فيديو لشبان ” يهود ” يرقصون في مطار أردني يثير ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي

أحدث مقطع فيديو لشبان يهود يمارسون رقصات وطقوسا دينية داخل مطار ” الملكة علياء الدولي ” في العاصمة الأردنية صدى كبيرا عبر وسائل التواصل الاجتماعي لا سيما موقع تويتر ، وعبّر عدد من النشطاء والمغردين عبر صفحاتهم الخاصة عن حالة سخط وغضب شديدين جراء ما شاهدوه من رقصات وطقوس في إحدى قاعات الانتظار أمام أعين المسافرين والمارة.

وكتب الناشطون الغاضبون تغريدات هاجمت إدارة المطار والحكومة الأردنية لعدم اتخاذها إجراءات عقابية ضد ما سموها بـ ” مجموعة المستوطنين “، التي كانت تنتظر موعد إقلاع طائرتها.

وكان واضحا أن هذا الفيديو التقط بواسطة كاميرا هاتف محمول ، وقد أظهر شبانا يرتدون القلنسوات على رؤوسهم، ويرقصون متشابكي الأيدي على أنغام الغيتار، مرددين أغاني عبرية بصوت عال.

وتساءل رواد فيسبوك وتويتر عن طبيعة الموقف الحكومي في عمان لو كان المحتفون داخل المطار الأردني من نشطاء المقاومة الفلسطينية، أو لو كانت مثل هذه الرقصات قد تمت داخل مطارات تل أبيب على يد نشطاء مؤيدين لحق الشعب الفلسطيني ، ورأى بعض هؤلاء أن الفيديو المذكور ” يحمل طابعا استفزازيا يبعث على الاشمئزاز ” ، بحسب ما اوردت قناة الجزيرة.

وكتب المغرد أبو تركي على وسم (هاشتاغ) انتشر سريعا وسُمي #رقصة_المطار: ” قبل ما تزعلو ليش برقصو بالمطار ازعلو ليش داخلين ع الأردن أصلا “.

وكتبت المغردة ميس ” لما بنحبس أحمد الدقامسة، وبنوجه لأردنيين تهمة دعم حركة حماس، طبيعي جدا الصهاينة يرقصوا على كرامتنا “.

أما جين المتنحي فغرد متسائلا ” بنفع نروح نرقص أمام السفارة الإسرائيلية في عمان؟ أهم شيء إنه الدرك يعتبرنا يهودا “.

وغردت الناشطة هيام قائلة ” فلسطين شو اسمها بالكتب عنا ؟ اسمها إسرائيل. خلي الصهيوني يدعس مش يرقص بس “.

وكتب آخر ” هؤلاء لم يحملوا سكاكين وسلاحا، كانوا فقط يحملون دم الشعب الفلسطيني ” ، وقال أحدهم ” المسجد الأقصى يدنس كل يوم، فيما العرب نائمون “.

وأضاف آخر ” قتلوا لنا حبيبنا ثم رقصوا على أرضنا “، في إشارة للقاضي الأردني رائد زعيتر، الذي قتل العام الماضي برصاص الجيش الإسرائيلي عند الحد الفاصل بين الأردن وإسرائيل.

وكتبت المغردة الشهيرة إحسان الفقيه على صفحتها تقول ” هل يحق لي في مطار الملكة علياء في بلدي أن أقرأ قصيدة بصوت عال عن الإسلام أو المسلمين.. “، و أتبعتها بـ ” يا للعار… “.

أما الناشط مريد أحمد فغرد ساخرا ” رقصة اليهود التقليدية في مطار الملكة علياء يجب أن تكون واحدة من أهم أحداث 2015، ولن يوازيها سوى دحيّة (الرقصة الأردنية التقليدية) بمطار بن غوريون.. أكيد سيقتل راقصوها “.

بالمقابل، قللت إدارة مطار الملكة علياء من أهمية الفيديو رغم أنه أثار ضجة كبيرة ، وقالت مديرة الإعلام والتواصل في المطار زاهية النعسان، في توضيح صحفي، إن ” الفيديو كان قصيرا جدا، ولم يثر استهجان الموجودين والمسافرين “.

وأضافت أن ” إدارة المطار لم تتلق شكوى واحدة من أي مسافر على الحادثة التي جرت ” ، وقللت النعسان من أهمية الحادثة قائلة إن ” صالات المطار تشهد فعاليات واحتفالات معتادة “.

