بالصور .. أحدث غرائب و طرائف موسوعة ” غينيس ” للأرقام القياسية لعام 2015

تحتفل مؤسسة “ غينيس ” العالمية للأرقم القياسية، هذه الأيام، بذكري مرور 60 عاماً على إصدارها أول كتاب للأرقام القياسية .

لذا إليكم قائمة بأحدث الأرقام القياسية الغريبة حول العالم بحسب ما اوردتها مجلة اراجيك ، والتي سيتضمنها الكتاب الجديد لعام 2015 ، والتي تنوعت ما بين أسرع عداءة على كعبين عاليين، و أصغر حمار في العالم، صاحب أطول لسان في العالم، أكبر عربة تسوق في العالم، حيث سيأتي الكتاب بأرقام غريبة و طريفة :

يانيك ريد – أصغر بيت متنقل في العالم

1

أصغر بيت متنقل في العالم عبارة عن عربة مقطورة ( كرافان )، لمصممه البريطاني “ يانيك ريد ” الذي يبلغ من العمر 46 عاما، إذ يبلغ طوله2,39 متر، ويصل ارتفاعه إلى 1,53 متر، بينما يبلغ عرضه 0.79 متر فقط، ويحتوي البيت المتنقل من الداخل على سرير وحوض وغلاية وتلفاز.

أصغر سيارة في العالم

2

واستطاع الأمريكي Austin Coulson  أن يسجل اسمه في كتاب موسوعة غينيس للأرقام القياسية، بعد قيامه بتصميم أصغر سيارة تعمل في العالم، يبلغ أرتفاعها 63.5 سم، وعرضها 65.41 سم وطولها 126.47سم

اكيكو اوباتا – صاحبة أكبر عدد من الأشكال المصنوعة من البلاستيك

3

وسجلت اليابانية “ اكيكو اوباتا ” رقما قياسيا بامتلاكها أكبر مجموعة أشياء مصنوعة من البلاستيك، ما يزيد عن 8000 قطعة علي شكل فاكهة ومادة غذائية.

فاني – أكبر روبوت متحرك في العالم

4

التنين النافث للنيران “ فاني ” أكبر هيكل آلي متحرك، يصل ارتفاعه إلى 30 قدماً، وأجنحته يصل طولها إلى 40 قدماً، ويسير على 4 دعامات، وقد صممته شركة Zollner Elektronik ، ليكون أكبر روبوت في العالم.

ويحتوي على محركات هيدروليكية بـ272 صماماً، فضلا عن 50 محركاً صلباً، وهو فكرته مقتبسة من المسلسل التلفزيوني الشهير Game of Thrones.

ستيفن سان ويت – أكبر مالك لتذكارات أفلام حرب النجوم

5

عرف “ستيفن سان ويت ” في فيلادلفيا بأنه من أكبر محبي سلسلة أفلام “ حرب النجوم ”، وجمعه لكل التذكارات التي تتواجد أولاً بأول، يمتلك “ ستيفن ” متحفاً خاصاً يحوي مقتنيات تصل إلى 300 ألف قطعة.

نيك بينيت – أكبر مالك لمقتنيات سلسلة أفلام جيمس بوند

6

أكبر مجموعة مقتنيات سلسلة أفلام “ جيمس بوند ” الشهيرة، والتي يمتلكها الأمريكي “ نيك بينيت ” ,البالغ من العمر 47 عاما، فهو يمتلك أكثر من 463,12 تذكارا, فقد شاهد أول أفلام “ جيمس بوند ” في السابعة من عمره.

وبينما بدأ في تشكيل مجموعة مقتنياته منذ أن كان عمره 28 عاما، ليسجل اسمه بموسوعة غينيس للأرقام القياسية، في فئة أكبر مجموعة تذاكر لـ ” جيمس بوند ”.

أوسبيرت هامبردينك – أسرع كلب يعبر على حبل مشدود

7

دخل الكلب “ أوسبيرت هامبردينك ” أو المشهور بـ “ أوزي ”، وعمره 4 سنوات، موسوعة غينيس بعبوره حبل طوله 11.4 قدم (3.5 متر) خلال 18.22 ثانية، وهو يسير على قائمته فقط، كما ذكر مالك الكلب، أنه كلب نشيط للغاية، وبوسعه التنقل على الحواف الضيقة، والتأرجح بالسلسلة.

