“أنصار الله” تهدد بإزالة آل سعود في حال تدّخل الخليج عسكرياً في اليمن

تبادلت كلّ من السعودية و”أنصار الله” التهديدات عقب استنجاد الرئيس، المتراجع عن استقالته، عبد ربه منصور، بتدخّل قوّات “درع الجزيرة” لوقف تمدّد “الحوثيين” في اليمن.

وبينما لوّحت السعودية باتّخاذ “الإجراءات اللازمة” لحماية المنطقة ممّا وصفته بـ “العدوان الحوثي”، هدّدت “أنصار الله” بـ “إزالة” آل سعود في حال تدّخلت دول الخليج عسكرياً في اليمن، متوعدة بدخول أراضي المملكة واستعادة نجد والحجاز، وفق وكالة فلسطين الحرة.

وتدور اشتباكات على عدة جبهات في شرق وجنوب ووسط اليمن، فبعد اتجاهها جنوباً وسيطرتها على محافظة تعز، تحاول “أنصار الله” استكمال خطّ السيطرة من خلال التمدّد إلى عدن المتاخمة ولحج حيث يوجد حضور لتنظيم “القاعدة” و “داعش”، فيما تشهد محافظة مأرب اشتباكات عنيفة بين الجماعة ومسلحين قبليين، خصوصاً بعد وصول تعزيزات للحوثيين من جهة محافظة البيضاء (وسط) على الحدود مع مأرب، في وقت بات مضيق باب المندب، عملياً، في متناول “الحوثيين”.

ويبدو أنّ حسابات مجلس الأمن الدولي لم تتطابق وحسابات الرئيس هادي الذي كان قد دعا، أمس الأول، إلى تدخّل عسكريّ في بلاده تحت الفصل السابع، فيما اكتفى المجلس بالتلويح بفرض عقوبات على “الحوثيين”، وهو ما دفع هادي إلى المطالبة بتدخّل القوات الخليجية لوقف تقدّم “أنصار الله”.

والخيارات مفتوحة أمام الدول الخليجية، التي كانت قد أكّدت في أعقاب المناورة العسكرية التي أجراها الحوثيون يوم 12 آذار الحالي في صعدة على الحدود مع السعودية، أنّ “لديها من الإمكانات والإجراءات ما يكفي للدفاع عن مصالحها وأمن حدودها  ولدى مجلس التعاون القدرة الكافية على حماية أراضيه وسيادته”.

واستدعت تلك التطورات المتسارعة إعلاناً واضحاً من قبل السعودية التي أكّدت على لسان وزير خارجيتها سعود الفيصل أنّها ستتّخذ الإجراءات اللازمة لحماية المنطقة من “عدوان جماعة الحوثي”، في حال عدم وجود حل سلمي للفوضى في اليمن، مضيفا أنه “لا حلّ في اليمن إلّا برفض الانقلاب”.

واعتبر الفيصل أنّ “أمن اليمن وأمن دول مجلس التعاون كلٌّ لا يتجزأ”.

وأشار الوزير السعودي إلى أنّه “لا بدّ من استجابة عاجلة لعقد مؤتمر الحوار في الرياض”، مشدداً على أنّ “انقلاب الحوثي يهدّد أمن واستقرار اليمن والمنطقة والعالم”.

وفيما وصف سياسات إيران في المنطقة بـ”العدائية”، أكّد معارضة بلاده للتدخل الإيراني في شؤون الدول العربية ومحاولة إثارة النزاعات الطائفية فيها.

وقال هاموند، من جهته، إنّ بريطانيا ستبحث مع السعودية والولايات المتحدة كيفية تعزيز موقف هادي، مضيفاً أنّ لا أحد منّا يريد تحركاً عسكريّاً.

وكان وزير الدفاع السعودي محمد بن سلمان استبق تصريحات الفيصل، بعد زيارة تفقدية قام بها، أمس الأول، إلى مدينة جيزان قرب الحدود مع اليمن، وبحث خلالها سبل تعزيز منظومة العمل العسكري في المنطقة الجنوبية.

والزيارة التي أُعلن عنها تزامنت مع كشف رياض ياسين الذي عيّنه هادي وزيراً للخارجية، أنّ الرئيس طالب دول مجلس التعاون الخليجي بتدخّل قوّات “درع الجزيرة” لحماية المصالح الحيوية لليمن، وأيضاً غداة اتّهام زعيم “أنصار الله” عبد الملك الحوثي، أمس الأول، السعودية وقطر بدفع أموال طائلة لاستهداف الشعب اليمني.

وقال ياسين “سلّمنا الطلب رسمياً إلى مجلس التعاون الخليجي وتلقّينا رداً ايجابياً”، وأضاف أن هادي طالب مجلس الأمن بضرورة “فرض منطقة حظر جوي على المطارات التي سيطر عليها الحوثيون”.

