8000 مدينة في العالم تطفىء أنوارها بـ ” ساعة الأرض ” السبت المقبل

تستعد دول العالم يوم السبت القادم الموافق 28 من شهر آذار للمشاركة في أضخم حدث بيئي على مستوى العالم، الحدث العالمي ” ساعة الأرض ” عند الساعة الثامنة والنصف مساء حتى الساعة التاسعة و النصف مساء بالتوقيت المحلي لكل مدينة.

وذلك من خلال إطفاء الأنوار الغير الضرورية و لمدة ساعة واحدة وبما لا يخل بمتطلبات السلامة من أجل التذكير والتوعية بأهمية حماية هذا الكوكب وضرورة السعي للحفاظ عليه وعلى ثرواته للأجيال الحالية والمستقبلية .

وكان الاتحاد العالمي لصون الطبيعة قد أطلق هذه المبادرة عام 2007، التي حظيت باهتمام عالمي واسع في زمن قياسي، حيث تحوّلت من مبادرة محلية إلى مبادرة عالمية واسعة النطاق وبعد ثلاث سنوات من انطلاقتها في مدينة ” سيدني ” الأسترالية، شارك في هذه الفعالية عام 2014 آلاف المدن من أكثر من 128 دولة حول العالم.

وقد تزايد الاهتمام العالمي في السنوات الماضية بضرورة الحفاظ على البيئة والتقليل من خطر الانبعاثات الحرارية على كوكب الأرض لما لذلك من تأثير سيئ في مختلف المجالات ولا سيّما القطاعات السياحية ، بحسب ما ذكرت صحيفة الإقتصادية السعودية.

ويتوقع أن يشارك في هذا الحدث نحو 8000 مدينة، حيث لا توجد اليوم حدود يمكن أن يتوقف عندها التلوث أو الانبعاثات، وهنالك أصوات تنادي بأن تكون ساعة الأرض ساعة شهرية و ليس فقط بالضرورة ساعة سنوية، للتوعية بشكل مستمر بخطر التغير المناخي وضرورة ترشيد استهلاك الكهرباء وتقليل انبعاثات الكربون لحماية كوكب الأرض من التغيرات المناخية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. المفروض المدن السورية تشارك بهل الحدث المهم ماننا خسرانين شي هيك هيك مقطوعة الكهرباء بس طول رفبة الزرافة

  2. حلب مشاركة سلف وان شاء الله بدها تاخذ الجائزة الاولى على مستوى 24 ساعة …..والعالم