دنيس ايلتشنكو – لاعب إطارات السيارات

8

لاعب السيرك الأوكراني “ دنيس ايلتشنكو ”, والبالغ من العمر 29 عاما، حصل على الرقم القياسي في اللعب بإطارات السيارات، والتي يبلغ وزن كلِ منها حوالي 9 كيلوغرامات.

أنتاناس كونتريماس – صاحب أقوي لحيه في العالم

9

وبتحطيمه رقماً قياسياً، بقدرته على حمل الأثقال بلحيته، دخل “ أنتاناس كونتريماس ” من “ ليتوانيا ” موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

أكثر مسافة قطعتها عنزة بلوح تزلج

10

تأتي العنزة الأمريكية “ هاربي  ” من فلوريدا برقم قياسي جديد كونها العنزة الوحيدة التي تزلجت على اللوح تزلج خشبي قطعت 118 قدماً في 28 ثانية، من دون أن تقع .

نيك ستوبيرل – صاحب أطول لسان في العالم

11

أما لقب صاحب أطول لسان في العالم فكان من نصيب الأمريكي “ نيك ستوبيرل ”, البالغ من العمر 24عاماً, ويبلغ طول لسانه 10,1 سنتيمتر, إذ يستطيع أن يلعق أنفه.

ليندسي ليندبرج – أقوى المرأة في العالم

12

دخلت “ ليندسي ليندبرج ” و الشهيرة باسم “ ماما لو ”، موسوعة الأرقام القياسية بسبب قوتها في هرس 8 تفاحات متتالية بعضلة ذراعها فقط.

روهان كوكني – أقل انخفاض باستخدام ألواح التزلج

15

يأتي الفتى الهندي “ روهان كوكني ” البالغ من العمر 11 عاماً في قائمة موسوعة غينيس للأرقام القياسية بتسطيح جسمه لمسافة 6.75 بوصة من الأرض، حيث استطاع أن يتجاوز حاجز منخفض الأرتفاع 25سم فقط بطول 10 أمتار ،كما حمل أيضاً لقب أطول مسافة لعبوره من أسفل 20 سيارة بارتفاع 27.94 سنتيمتر ومسافة 126 قدماً.

نانسي سايفكر – صاحبة أطول مسافة لسهم أطلق من خلال قدم

16

سجلت لاعبة السيرك “ نانسي سايفكر ” اسمها في الموسوعة، بعد أن أطلقت سهماً من خلال قوس لمسافة 6،09 متر، كانت قد رفعته بقدميها، ودخلت الموسوعة كأطول مسافة لسهم أطلق من خلال قدم.

جوليا فليتشر – أسرع عداءة على الكعب العالي

17

قطعت الألمانية “ جوليا فليتشر ” أسرع مسافة 100 متر ركضاً، بحذاء ذي كعب ارتفاعه 8.5 سم في 14.5 ثانية.

فابيو رجاني – أطول دراجة نارية في العالم

18

دخل الإيطالي “ فابيو رجاني ” موسوعة غينيس لامتلاكه أطول دراجة بخارية في العالم، وصل طولها إلى 5 أمتار.

كارتن ماس – أطول مضرب جولف في العالم

19

دخل لاعب الجولف الدنماركي البالغ من العمر 46عاما “ كارتن ماس ” موسوعة غينيس للأرقام القياسية، بعد أن صنع عصا للعبته المفضلة يصل طولها إلى 14 قدماً، واستعملت للمرة الأولى لقذف كرة على مسافة 165،46 متر؛ لتكون بذلك أطول مضرب جولف في العالم.

جيمس براون – أكبر مجموعة من المكانس الكهربائية

20

دخل البريطاني “ جيمس بروان ” في موسوعة غينيس لامتلاكه أكبر مجموعة من المكانس الكهربائية (الهوفر)، والتي بلغ عددهم 322 مكنسة مختلفة الأشكال.

