إيران تسارع لنفي تصريحات منسوبة لقاسم سليماني حول “ثورة إسلامية” بالأردن توجهها طهران

سارعت السفارة الإيرانية في عمّان إلى نفي التصريحات المنسوبة لقائد ما يعرف بـ”فيلق القدس” في الحرس الثوري الإيراني، الفريق قاسم سليماني، التي نسبت إليه تهديده للأردن بـ”ثورة إسلامية”، لتحتوي بذلك بوادر أزمة سياسية بين البلدين إثر انتشار تلك التصريحات وتطرق الناطق باسم الحكومة الأردنية إليها.

ونشرت وسائل إعلام أردنية شبه رسمية نص بيان السفارة الذي قالت فيه إن بعض وسائل الإعلام نشرت حول سليماني “أخبارا وتحليلات الكاذبة تحمل في طياتها مخاطر قد تنعكس على الرأي العام” مؤكدة أن دائرة العلاقات العامة بالحرس الثوري نفت صحة تلك الأخبار، متعهدة بملاحقة مروجيها.

وذكرت السفارة أن العلاقات بين البلدين تسير “نحو مزيد من الانفتاح والتفاهم” في حين تحاول من وصفتها بـ”القوى الكارهة والأطراف المعادية” العمل على “عرقلة مسار تحسين العلاقات.. وتستخدم كل امكاناتها لاختلاق الفتن والتخويف والتهويل وايجاد حالات الاحتقان وتكريس الأزمات والنزاعات بين الدول الإسلامية والعربية”، وفق شبكة “سي ان ان”.

وكانت التقارير التي نفت السفارة الإيرانية صحتها قد نسبت لسليماني قوله إن في الأردن إمكانية لاندلاع ما وصفها بـ”الثورة الإسلامية التي تستطيع إيران أن تتحكم فيها وتوجهها ضد العدو”. وذلك ضمن تصريحات في ندوة للشباب بطهران.

وكان وزير الإعلام الأردني، محمد المومني، الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية، قد تطرق في مؤتمره الصحفي بعمان الاثنين إلى القضية، قائلا إن التصريحات “مختلفة ومتعارضة” وأكد متابعة القضية مع السلطات الإيرانية من أجل الوقوف على حقيقتها.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. اقول و اكرر للمرة المائة الى المملكه العربية السعودية و قطر .. الايرانيين و اضحين و اصحاب فتنة و اصخاب فرق تسد .. اقول الدفاع عن الامة الاسلامية و العربية الان الان هو في سوريا و في اليمن اقول و اقول فرصة من ذهب جاءت لنا نخن المسلمين لدحر ايران و هزيمتها و الى الابد هناك الالاف من المقاتلين السنة في اليمن و في سوريا ينتظرون فقط توجيه و دعم مادي و توجيه و توحيد الصفوف من قبل قطر و السعودية و الله فرصة لكم لن تتكرار بعد الان لان هؤلاء السنة في هذا الوقت و الفضل لايران هم مشحونين و مؤهلين و عندهم طاقة عجيبة اعداد الان من السنه و الله تنتظر فقط توجيه و لا اكثر و الله و الله و الله فرصة و الوقت متاخ لهزيمة ايران و الى الابد في بلاد الشام و اليمن و كفى سجل يا تاريخ

  2. لم نسمع إلى الآن قاسم سليماني قائد (فيلق قم) قد انتصر في معركة واحدة !! هذا الجنرال ظاهرة صوتية أخرى (بفتح الألف) تضاف إلى النووي الإيراني والطائرة الشبح وإرسال قرد إلى الفضاء ومععم إلى المريخ ….الخ سوالف وحكي فاضي وعلاك مصدي وخليكم باللطمبات ياللي فالحين فيها .