً محظوراً.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. جزر المالديف : مراعاة الديانات الأخرى غير الإسلام يعتبر أمراً محظوراً….تصوروا العكس باي دوله في العالم..لقامت قيامتنا ولم تقعد…اننا نحفر قبورنا بايدينا…بدا غريبا وسينتهي غريبا وقريبا ان شاء الله