بهدف دعم القطاع الصحي في المناطق المحررة .. مدينة دورتموند الألمانية تحتضن أول لقاء بين مسؤولين حكوميين و أطباء سوريين ( صور )

شهدت مدينة دورتموند يوم السبت الماضي (21.3.2015) مؤتمراً طبياً شاركت فيه نقابة أطباء المدينة بالتعاون مع الجمعية السورية الألمانية، بهدف دعم الشعب السوري.

وحضر المؤتمر، الذي تابع عكس السير تفاصيله، عدد كبير من الأطباء السوريين والألمان، إلى جانب عدد من المسؤولين الألمان، وكان عنوانه “الوضع الصحي في سوريا كارثة .. ماذا نستطيع أن نفعل ؟”.

وعبر كريستوف شتريسر، عضو البرلمان الألماني ومفوض الحكومة الألمانية لحقوق الإنسان والإغاثة الإنسانية، عن حزنه الشديد نتيجة الأخبار التي يتم تداولها عبر وسائل الإعلام حول سوريا، مؤكداً أنه حرص على حضور المؤتمر رغم جدول أعماله الحافل، نظراً لأهميته.

وحضر المؤتمر أيضاً كل من بيربل ديكمان رئيسة جمعية مكافحة الجوع في العالم، وتانكرد شتوبه رئيس فرع منظمة “أطباء بلا حدود” في ألمانيا.

من جهته، رحب نقيب أطباء دورتموند بالمشاركين بالمؤتمر، ووعد بتوفير سبل الدعم والمساعدة اللازمة للشعب السوري.

وقدم الطبيب “عمار زكريا” الواصل إلى ألمانيا حديثاً من مناطق حلب المحررة، شرحاً مفصلاً عن المعاناة الكبيرة للمرضى والجرحى داخل مدينة حلب، كما قدم توثيقاً متكاملاً عن حجم الدمار الذي لحق بالمرافق الطبية، طالباً من الحكومة الألمانية دعم الآلاف من المدنيين الذين تنهال عليهم براميل الأسد يومياً.

وشهد المؤتمر استهجان عدد من المشاركين الألمان لتصريحات وزير خارجيتهم التي دعا فيها للتفاوض مع بشار الأسد مقابل الوصول إلى حل في سوريا، فيما وصف النائب السابق في البرلمان الالماني “جمال قارصلي” سياسة حكومته بالجبانة إزاء مايحدث للشعب السوري من قتل وتدمير على يد نظام الأسد.

ويعتبر هذا اللقاء الأول من نوعه بين جهات حكومية ألمانية وجمعية سورية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. قال أطباء سوريين قال …
    قسما بالله لازم بكرة بالمستقبل كلية الطب البشري تصير 7 سنين ….السنة السابعة عبارة عن دورة تأهيل بشري إنساني أخلاقي للطلاب ….طبعا إلا من رحم ربي فإن الاطباء وهلق بوقت حاجتهم هن أول الناس اللي هربوا ..منهم عمناطق النظام واغلبهم على اوربا وتركيا ….وتركو الجرحى والمرضى للممرضين والمتطوعين وبعض الاطباء الاجانب …بارك الله باطباء الوطن اللي خدمو الوطن ….وهم للاسف قلة قليلة …واغلب الباقين بيعرفوا الثورة السورية من شاشات التلفزيون ومن ورى النت ..مأيدين للثورة بس بالكلام …

  2. أغلب الأطباء الذين ظهروا بالصور عرباَ وألمان هم قمم بالأخلاق والإنسانية ننحني إحتراماَ لهم