تعديلات جديدة تطال قوانين الحصول على الجنسية السويدية و المستفيدون كثر

قرر البرلمان السويدي، إجراء تعديلات جديدة في قانون الجنسية، لزيادة القيمة الرمزية للمواطنة السويدية، وتسهيل منحها للأطفال، وذلك لتدخل حيّز التنفيذ في الأول من نيسان 2015.

وبحسب بيان نشرته مصلحة الهجرة، فإن التعديلات الجديدة ستسهل، للعديد من الأشخاص، التقدم بطلب الحصول على الجنسية السويدية، أو الإبلاغ عن إحداها.

وتشمل التغييرات أيضاً، بحسب ما أوردت شبكة “الكومبس” السويدية، مساواة بين الرجل والمرأة فيما يتعلق بنقل الجنسية السويدية إلى أطفالهم، وأن أي طفل يولد بعد تاريخ 1 نيسان 2015 يحصل على جنسية الأب/ الأم السويدية مباشرة (المقصود بالاطفال الذين يتمتع والديهم بالاقامة).

وأشار البيان أيضاً، إلى أنه سيصبح من الأسهل على الأطفال والشباب التقدم بطلب الحصول على الجنسية، عبر تغيير الشروط الزمنية لهم، وهذا يشمل أيضاً الأطفال “عديمي الجنسية” الموجودين في السويد.

كما أن الأشخاص الذين تم تجريدهم من الجنسية السويدية، بسبب قوانين سابقة ضد ازدواجية الجنسية، يمكنهم منذ مطلع الشهر المقبل، التقدم بطلب استعادة الجنسية.

أما مواطنو دول الاتحاد الأوروبي، بالإضافة إلى الآيسلنديين والنرويجيين والليشتنشتانيين، ما يعرف بـ EES-medborgare، يحصل أفراد عائلتهم على الإقامة الدائمة أثناء تقديم الشخص على الجنسية السويدية.

وأضاف بيان مصلحة الهجرة بأنه لزيادة التقارب بين السويد وأهمية الجنسية السويدية، ستقوم البلديات مرة على الأقل في السنة، بإجراء مراسم المواطنة للسويديين الجدد، بالإضافة إلى إدخال بند جديد في قانون الجنسية ينص على أن “المواطنة مبنية على العلاقة القانونية بين الدولة والمواطنين”.

البيان الكامل باللغة السويدية

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫18 تعليقات

  1. “المواطنة مبنية على العلاقة القانونية بين الدولة والمواطنين” يا الله ما أجمل هذه الجملة …. ويلعن روحك يا حافييييييييييظ ويلعن كل من يؤيدك لأنكم امتلكتم السلطة المطلقة في سوريا لنصف قرن كانت أكثر من كافية لتجعلنا في مصاف أرقى الدول ولكن ….. قررررررررررررد طايفي كريمي وامنعرفهين ما جابوا معاهين لسوريا غير الحقد والتخلف والدعارة .

  2. انا سوري عايش بالسعودية من 7 سنة و اتمنى الحصول على الجنسية السعودية

    1. أنته مسكين أصلآ ممنوع تحلم بهذا الشئ أبحث عن بلدان غير أسلاميه ممكن حلمك يكون واقع
      الله يسر أمرك

  3. ياسوري الي بسعودي والله والله نظام الكفيل ارحم مليون مرة من جنسيات ونظام اوربا الي بجردك السلطة على زوجتك وولادك يعني بتصفي احر كرسي ابنك مالك موني حتى تصيح عليي وبنتك بحقلا تدخل مين مابدا على غرفتا من الشباب وبس فتحت تمك على الحبس مباشرة

  4. انا عندي الجنسية السورية ومحروم من الحصول على جواز سفر لان يوجد علي فيش امني قال شو متهم بمس الشعور القومي مع العلم انه سابع سابع جدي سوري يلعن روحك ياحافيررررررررر

  5. السورين بدل ما يشتغلو على جواز سفرون و على جنسيتون و بلدون لحتى يتمنى السويدي و غيرو يكون سوري بيتمنو ياخدو جواز و جنسية سويدية ممتازة عالجاهز و عالسريع ….. شعب كسول وما بحب بلدو لو بحب بلدو بشتغل كرمال ريفع بلدو ولو على حساب مصلحتو اقل شي اذا هوى ما عاش عيشة حلوة خلي ولادنا يعيشوها و يترحمو علينا و يرفعو راسون بين الامم .

  6. الى الهبل اللي عايشين بالسعوديه،،بتعرف متل يا ذالب الزبس من طي،،النمس ،،روح عشي بلد كفار انتا والمتحجر العنصري ابو عمر عند اخواني في المسيح ليعذوك شوية كرامه ،،اساسا بالاسلام ما في قيمه للبشر،قطع روس وقص ايدين ووو الله يذكرك بالخير يا ابونا زكريا بطرس

  7. أنا ما رح غادر سوريا مهما فعل بشار ولو فقع عيني قاعد وأنتظر سقوطه هو ونظامه وخلي كل دول العالم تمسح مؤخراتهم بجوازات سفرهم .. بشار يسهل هجره السورين والدول الأخرى تسهل الأقامه والجنسيه ..شو هل الأهتمام الزائد في السورين فقط بهذا الأمر.

  8. علموا أطفالكم السباحة وعندما يصلوا السويد تارماية والفروسية

  9. مو مهم وين تعيش ان كان بسوريا والاالبلدان العربية والا اوربا ؟؟؟!!المهم تعرف كيف تعيش وترتاح وتريح اللي حوليك….ورب العالمين بكل مكان بس تفتح ايدك وتدعي بيسمعك وما بيخيب املك شو ما كان دينك وحتى لو كنت ما بتنتمي لاي دين وما تاكل حق حدا ادمن كان صغير

  10. المهم تكون مرتاح وين ما كنت وتريح حواليك مو مهم المكان المهم ضميرك يكون مرتاح وما تقطع التواصل مع رب العالمين

  11. انا سوري ومعي جواز سفر اجنبي يمكنني انا أدخل أوروبا سياحة سوف أسافر إلى ألمانيا أو هولندا أو بلجيكا وعندما أصل المطار سوف اتلف الجواز الاجنبي وأقدم السوري واطلب اللجؤ وأريد أن أعرف اذا هناك مشكلة في ذلك طبعا انا سأقول بأنني وصلت بجواز سفر مزور وتلفته ارجو الرد لمن يعرف شيء عن الموضوع وشكرآ