رومولوس – أطول حمار في العالم

21

يبلغ من العمر 9 سنوات، وهو من سلالة “ الماموث ” الأمريكي، ويبلغ طوله 5 أقدام و8 بوصات، ويعيش “ رومولوس ” مع الزوجين “ كارا ” و “ فيل ” في ولاية ” تكساس ” لحماية ماشيتهم من الذئاب.

كينهي – أقصر حمار في العالم

22

دخل الحمار الأمريكي “ كينهي ” كتاب موسوعة غينيس كأقصر حمار في العالم حيث بلغ طوله 25.29 بوصة (64.24 سم)، مالكه “ فرانكي ” و ” جيم لي ” من “ غينسفيل ” بـ ” فلوريدا ”.

أطول قفزة لقط في العالم

23

دخل  قط إلى كتاب غينيس بعدما استطاع أن يُحقّق قفزة بمسافة 1،83 متراً.

ليوبوت – أقصر قطة في العالم

24

سجلت القطة “ ليوبوت ” رقماً قياسياً بكونها أقصر قطة في العالم، إذ بلغ ارتفاعها عن الأرض 5،25 إنش.

أكبر مجموعة طبل في العالم

25

تدخل مجموعة طبل Drumartic كأكبر مجموعة طبل في الحجم، والتي مقرها الحالي “ لينز ” في النمسا، يبلغ طول الطبل ما بين 1.7 متر إلى 3 متر.

أكبر غيتار في العالم

26

أكبر غيتار في العالم، صممه مجموعة من الطلاب, في ولاية تكساس الأمريكية, من الخشب والأوتار باستخدام كابلات الطائرات, وبتكلفة بلغت 1,975 دولارا، ويبلغ طوله 13,29 متر، ويصل عرضه إلى 5,01 متر, كما يزن 907 كيلوغرامات, فهو 12 ضعف حجم الغيتار الطبيعي.

فريدريك ريفستيك – أكبر عربة تسوق آلية

27

أكبر عربة تسوق آلية في العالم لمصممها الأمريكي “ فريدريك ريفستيك ”, ويبلغ طولها 8,23 متر، ويصل ارتفاعها إلى 4,57 متر, بينما يبلغ عرضها 2,43 متر.

بيث جوهانسون – أكبر لعبة يويو في العالم

28

أكبر لعبة يويو في العالم، والتي صممتها الأمريكية “ بيث جوهانسون ” في 18 شهراً, ويصل طول قطرها إلى 3,65 متر، فيما تزن نحو 21 كيلوغراما , وهي مُعلقة في الهواء باستخدام رافعة شاحنات.

تشيلسي ماكغفين – أعلى مسافة سير بالكعب على حبل مشدود

29

دخلت الأسترالية “ تشيلي ماكغفين ” موسوعة الأرقام القياسية عبر سيرها على حبلِ مشدود بالكعوب العالية، حيث يبعد عن الأرض 26.25 أقدام (8 أمتار)، كما كان طول الكعب الذي ارتدته 12 سم.

جايسون مكناب – أكل أكبر عدد من الفلفل الحار

30

كما حطم الأمريكي “ جايسون مكناب ” الرقم القياسي في أكل أكبر عدد من الفلفل الحار في وقت قياسي, إذ استطاع تناول 66 غراما من الفلفل الحار في أقل من دقيقتين.

بروك براون – أطول مراهق في العالم

13

المراهق “ بروك براون ”، والبالغ من العمر17 عاماً، كان قد حُرم من ممارسة لعبة كرة السلة بسبب طوله الزائد، إلا أن طوله هذا، الذي يبلغ سبعة أقدام، أدخله كتاب موسوعة غينيس الجديد.

ليلاني فرانكو – المرأة الأكثر ليونة في العالم

1

تأتي “ ليلاني فرانكو ” البالغة من العمر 25 عاماً بلقب أسرع شخص يسير على الظهر وذلك لمرونتها التي تفوق الحدود، جدير بالذكر أن “ ليلاني ” اشتركت في برنامج المواهب Britain’s Got Talent وحازت على شعبية كبيرة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. غينيس أيضاً تكيل بمكيالين حيث أن بشار الأهبل هو من يستحق لقب أطول حمار في العالم و ليس هذا الأفاق المدعي المدعو رومولوس… وجب التوضيح و إحقاق الحق