وردّ “أنصار الله” على التلويح السعودي بالتدخل بعد استدعاء هادي للقوات الخليجية، جاء قوياً.

واعتبر عضو المكتب السياسي في الجماعة محمد البخيتي أنّها “ستكون نهاية آل سعود”، في حال دخول “درع الجزيرة”، التي وصفها بـ قوات الكبسة، إلى اليمن.

وتوعّد البخيتي بـ “السيطرة على أراضي المملكة واستعادة نجد والحجاز”، في حين أكّد أن هذا التدخل سيضرّ فقط بالسعودية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫12 تعليقات

  1. تستحق السعودية أكثر من هذا …برأيي تستحق الضرب بالصرماية لأنها تترك هؤلاء الأنذال عملاء الفرس أن يتطاولوا علي العرب ….ألم يكن عبد الله صالح بين أيديهم ..؟ ألم ينفقوا عليه خمسة ملايين دولار حتى شفوه من الاحتراق …؟ لن ترى أمتنا العربية والاسلامية النصر على يد السعودية ….وخاصة بعد أن غدرت بالثورة السورية العظيمة ومنعت قطر من مساعدتها …..

  2. قلنا و لازلنا نقول ان ايران لن تتوقف عن تدخلها في الدول العربية ما لم يقف المسلمين في وجها بالسلاح و استعمال القوة و ايضا تقوية و دعم الحركات السنية في ايران نفسها و اسنعمال الفتنه في قلب ايران

  3. خسئ كل من يتجرئ على عربي اي كان ومن اي بلد كان خشت ايران واذنابها اليوم يا شرحبيل ليس وقت التشفي عندما هؤلاء الفرس واذابهم يهددون ويتوعدون العرب من سوريا الى العراق الى اليمن نحن ابناء سوريا مع اخواننا العرب على الحلوة والمرة ويخسئ مجوس الحوثي وحسن نصر الله و بشار الاسد

  4. ألم يحن الوقت لاستخدام التورنادو فوق رؤوس الحوثيين !! وخلينا نشوف ماذا سيفعلون ومن ورائهم إيران .

  5. الحق ع السعودية لكن يا عالم الشيعة تتمدد
    حذاري من الروافض اذا لم يتحرك الحكام علينا
    نحن الشعوب التحرك فوراً

  6. اما تحرر اليمن من رجس الحوثيين الروافض او تحتل االجزيرة العربية بالكامل من قبل الشيعة الأنذال.

  7. 99% من الشعب العربي لا يعرف ما يدور باليمن وهذا ملاحظ من المعلقين ، باختصار يقال انه عندما كان الملك عبد العزيز آل سعود على فراش الموت اوصى ابناءه ان يبقوا اليمن بلدين قدر ما استطاعوا لأن اليمنيين يعتقدوا انه اقتطع اراضي من اليمن من ناحية نجران الى جزر فرسان غرباً ، المهم في حرب توحيد اليمن الشمالي والجنوبي بعد انهيار الأتحاد السوفيتي سوف تستغربون ان الخليج دعم الجنوب وليس علي عبد الله صالح حيث كان قومي عربي ناصري ولكن فاز علي صالح ووحد اليمن وتصالح مع السعودية قدر الأمكان وكان الدستور الجديد يقول الرئيس من اليمن الشمالي ونائبه من الجنوبي حسب الدستور ولكن حقيقة كان النائب طرطور والكلمة الأولى والأخيرة للرئيس على صالح ، وهمش الجنوبيين الى ان انشئوا الحراك الجنوبي ولكن مغلوب على امرهم المهم بعد ما قامت ما تسمى ثورة استلم النائب هادي الحكم وهو من الجنوب ولكن كان من حزب الأصلاح يعني اخوان مسلمين ولهذا تروا ان السعودية وقطر في خندق واحد في هذه الأزمة المهم هادي جنوبي ومن الأخوان المسلمين اول ما استلم راح السعودية والخليج وعمل لفّة شحادة وتسول بالدول النفطية لأنعاش حكمه ولكن بما انه اخواني رفضوه ولم يعطوه قرشاً وبقي ضعيفاً في قصره بدون اي امل ، هنا الشماليين ركبت براسهم انوا ليش جنوبي يحكمنا ويهمشنا علي صالح فتحالفوا مع الحوثيين وسهلوا لهم الدخول الى العاصمة ولهذا ترون معظم مراكز الشرطة والمراكز الأمنية الحساسة تسلم تسليم اليد من الجيش الى الحوثيين بسبب وجود الضباط اليمنيين الشماليين فيه ، الا اللهم عدن فقد حصنها هادي وسلم اتباعه من الجنوبيين والسعودية سوف تكمل الباقي ويحرق اليمن السعيد من القات والحشيش والكبتاغون ولكن الجديد ان النار سوف تطال السعودية ولن تبقى محصورة في حال ولعوها آل سعود فالجنوب السعودي مليء يالشيعة الأسماعليين وهم يعتبروا من غلاة الشيعة وليس شيعي طبيعي ، وهناك القاعدة وداعش وهي كلب مسعور يعض الجميع ولا يفقه في السياسة شيأً

