كلمة متلفزة لنصرالله الجمعة .. حزب الله اللبناني يدين “العدوان السعودي الأميركي” على اليمن

دان حزب الله اللبناني ما وصفه بـ “العدوان السعودي الاميركي” على اليمن مطالبا الرياض بوقف “الاعتداء الظالم”، وفق ما اعلن في بيان الخميس.

وقال الحزب انه “يدين بشدة العدوان السعودي الاميركي(…) كما يدين مشاركة بعض الدول العربية وغير العربية في هذا العدوان وتوفير الغطاء السياسي له”، وفق وكالة فرانس برس.

ويدات دول عربية على راسها السعودية منتصف ليل الاربعاء الخميس عملية عسكرية جوية واسعة النطاق ضد الحوثيين بهدف الدفاع عن “شرعية” الرئيس اليمني المعترف به دوليا عبد ربه منصور هادي.

وحذر حزب الله من ان “المغامرة التي تفتقد الحكمة والمبررات الشرعية والقانونية والتي تقودها السعودية تسير بالمنطقة نحو مزيد من التوترات والمخاطر على حاضر ومستقبل المنطقة”.

وطالب الحزب “السعودية وحلفاءها بالوقف الفوري وغير المشروط لهذا الاعتداء الظالم” الذي قال انه “يؤمن المصالح الاميركية ويقدم خدمة جليلة للعدو الصهيوني”.

وبدات العملية العسكرية في اليمن في وقت كان المتمردون الحوثيون قاب قوسين او ادنى من السيطرة على مدينة عدن الجنوبية التي لجأ اليها هادي واعلنها عاصمة مؤقتة للبلاد بعدما خرجت صنعاء عن سيطرته.

وتمكن الحوثيون، وهم من الشيعة الزيدة ويحظون شانهم شان حزب الله بدعم ايراني، من الانتشار بشكل سريع منذ العام 2014 وحتى الآن، من معقلهم في صعدة الشمالية الى سائر انحاء البلاد.

ويدعم حزب الله تحركات الحوثيين بشدة، وخصصت قناة المنار التابعة للحزب، ساعات بثها الخميس لاستضافة صحافيين ومحللين يمنيين مناوئين لهادي. كما نقلت مشاهد مباشرة للاحتجاجات الحوثية الشعبية في صنعاء.

واعلنت القناة ان الامين العام للحزب حسن نصرالله سيلقي كلمة متلفزة مساء الجمعة “يتطرق فيها لاخر التطورات”.

وقال حزب الله ان “العدوان الغاشم يشكل فرصة لابناء الشعب اليمني للتوحد والتضامن الداخلي وصولا الى تحقيق حل سياسي متكامل يحفظ بلدهم ويضمن وحدة وسلامة اراضيه دون اي تدخل من الخارج”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫18 تعليقات

  1. أريد أن أعرف كيف لإبن الحرام حسن زميره أن يفتح شرجه بكلام كهذا وهو و أسياده سبب كل مشاكل العرب. والله لن نرتاح حتى نقضي على آخر صفوي رافضي كلب.

  2. حزب (الله) نعتزر من الله لاستخدام اسمه
    حزب تكفيري أرهابي طائفي حاقد مجرم خبيس خسيس قذر عميل خائن لعنهم الله
    أعطى لنفسه قيمه لا يستحقها هؤلاء العملاء الأرهابيين هم وداعش نفس التفكير ونفس الأفعال والدليل سوريا
    حمى الله المملكة ألعربيه السعودية ودوّل التحالف وإنشاء الله تساعدو الشعب السوري على تحرير بلده من الاحتلال الإيراني
    ولعن الله إيران وحزب نصرالله والحوثيين

  3. وانت يا حسن أبو ضرطة ليش ما توقف اعتداء حزب الشيطان على الشعب السوري ؟ والله لتذوقوا الامرين في سوريا ياأبناء المتعة

  4. يا ابن المتعة يعني السعودية تقصف الحوثيين هذا اعتداء وظلم اما كلابكم بسوريا والعراق واليمن ولبنان يوزعون الورود يابن الزميرة انبح انبح انا سعودي وسوري ومصري ومغربي واردني يعني مسلم سني يعني لسا ماشفتو شي ياشيعة ويانصيرية والله رح تشوفو نجوم الليل في عز الظهر باذن الله احفاد بني امية فقط من دون مشاركة احد قادرين على مسحكم من الوجود ارض الشام ياشيعي جثث الشيعة في كل مكان من ادلب الى صنعاء ومن تكريت الى بصرى الشام فهمت يا ابن الحرام