كما نفت أن تكون الرقصات المذكورة ” تعبيرا عن طقوس دينية يهودية ” ، وشددت على أن الجهات المختصة ” حضرت إلى مكان الاحتفال، وطلبت منهم عدم الرقص أو إثارة الفوضى داخل حرم المطار “.

يشار إلى أن الأردن وإسرائيل وقعا اتفاقية سلام، لكنها تواجه برفض شعبي و نقابي وحزبي متواصل.

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. وين المشكلة
    مو هدول احبابكون
    واذا ساعدوكون ضد الاسد تصيروا اصدقاء
    عادي مو مشكلة معناها
    بالنسبة الي مشكلة
    ولكن بالنسبة لكم ليست مشكلة

    وبعتقد نديم قطيش كمان ماعندو مشكلة… مجرد انسان حاقد على تيار غير فكرو ومبادئه
    واذا بيعملولوا الاسرئيلين خدمة بينبسط

  2. والله أخي (عادي) معاك حق.
    بس العيب على عكس السير بيحطوا واحد تافه مثل نديم قطيش.

    ياريت تنشروا الخبر مو مثل المرة الماضية.

    1. الى المسمي حالك “عادي” و وائل… صرماية نديم قطيش أطهر من لسانك و من شوارب رئيسك الأهبل و من دقن حسن زميرة المعفة .. و هدول اللي عميرقصو بيكونوا أحباب و صحاب رئيسكون الجربوع الأهبل و أبوه المقبور الفاطس أكبر عميل لاسرائيل على مر التاريخ .. فكلو خرا و اسكتو و بلا بيع وطنيات و علاك مصدي .. حارتنا ديقة ومنعرف مين باع الجولان و مين باع سوريا يا ولاد الصرماية يا بهايم.. بس حسابكون عسير إنتو وهالابن الكلب مختار المهاجرين و الأيام جاية لنشوف كيف حتهربو على اسرائيل اللي ززعتكون متل السرطان بطيز المعتر

    2. حبيبي كسار الزبادي
      اولا
      انا ماني موالي لمختار المهاجرين
      بس حضرتك موالي للفكر الاسرائيلي ويمكن كمان مانك دريان يعني على اخرا
      ومشان انو نديم قطيش تضرب منك الو
      بتمنى يلاقي شغل بغير قناة او يحكي بشي اعلامي اخر
      مارح يقدر
      شغلتو بيعض وبس …حارس للتيار المستقبلي 14 اذار
      ومشان موضوع انو انت ليش متدايئ من الحرية في التعبير
      انا بكرهك وبكره الاسد وبكره نديم قطيش
      ليش زعلان
      ………………… وبتمنى تنباعوا انت والاسد والاحرار والتيار اللبناني و الفكر الثوري الخاص بالثوار السوريين بسوق الخضرة وبيطعموكون للحمير
      لانو انتو سبب موت الناس واستشهاد شبابنا
      انا مابشوف انو الثورة مبررة لموت وتدمير البلد وبحجة تحرير وبحجة سيطرة
      ومابعتبر انو الاسد هو المسؤول الوحيد عن الي صار
      الثورا والاعلاميين والبايخين الي بينظرو والموالين والمعارضين كلهون الهون ايد بالموضوع
      تحية للساكتين والي ماتدخلوا بشي وانشاء الله ثوابكون عند رب العالمين حقنتم الدماء وابتعدتم عن الجرائم
      وبالنسبة للسسافرو ومن برا بيقولوا بدنا نعمرها ومتخبايين باحضان بعض الدول مشان يحمو حالهون من الموت لانو اذا مات مابيقدر يعمرها وهنن ثروة وطنية يعني قال الله يخليكون تعو ارجعوا .
      خلوا الي بيحب الحياة يطلع ولاتعملوا زحمة ومشاكل للناس الي بتحب تعيش برا

  3. رد على وائل
    وليش عيب على عكس السير تحط نديم قطيش بدك ياهم يحطولك أبو زميرة ونباحه ولا طالب ابراهيم وكذبه , نديم قطيش يحكي الواقع السوري واللبناني الرسمي لما فيه من تزييف للحقائق وتضليل الشعوب بنظرية الثورة المتأسلمة في بلاد المجوس , ألا لعنة الله عليهم وعلى كل من والاهم