  8. آيها الحوشيين.. كفاكم تفنيص على طي زنا.. آنظرو إلى شقيقكم في العمالة الخائن النصيري بشار الديوث وإنظرو إلى حزب دجال المقاومة حسن نصر الشيطان, وإنظرو إلى العدو الفارسي وكلاب إيران وكلاب المالكي كيف يسقطون مثل الجرزان.. وأنتم آيها الحوثيين نعفسكم بكعب آحذيننا كاالصراصير.. وقولو للحوصي, عبدالملك الخنزير نهايتك القتل مثل كلاب وجنرالات إيران السنة فعسو رآسكم ورآس آسيادكم في العراق, وسوريا, وإيران,وكلاب الضاحية وهددو وتوعدو آهل السنة أكثر منكم ويمتلكون الكيماوي وآستعملوه مئة مرة واستعملو الطيران والعنقودي, والفراغي, والبراميل, والدبابات وكافة آنواع الآسلحة وهاهو النصيري بشار الجرز الملعون بول في سرواله وآختبئ كاالجرز على متن باخرة روسىة بحراسة صفويونية.. وحررنا سوريا ٨٠ في المئة من المقاوم والممانع للشعب السوري وسوريا الخالدة العظيمة.. كلو خرى آيها الحوثيين الجبناء, وقولو لخامنئي, وبوتن, وبشار, وقاسم سليماني, والمسردب دجال المقاومة والمالكي, وهادي العامري والآعرجي والحبيب آن يآكلو معكم من نفس القصعة … عاشت سوريا حرة آبية .. ولعن الله العصابة الآسدية..

  9. آيها الحوشيين.. كفاكم تفنيص على طي زنا.. آنظرو إلى شقيقكم في العمالة الخائن النصيري بشار الديوث وإنظرو إلى حزب دجال المقاومة حسن نصر الشيطان, وإنظرو إلى العدو الفارسي وكلاب إيران وكلاب المالكي كيف يسقطون مثل الجرزان.. وأنتم آيها الحوثيين نعفسكم بكعب آحذيننا كاالصراصير.. وقولو للحوصي, عبدالملك الخنزير نهايتك القتل مثل كلاب وجنرالات إيران السنة فعسو رآسكم ورآس آسيادكم في العراق, وسوريا, وإيران,وكلاب الضاحية وهددو وتوعدو آهل السنة أكثر منكم ويمتلكون الكيماوي وآستعملوه مئة مرة واستعملو الطيران والعنقودي, والفراغي, والبراميل, والدبابات وكافة آنواع الآسلحة وهاهو النصيري بشار الجرز الملعون بول في سرواله وآختبئ كاالجرز على متن باخرة روسىة بحراسة صفويونية.. وحررنا سوريا ٨٠ في المئة من المقاوم والممانع للشعب السوري وسوريا الخالدة العظيمة.. كلو خ آيها الحوثيين الجبناء, وقولو لخامنئي, وبوتن, وبشار, وقاسم سليماني, والمسردب دجال المقاومة والمالكي, وهادي العامري والآعرجي والحبيب آن يآكلو معكم من نفس القصعة … عاشت سوريا حرة آبية .. ولعن الله العصابة الآسدية..

  10. عصابة تهدد باحتلال دول ههههههههههه
    بس بما انهم من اتباع ايران الي بتقول انها بتقدر تمسح اسرائيل في 5 دقايق لازم نعذرهم وما نستغرب

  11. يا عزيزي قطر كانت بتدعم جبهة النصرة يلي بايعت القاعدة و ايمن الظواهري ونحنا ما بدنا هيك اشكال وسخة تحكمنا

  12. إلى كل المتشدقين بإسم العرب والعروبة، سؤال أليس الحوثيون عربا ً، (والجواب هو نعم)، إذا لماذا كل هذا التطبيل والتزمير ضد ايران، ما المشكلة إذا قامت حركة عربية ( مثل حركة الحوثيين أو أنصار الله ) بثورة مسلحة ضد حاكمهم المستبد، يعني إذا الحوثيين على علاقة طيبة مع إيران فهذا يعني أنهم مجرمون متآمرون !!!!؟؟؟؟.