  5. نقول لابن المتعه حسن دعاره ابو زميره كول خرى يا ابن العاهره ستدفع ثمن دماء السوريين غالي يا قواد بني صهيون يا عرصى قتلت الشعب السوري بدم بارد انت اكبر عدو لله وللاسلام وللعرب يا خنزير ايران انتظر يومك يا ابن النجسه .

  6. هالمرة الصووايخ بدها توصل لما بعد بعد بعد …
    حاجة تبعد بدنا ياك عنا هون بسوييا منشان نملص رقبتك

  7. سيخرج هذا الوغد يوم الجمعة ويحرض شيعة البحرين والسعودية على التمرد وسيعزف معزوفة الشيعة المحرومين والمظلومين لأن إيران لاتستطيع التحريض بشكل مباشر ولذلك ستوكل لذنبها حسن زميرة مهمة التحريض وهذا ما سيفعله في خطابه يوم الجمعة .

  8. اللي استحوا ماتوا يا ابوزميرة ايها المجوس الكلاب يا خدام امريكيا و اسرائيل الكفار في نار جهنم اما المنافقون امثالكم في الدرك الاسفل من النار مشاكل العرب و الاسلام و تخلفهم و انحطاطهم انتم سببها

  9. خرج الكلب المجوسي حسن زميرة لكل يعوي ويزمر. بدو عظمة هل ابن المتعة

  10. شو شبو ابو ضرطة .. يروح يضرط عالصامت بالوكر تبعو .. شرموط هيفاء .. الله يقذف الرعب بقلوبكن يا ابناء المتعة والنجاسة

  11. على الجمهورية اللبنانية طرد هذا العميل للولي الفقيه خارج لبنان العربي فورا وسحب الجنسية منه هذا العميل جر الخراب على لبنان ودمره اكثر من مرة بحجة محاربة اسرائيل واسترجاع جنوب لبنان الذي لا تتعدى مساحاته حيين من احياءحمص المحتلة اليوم من عصاباته وهذا الارهابي العميل قتل من العرب الفلسطينيين وسوريين اضعاف اضعاف ما قتلت اسرائيل واليوم يخرج علينا ليقول السعودية عميلة للامريكا هذا منطق العصابات ومنطق العملاء اليوم ايه الصغير يوجد شئ اسمه الشركة بين الدول ولايوجد شئ اسمه رئيس ميليشيا ارهابية شريك دول مثل تحالف الحوثي مع ايران او تحالفك انت مع الولي الفقيه بطهران

  12. جاييك الدور

    انت تتدخل بسوريا عادي يامنافق

    اما عصابات مجوسية تنقلب على الحكم باليمن ايضا عند عادي

    طرد عصابات مجوسية عندك مرفوض

    لك احنا كعرب بدون استثناء الا من يحب المجوس فهنيئا له

    نحن لانريد المجوس

    فيا حسونه اذا عاجبك المجوس فهنيئا لك بهم اذهب عندهم
    واترك لبنان ينعم بعروبته

    كفاك دجلا والله بدأنا نشمئز عند رؤية شكلك القبيح ولسانك المنافق الكذاب

  13. يوم الجمعة حفلت نباح من على شاشة HD وفي اعلى صوت لشحن طائفي على العرب والمسلمين والتهديد والوعيد والترهيب بدواعش والحوالش والجواحش عسى الله ان يقبض روحك ويريح العرب والمسلمين من نباحك

  14. زميرة بلش يزمر من ورا . لعن الله هذا الوجه الإجرامي القبيح. أنظروا للسواد بوجه هذا الشبيح القذر من دماء الشعب السوري الطاهرة. والله دماء أطفال سوريا ستكون لعنة عليك وعلى إيران المجوسية سيدتك.
    الحوثيين الحثالة سيدفعون الثمن باهظا لإجرامهم.
    رئيس اليمن منتخب ديمقراطيا ورئيس شرعي.
    طو طو حسن زميرة.
    يخرب ديارك غلبت الفوفوزيلا