“فيزا البحث عن عمل ” .. أقصر طرق وصول أصحاب الكفاءات من السوريين إلى ألمانيا

تقدم ألمانيا خيارات متعددة لأصحاب الكفاءات العلمية أو الباحثين عن تطوير خبراتهم في العمل للدخول إلى أراضيها، ولعل أبرزها “فيزا البحث عن العمل”، ما مهد الطريق لعدد غير قليل من السوريين للسفر إلى ألمانيا بعد أن أغلقت معظم سفارات العالم الأبواب في وجه طموحاتهم.

ويعرف موقع المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين الألماني هذه التأشيرة بكونها مخصصة للحاصلين على شهادة عليا (جامعية) ألمانية أو شهادة أجنبية معادلة لها، وتسمح للباحث عن العمل في ألمانيا بالبقاء مدة 6 أشهر على أن يقدم إثباتاً بقدرته على الانفاق على نفسه طيلة هذه المدة.

ويوضح المكتب الاتحادي إنه في حالة عدم استطاعة المتقدم للتأشيرة الحصول على عمل خلال هذه المدة لن يستطيع تجديدها، وعليه البقاء مدة توازي التي قضاها في ألمانيا خارج الأراضي الألمانية قبل التقدم لها مجدداً.

ويبين أنه بعد العثور على عمل يحصل صاحب التأشيرة على إقامة وفق نظام “البطاقة الزرقاء” (المخصصة للموظفين الذين يتقاضون رواتب عالية)، أو نوع آخر من الإقامة، دون الحاجة إلى مغادرة الأراضي الألمانية.

وأشار عدد من الأطباء السوريين القادمين إلى ألمانيا عبر تأشيرة البحث عن عمل ممن تواصل عكس السير معهم، إلى أن السفارات الألمانية كانت ترفض منح هذه التأشيرة للسوريين سابقاً، قبل أن تبدأ منذ مطلع العام الحالي بمنحها للأطباء بشكل خاص.

ولفتوا إلى أن الأوراق المطلوبة هي كشف حساب بنكي بالمبلغ الذي سيحتاجه المتقدم خلال فترة تواجده في ألمانيا، و الشهادة الجامعية وشهادات الخبرة مصدقة و مترجمة للغة الألمانية، بالإضافة إلى شهادة لغة ألمانية مستوى ” ب 1″، و تأمين صحي مدة 6 أشهر في حال الموافقة على منح التأشيرة.

وتراوحت المدة التي احتاجها السوريون للحصول على التأشيرة ما بين أسبوعين و ثلاثة أسابيع ، و للمزيد من المعلومات عن الأوراق المطلوبة و حجز الموعد في سفارات ألمانيا في دول جوار سوريا ومصر، التي تحوي العدد الأكبر من اللاجئين السوريين، يمكن لقرائنا زيارة المواقع الرسمية لها عبر الضغط على الروابط التالية، علماً أن رابط السفارة الألمانية في أنقرة متوفر باللغتين الألمانية والتركية فقط فيما تتوفر اللغة العربية في سفارتي لبنان والأردن ومصر.

لبنان     مصر    الأردن   تركيا

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. كلو كذب أنا أخدتها لفيزة البحث عن عمل، من وصلتي عطوني بالهجرة بطاقة إقامة لمدة ثلاثة أشهر قابلة للتمديد ٣ أشهر لمرة واحدة وقال متى ما لقيت شغل ارجع لعندون مع عرض العمل ليعطوني إقامة طويلة مع رخصة عمل، أول مقابلة قبلت شركة توظفني طلبو مني رخصة العمل، قلتلون عطوني عرض عمل لطلع رخصة عمل، قال قانونياً ما فينا نعطيك عرض عمل إذا ما معك رخصة عمل، رجعت عالهجرة و فرجيتهم جواب الشركة، قلتلون عرض العمل جاهز بس ما بيعطوني ياه بلا ما يكون معي رخصة عمل، قالولي نحنا ما بحقلنا قانونياً نعطيك رخصة عمل من دون ما تفرجينا عرض عمل، وضليت عهالحالة لخلصت مدة الإقامة بين أصحاب الشغل على فرجينا رخصة العمل وبين الهجرة فرجينا عرض العمل. إي تضربوا انتوا ورخصة العمل على عرض العمل ستة أشهر خدني جيتك عالفاضي، وبالآخر وقت ما قبلوا بالهجرة يمددلولي الإقامة مرة تانية قالولي قدم لجوء، قلتلون ما عندكون مشكلة تعطوني إقامة وراتب أنا وقاعد بس ما فينكون تعطوني رخصة عمل لإشتغل وإدفع ضرايب؟! قال هيك القوانين!

  2. انا دكتور طلعت المانيا بفيزا بحث عن عمل طبعا صعب الواحد يخلص من امور ترخيص العمل ب٦ شهور بس الحمد لله رضو يمددولي الفيزا ٦ شهور كمان طبعا شرط تفرجيهون كفالة كحساب بنك او كفيل واقدرت خلالها لاقي شغل

  3. هل هذا الامر يقتصر على الاطباء فقط .. ام على اي شهادة اخرى … وهل يعترف بالجامعات السورية في حال كانت مرفقة بشهادات خبرة من دول اخرى ام لا ؟؟
    المفارقة انو انا مهندس .. وقدرت احصل على قبول من شركة بالمانيا وانا ما دخلت المانيا لسا .. وكان القبول لا يشترط اللغة .. طيب بهالحالة .. بانقبل او لا ؟؟؟