عازف البيانو ” السوري – التركي ” تامبي أسعد يمثل تركيا بمسابقة في ألمانيا

يشارك عازف البيانو السوري “ تامبي أسعد جيموق ” غداً الجمعة بالمسابقة الدولية الخامسة للعزف على البيانو في مدينة موهلاكر الألمانية باسم الجمهورية التركية بعد أن أهداه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان جنسية بلاده.

وتأتي مشاركة تامبي (17 عاماً) بدعم من بلدية بورصة، شمال غرب تركيا، بعد أن حقق نجاحات في المسابقات التي شارك بها في الولايات المتحدة الأمريكية، وروسيا.

وكان تامبي شارك، باسم تركيا، في مسابقة “ شافاسينسكي ” الدولية السادسة للموسيقى، التي استضافتها مدينة سان بطرس بورغ الروسية، منتصف كانون الأول 2014، وحصل خلالها على المركز الخامس.

وتقام المسابقة الدولية الخامسة للعزف على البيانو، في مدينة “موهلاكر” الألمانية، بين 27 آذار الجاري، و2 نيسان القادم.

وقال تامبي إن “ كل نجاح سأحققه في الساحة الدولية، سيكون نجاحاً للذين فتحوا صدرهم لي، ولن أضيع الاهتمام الذي أظهرته لي بورصة وتركيا سدًى ” ، وفق ما ذكرت وسائل إعلام إماراتية.

وقبل حوالي عامَين اضطر تامبي لمغادرة وطنه برفقة عائلته، بسبب ظروف الأزمة السورية، ولجؤوا إلى تركيا، ليثبت موهبته في عزف البيانو، بعد أن نال ثقة وإعجاب مدربيه، وأبدى رغبته في تمثيل تركيا في المحافل والمسابقات الدولية، إلا أن جواز سفره السوري الذي انتهت مدته كان يقف حائلاً دون ذلك، ما دفع عائلته إلى التقدم بطلب الحصول على الجنسية.

ووفقاً للقانون التركي يحق لمجلس الوزراء منح الجنسية التركية، بشكل خاص لرجال الأعمال والمستثمرين والفنانين والاقتصاديين والمفكرين، ومن يساهم في تطوير الزراعة والتجارة والصناعة والفن والرياضة، ولأصحاب القدرات العلمية الخاصة والابتكارات المهمة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. الزلمه ترك الجنسية السورية و عبتمسح باردغان وعبمثل تركيا فهمونا بقى ليش حيطين سوري

  2. الحقيقة في ناس تبنته من جماعته الجركس الأتراك
    أنا بعرف عازف بيانو في أضنة و موهبة طردوه من البالجالي لأنه سوري بعد ما سمعوه أسبوع كامل بحجة القانون لا يسمح حتى منعوه من زيارة من حاول مساعدته
    ويلاه ع اللي ما لو حدا