نبيل العربي : الدول العربية تؤيد بيان جنيف .. وسأطلب عدم مناقشة تعليق مشاركة سوريا في القمة العربية القادمة

قال نبيل العربي، أمين عام جامعة الدول العربية إن “دمشق كانت من أكثر العواصم استقرارا، فما حدث في سوريا كارثة كبرى، والتغيير يجب أن يأتي من السوريين أنفسهم، فهم الوحيدون القادرون على تحديد مستقبلهم، ويجب أن يكون هناك تفاهم بين الحكومة والمعارضة، وهو ما حاولت مصر وأمريكا أن تفعله ولم يتم، وروسيا ستتدخل في محاولة لإجراء هذا التفاهم لعلاقتها الطيبة بدمشق”.

وأضاف في لقاء خاص مع الإعلامي عمرو الكحكي على قناة “النهار اليوم” مساء الثلاثاء، أن “هناك خلافات عربية يجب أن نعترف بها حول الأزمة السورية، ولكن جميع الدول العربية تؤيد بيان جينيف بضرورة وجود مرحلة انتقالية في سوريا”.

واستطرد: “الحكومة السورية عضو في الجامعة العربية ولكن صدر قرار بتعليق مشاركة سوريا ويحق للائتلاف الوطني حضور اجتماعات القمة العربية، وسأطلب عدم مناقشة هذا القرار خلال اجتماع القمة العربية، لأن هناك موضوعا أهم يجب أن نناقشه وهو التحديات التي تواجه الأمن القومي العربي”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. وكأنه مقعد سوريا هو كنز علي بابا وهو من يقوم بحراسته !!! ياسيدي حلال عليكم المقعد والطاولة معاً لأنه ماراح تفرق كتير فالتأثير والمفعول واحد سواء كان المقعد ممتلئ بمندوب نصف نائم أو شاغر تماماً فتأثيره وتأثير غيره من المقاعد على قرارات جامعتكم الموقرة واحد لأنه قراراتكم بالنهاية علاك مصدي بعلاك مصدي ونصحتكم من زمان تفتوها طرنيب أو تركس أحسن من تضييع الوقت بالعلاك .

  2. بعد ادخال بشار الاسد لمرتزقة حزب الله و المليشيات العراقية و الايرانية الشيعية وتدمير المدن فوق رؤس المدنيين وقتل بجميع الاشكال و الانواع نحن الشعب السوري نقول الائتلاف العربي السوري هو الحكومة الشرعية للشعب العربي السوري وبشار الاسد و مجرميه لا يشرفنا ولا يشرف الجامعة العربية