الائتلاف يشيد بانتصارات الثوار في بصرى الشام

أكد ائتلاف المعارضة السورية الاربعاء سيطرة قوات المعارضة على مدينة بصرى الشام في محافظة درعا.

وقال الائتلاف ، في بيان ” يشيد الائتلاف الوطني بالانتصارات المتلاحقة التي يحققها الجيش السوري الحر بعد تحرير مدينة بصرى الشام بريف درعا وعدد من النقاط الهامة داخل مدينة إدلب ” شمالي البلاد .

وأضاف أن ” هذه الانتصارات تأتي رغم الدعم اللا محدود الذي يتلقاه نظام ( الرئيس بشار ) الأسد من الحرس الثوري الإيراني وقوات حزب الله ( الشيعي ) الإرهابي اللذين يقودان المعارك على كافة الجبهات ” في سورية.

وأوضح الائتلاف في بيانه بالقول ” نجدد ثقتنا بقوى الثورة التي تدافع عن المدنيين وتلتزم بمبادئ الثورة وأخلاقها وتحترم العهود والمواثيق الدولية، ونؤكد نحن بدورنا على الثبات في موقفنا السياسي والتمسك بمبادئ الثورة حتى إسقاط النظام “.

و تابع بيان الائتلاف القول ” يثبت الجيش السوري الحر مرة بعد أخرى بأن عزيمته ثابتة ومبادئه راسخة، وأنه قادر على تحقيق الانتصارات بمعزل عن التردد والتقاعس الدولي، وأنه لن يحيد عن أهداف الثورة الرامية إلى تحرير كامل التراب السوري، وحماية أبنائه جميعاً من جرائم نظام الأسد وتنظيم الدولة ( الاسلامية داعش ) ” .

وتعتبر مدينة بصرى الشام من المدن التاريخية ذات الأهمية حيث كانت عاصمة دينية ومركزا تجاريا هاما وممرا على طريق الحرير الذي يمتد إلى الصين، كما كانت منارة للحضارة في عدة عصور تعود لآلاف السنين، إضافة لموقعها الجغرافي الذي يتيح للميليشات ولقوات الأسد التحرك والوصول إلى محافظة السويداء بسرعة والتنقل بريف درعا الجنوبي الشرقي القريب من الحدود الأردنية.

وتعتبر أهمية السيطرة على مدينة بصرى الشام معنوية كونها كانت تضم أكبر معاقل النظام وتجمعات للحرس الثوري الإيراني وعناصر حزب الله، وتعتبر السيطرة عليها ضربة قاسمة للنظام ولحلفائه من جهة، ومن جهة أخرى لفك الحصار الذي يعاني منه المدنيون في الجزء الغربي والشرقي من المدينة بالإضافة لكون المدينة أخر تواجد للميليشيات وللنظام بين محافظتي السويداء ودرعا مما يسهل وصول الثوار للطريق العسكري القديم الذي يصل بين السويداء ومعبر نصيب على امتداد الحدود الأردنية وهذا يؤدي لقطع طرق إمداد النظام من محافظة السويداء.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. الله ياخذكم ،،انيحب الجيش ،،بكرا لتنزل بصرى واثارها عالارض يا اغبياء،،ما تعلمتوا المسلسل ،،بعدين بكرا بيرجعولكم وبتنسحبوا تكتيكيا ،،وخلي الن الانكليزيه تبع الاردن ساعتا يزتلكم سلاح من الجو،،،تحيا سوريا بلد للجميع،،تسقط ثوره بدات بخربظات عالحيطان وولدنات ،،يسقط كل اخونجي

  2. موتو بغیضکم…منظمة فاقد الصلاحیة و لیس لها ا قوة علی الارض اصبحت عریس بالز”…” الاخرین.

  3. رد على سوري مسيحي. يكره الاخوان

    ليش مو الله ياخذك ونخلص من هيك منحبكجية العميان والله الدور جاي عليكم لسه ياكلاب البطة

  4. هلق اذا اشتغلوا البراميل بكون الجيش النصيري الصفوي الايراني الرافضي عم يدمر الاثار .. او بكون الجيش العربي السوري الباسل عم يحرر المنطقة من العصابات الوهابية التكفيرية . منعرف انو البراميل بدا تشتغل وتصير البلد عالارض .. بس مين السبب ؟؟ اذا بدكون تقضوا على الحكم النصيري الغاشم مو المفروض تكونوا عم تستشهدوا على ابواب الثكنات العسكرية وفروع الامن .. ليش بتروحوا بتحرروا ضيعة او مدينة ما فيها حدا نصيري ولا رافضي ؟ فظيع المنطق تبع الاشاوس !!!

  5. مبروك جيشنا الحر التحرير مبروك يا ايها الشعب البطل عاشت الثورة السورية والنصر على الارهابي بشار الاسد ومن يسانده من عصابات المرتزقة الارهابية داعش وحس نصر الله والمرتزقة من البلاد المختلفة ذات لون طائفي الواحد