وفاة مؤسس سنغافورة الحديثة عن 91 عاماً

قال مكتب رئيس وزراء سنغافورة إن أول رئيس وزراء للبلاد بعد لي كوان يو توفي في وقت مبكر اليوم عن 91 عاماً.

وأضاف المكتب في بيان “رحل السيد لي بهدوء في المستشفى العام بسنغافورة اليوم الساعة 3.18 صباحا”، وفق وكالة رويترز.

وينسب إلى لي وهو محام تخرج في جامعة كامبريدج الفضل في النهوض السريع لسنغافورة لتصبح مركزاً مالياً وتجارياً عالمياً وواحدة من أغنى دول العالم على أساس دخل الفرد.

وشارك في تأسيس “حزب العمل الشعبي” الذي يحكم سنغافورة منذ 1959 وقاد الدولة الوليدة عندما انفصلت عن ماليزيا في العام 1965.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. سنغافورة و ماليزا كانو لا شيء و تمنوا ان يصلوا لمستوى سورية من الرقي و الحضارة و التقدم الى ان جاء حزب البعث برجاله و دمروا سورية تدريجيا الا ان استلم الاسد الاب و الابن و قضوا على ما تبقى منها لانها لم تكن يوما من الايام تعني لهم شي سوى انهم عملاء و منفي اوامر ايران و مخططاتها و جعلوا من سورية مزرعة و دولة متخلفة على كامل النواحي

  2. يلعن روحك ياحافييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييظ على ما فعلته بسوريا وعلى هالأهبل الجحش ياللي خلفته .

  3. كل إناء ينضح بما فيه ،الشيطان لايصلي للرحمن ، انتم ابناء الحقد الاسود لن تروا نور وكرامة وفضل القائدين المؤمنين العظيمين حافظ وبشار الأسد في تأسيس وبناء سورية ، إلاّ إذا كان ابليس يرى أن الله هو الحق المبين ، هذه حقيقتكم يامن حاربتم الرسول محمد (ص) وآل بيته الطيبين الطاهرين ( عليهم السلام ) وها أنتم اليوم تحاربون ركناً من أركان هذا البيت الفاضل والعريق .