1.2 تريليون ليرة خسائر قطاع النفط السوري خلال السنوات الأربعة الماضية

بلغت الخسائر النفطية  1.2 تريليون ليرة سورية هي قيمة 161 مليون برميل من النفط و52 مليار ليرة خسائر مادية، بحسب ما تم تأكيده خلال مؤتمر نقابة عمال النفط.

ومن خلال تقرير المؤتمر تبين بحسب صحيفة الوطن الناطقة باسم الأسد أن “إنتاج سوريا في عام 2011 كان 61 مليون برميل من النفط وانخفض الإنتاج في عام 2014 ليصل إلى 7.8 ملايين برميل كل ذلك بسبب خروج معظم الحقول عن سيطرة الدولة ونهبها وانخفض إنتاج الغاز المرافق والحر من 4.6 ملايين م3 عام 2011 إلى 2.7 مليون م3 في عام 2014 والآن يبلغ إنتاج المنطقة الوسطى من الغاز 6 ملايين م3 يومياً. أما بالنسبة لتوزيع المحروقات فقد تم خلال العام الماضي إنتاج 11 مليون أسطوانة غاز منزلي كما قامت شركة محروقات بتوزيع 127 مليون لتر من المازوت و73 مليون لتر من البنزين أما القطاع الخاص فقد قام بتوزيع 74 مليون لتر من المازوت و116 مليون لتر من البنزين كما تم توزيع 1.5 مليون لتر من المازوت بشكل مباشر للمواطنين”.

وقالت النقابة: “إن مشكلة المحروقات لا يتم حلها مادمنا نعتمد على القطاع الخاص وخلال أزمة المحروقات الأخيرة تم تسليم 73 مليون لتر للخاص من المازوت قام باحتكار هذه الكمية وباعها في السوق السوداء وتم تسليم 35.3 مليون لتر القطاع العام من المازوت وزعت كاملة للمواطنين أن القطاع الخاص هو من يتاجر بالمازوت ويجني ملايين ويجب أن يتم تمويله بمحضر تنفيذي وأن تشدد الرقابة على القطاع الخاص وأن يتم إنجاز خزانات ثابتة في الأحياء لتوفير حاجة المواطنين والاقتراح أن يتم توزيع كامل إنتاج الغاز من الشركة ومن خلال العمال وسياراتها واتهم بعض الإدارات أنها لا تتعاون مع اللجان النقابية بشكل يخدم مصلحة العمل والعمال وقدمت النقابة 17.5 مليون ليرة مساعدات اجتماعية لعمال النفط من صندوقهم الاجتماعي 29.2 مليون ليرة قروضاً من الصندوق لعمال النفط وهناك فرق بين اليد العاملة التي تخرج من الإنتاج والتي تدخل إليه في عام 2014 انتهت خدمة 229 عاملاً وانتسب 123 عاملاً جديداً”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. ابن الالف كلب بشار الجحش هو وابوه كان عميسرقوها كلها على مدى اربعين عام
    كم ترليون سارقين ولا الالف جحش

  2. 1.2 تريليون ليرة ثمن كم برميل وقنبلة فراغية وانشطارية لو بقي البترول بيد الأهبل وطايفته ؟ وبنفس الوقت هذا المبلغ ثمن كم كلاشنيكوف ودوشكا وسبية (لمجاهدي) داعش ؟ على الجهتين الشعب السوري كان ولايزال الخاسر الأكبر من بتروله .