ضاحي خلفان : إيران لن تعيد تاريخ كسرى .. ستبقى عبر التاريخ حسرى !

ندد ضاحي خلفان قائد شرطة دبي سابقاً، بالتدخلات الإيرانية في منطقة الخليج، مؤكداً أنها تحاول جر دول مجلس التعاون إلى حرب في اليمن، عبر دعمها للحوثيين، داعياً إلى قطع محاولاتها تلك، وعدم التدخل العسكري المباشر في اليمن، والاكتفاء بتزويد مناهضي الحوثي في جنوب اليمن بالأسلحة المتطورة.

وشن “خلفان” هجوماً لاذعاً على السياسة الإيرانية واصفاً إياها بالمتهورة، ومؤكداً أن طهران مهما حاولت لن تستطيع إعادة تاريخ كسرى، بل ستظل عبر التاريخ حسرى، على حد تعبيره.

وأبدى استغرابه من انخراط إيران في مفاوضات تصالحية مع الولايات المتحدة الأمريكية التي تسميها بـ “الشيطان الأكبر”، فيما لا تعمد إلى إجراء مصالحة مع العرب وتتعمد خلق التوترات في المنطقة، بحسب قوله.

وأكد خلفان أن سيطرة إيران على اليمن تعد بمثابة كارثة على الأمن الخليجي والمصري، قائلاً: عبر حسابه بموقع “تويتر”: “إيران إما أن تذعن  للتعقل والاحترام، أو تُقاتل من العرب آلاف الأعوام”، وفق ما نقل موقع “خبر 24”.

ووصف القائد السابق لشرطة دبي، التدخلات  الإيرانية في  الخليج بالسياسة الخرقاء، مضيفاً: “ستحاول إيران جرجرة الخليج الى حرب، لكن الخليج أذكى من غباء إيران”.

يذكر أن الحوثيين يواصلون تقدمهم باتجاه عدن جنوبي اليمن، حيث سيطروا على مطار تعز قبل أيام، فيما اضطروا للتراجع بعد اشتباكات عنيفة مع مسلحي القبائل، في محاولة منهم للسيطرة على كامل تعز المؤدية إلى عدن.

وأكد وزير الخارجية الأمير سعود الفيصل أمس الإثنين، في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره البريطاني فيليب هاموند، إنه إذا لم يتم إنهاء انقلاب الحوثيين وتسليم مؤسسات الدولة للحكومة الشرعية سلمياً، فإن دول الخليج ستتخذ الإجراءات اللازمة لحماية المنطقة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. يا خلفان شكلك حم داعب مصر لتسمع منها او من صاحبكم رئيسها لكي يقول و لو بنصريح بسيط يدين ايران مع انه من المفروض صاحبكم و اجب عليه ان يقوم باحذ موقف شديد وحازم من ايران من اجل اقل الايمان رد الجميل لدولة الامارات. لاكن للايف هناك احطاء كاريسية في المنطقة من اصحاب المنطقة و تستغلها ايران و هذا للاسف .