كيري لمعاذ الخطيب : بشار الأسد ديكتاتور وحشي لا شرعية له

التقى وزير الخارجية جون كيري و مساعدة وزير الخارجية لشؤون الشرق الادنى آن باترسون اليوم مع المعارض السوري والرئيس الاسبق للإئتلاف الوطني لقوى الثورة و المعارضة السورية، معاذ الخطيب.

وطرح الخطيب، بحسب بيان للخارجية الأمريكية، رؤاه بشأن سبل الدفع قدماً نحو حل سياسي للأزمة في ‫‏سوريا‬.

وشدد السيد كيري على ان بشار الأسد دكتاتور وحشي و ليس لديه شرعية لقيادة سوريا.

وأكد الوزير كيري مجدداً “التزامنا بالسعي عبر كل السبل الدبلوماسية للمساعدة في تحقيق انتقال سياسي على اساس مبادئ جنيف التي تؤدي الى تشكيل حكومة شاملة و مستقبل من الحرية و الكرامة و الامن للشعب السوري”.

كما عبر وزير الخارجية كيري ومساعدة وزير الخارجية باترسون عن قلقهما العميق بشأن الوضع الانساني في سوريا، بما في ذلك وضع السوريين النازحين او الذين اجبروا على الفرار من سوريا نتيجةُ للنزاع، و نقلا التزامنا المتين بمواصلة بذل الجهود من اجل تخفيف معاناة السوريين في كافة انحاء المنطقة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. كيري مثل حلاق الشعر بيساير الزباين وبيدردش معهم وبيزبط الكلام (لأنه ببلاش) وبموج مع أهواء الزبون بما يرضيه خلال عملية القص والغسيل والسيشوار فهو مع بقاء الأهبل إذا كان الزبون إيراني وضد بقائه إذا كان الزبون محسوب على المعارضة وهو مع بقاء الأهبل وضد بقائه في آن واحد إذا كان الزبون خليجي ومع بقاء الأهبل لمرحلة انتقالية إذا كان الزبون أوروبي وضد بقاء الأهبل مع ترك التفاوض للسوريين على رحيله إذا كان الزبون تركي وضد بقائه وضد رحيله وضد قيادته لمرحلة انتقالية وضد ترك مصيره للسوريين إذا كان الزبون روسي ومع بقائه إلى الأبد إذا كان الزبون إسرائيلي …. ما نسيه كيري هو تعليق يافطة على مدخل الخارجية الأمريكية مكتوب عليها (صالون الأهبل للحلاقة) بإدارة الحلاق كيري قص … غسيل … فرد شعر … سيشوار مع خدمة دردشة وشات حول مصير أهبل سوريا.

  2. للأسف الشيخ معاذ يرتكب الخطأ تلو الآخر ظنا منه أنه يحسن صنعا. و الحقيقه أنه حتى الآن لم يقتنع أن الشعب السوري لم يعد يقبل بالذي يتباكى على جراحاته للقبول بحل سلمي يقبل ببقاء أي مجرم في الحكم أو خروجا آمنا لأي كان بحجة إنهاء العنف.
    بعد هذا الكم الهائل من الإجرام فإن الحل الوحيد و المنطقي هو الحل العسكري الذي يجتث هذا السرطان عن بكرة أبيه من جسم سوريا الطاهر وهذا مالن تسمح به أمريكا البته.

    1. اتفق معك يجب اجتثث هذا السرطان بشار ولكن اجتثث هذا السرطان يريد متابعة مع السياسين والشيخ معاذ لم يقل يوما انه مع بقاء بشار ولا الائتلاف قال هذا ومن يقول من المعارضة فهو مجرم بحق السوري زار برلماني بلجيكي بشار في دمشق لم تبقى قناة فضائية وجريدة وصفحة مؤيدة لم تحتفل بهذه الزيارة وتضخيمها و صدقني لو كان هذا القاء مع كيري بدل معاذ كان مع بشار لارئيت العجب و لارئيت الارض لا تتسع للشبيحة من الفرحة ولقالو انتهت الثورة وهزمت امريكا امام الاسد ونحن للاسف زاهدين بمعارضينا بمثل هذه القائت ونخونهم ونشتمهم ونمسح الارض فيهم