مع دخول معركة التحرير يومها الثالث .. جيش الفتح يضع قدماً ” داخل ” إدلب .. و المحافظ يستعين ببدلة عسكرية من الأرشيف ( صور )

أعلن جيش الفتح للمرة الأولى عن دخول عدد من مقاتليه إلى مدينة إدلب، مع دخول اليوم الثالث من معركة التحرير.

وشهد اليومان الماضيان تقدماً متواصلاً للجيش الذي شكلته أكبر الفصائل العسكرية المعارضة في الشمال السوري، حيث حقق المقاتلون إنجازات نوعية تمثلت بالسيطرة على معظم حواجز خط الدفاع الأول للقوات النظامية.

وشهدت المعارك مقتل عدد من عناصر قوات النظام، إلى جانب أسر عدد آخر، واغتنام دبابات وذخائر، نشرت المكاتب الإعلامية التابعة للفصائل المنضوية تحت لواء جيش الفتح صوراً لها.

وأعلن الحساب الرسمي للجيش في وقت متأخر من مساء أمس تحرير حواجز العواميد والفلاحين ومعانون والثلاثين بشكل كامل، وأعلن للمرة الأولى دخول عدد من مقاتليه إلى إدلب.

وكانت عشرات المصادر المعارضة أوردت الكثير من المعلومات المغلوطة عن دخول الجيش إلى إدلب وسيطرته على معظم مساحتها، وكان من اللافت أيضاً تحول ” سياسيين بارزين ” إلى راصدين وناقلين لهذه المعلومات عبر صفحاتهم الرسمية التي يتابعها الآلاف دون التأكد من صحتها.

من جهتها، وبحكم العادة، بدأت وسائل إعلام الأسد باستخدام “الكليشيه” الجاهزة في هكذا أجواء، حيث تحدثت عن الصمود والتصدي ومقتل الآلاف من الإرهابيين على تخوم إدلب، إلى جانب تدمير المئات من آلياتهم.

وعلى طريقة بيجاما ماهر وبشار، أورد الإعلام المؤيد أنباء تفيد بأن محافظ إدلب “خير الدين السيد” ارتدى بدلته العسكرية استعداداً للدفاع عن المدينة منذ بداية المعركة.

اللافت في هذا الترويج، هو عدم تمكن الإعلام المؤيد من نشر صورة حديثة لمحافظ إدلب (لا ندري هل لا زال داخل المدينة أصلاً)، واكتفى باستحضار صورة قال إنها “من الأرشيف”.

أما أبرز جرعات “الروح المعنوية” التي حاول الإعلام المؤيد حقنها في مؤخرة رأس مؤيديه، فهو خبر نسبه إلى “مصادر خاصة”، وجاء فيه أن تركيا أمهلت المسلحين حتى يوم الجمعة للسيطرة على إدلب، وإلا فإنها ستقطع عنهم الدعم بشكل كامل.

الجدير بالذكر أن بشار الأسد انتقم (و لا زال) من خسائره خلال اليومين الماضيين عن طريق قصف المدنيين في الريف الإدلبي المحرر بعشرات البراميل والصواريخ.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫23 تعليقات

  1. لمرة الف.:بصری الشام کانت مدینة صغیرة و جمیع المدافعین عنها اللجان الشعبیة بدون دعم تذکر من قبل الجیش و فی المقابل کانت جماعات تدعمهم دول لیس علیها ای حصار اقتصادی او شئ…ولکن ادلب مدینة کبیرة فیه دبابات و التحصینات و باختصار هناک”روؤس کبار”…اذن لاتخیلوا ان بامکانکم سیطرة علیها بهذه السهولة اتفرجوا علی الصور من طرف اخر:
    https://www.facebook.com/syriaalyom/photos/a.490203404415599.1073741827.236781613091114/594271640675441/?type=1

    https://www.facebook.com/news.edlib/photos/a.1525914934306887.1073741828.1525421124356268/1633980896833623/?type=1

    1. طيب يا ابن اللاذقية … الايام بيناتنا
      شكلو لساتكم عايشين برا الواقع …ما بتحسن تشوف الصورة بشكل كامل : بالأمس كانت كل سوريا بقبضة أمنية حديدية كلها تحت سلطة بشار وأجهزتو الامنية …اليوم بشار ما عبيقدر يطلع برا الشام بشبر …والبعض بيقول لك ما بيقدر يطلع برا القصر تبعو إلا بالف حيلة ….ولا زلتم لحد الآااان تعزون أنفسكم بأن هذه مدينة صغير وتلك كبيرة …هذه مدينة حدودوية وتلك داخلية ..هذه قطعة عسكرية صغير غير مدعومة وتلك لاء ….هذه مناطق صحراء وتلك مناطق سكنية …يومين وبتصير إدلب محررة بإذن الله وقتها شو بدك تبرر ؟؟ انسحاب تكتيكية ولا حماية المدنيية ولا مدينة غير هامة ولا شو ؟؟!! مافيكم تفيقو وتشوفوا الواقع بحقيقتو

    2. یومین…نحصی من الآن…فعلا اید الیمین لزعیم احرار الشام قتل فی المعرکة…بانتظار رؤوس اخری…شئ تانی…القتال الآن هو الوظیفة الوطنیة… مش مهم کم شبر فقدت او کم شبر استعادت…هذه القضیة الوطنیة، لا نرید ان یکون مستقبل البلد فی اید اناس لایعرفون شئ عن العیش المشترک فی المجتمع و عینی عینک یتعالجون فی المستشفیات الاسرائیلیة(ها شو صار شعارات عام 2011″الجولان ، الجولان” ای هه حررتوها انتو!!…اما بنسبة قولک اننا عازلین عن الواقع…والله لا ادری هل هذه کان ذما او مدحا!؟ لو کنا نفکر کما انت تفکر(ای فی العالم الواقع المزعوم!) لراح البلد منذ الیوم الاول…

    3. طيب انت مبسوط يعني السعودي والتونيسي يحكمك واحلا شي انو يتحكم بنسوانكن

    4. كما وعدناكم يومين …
      ها هي الآن إدلب محررة …شو العزاء اللي ممكن تعزو به انفسكم ؟؟ قتلتم أكبر عدد من الثوار قبل ما تخرجو ؟؟ قلتنا منكم أكثر ..بالأمس في حندرات كان عدد قتلاكم بالمئات ولم يستشهد مننا غير العشرات …
      المعركة خاسرة بالنسبة إلكم سواء بعدد القتلى أو بمساحات المناطق المسيطرين عليها … ممكن الآن بشار تبعك يرمي براميل على المدنيين ويقتل كم طفل بشان يشفي غل صدره وصدر مؤيديه …هذا ما كان بطلا به …التصرف الجبان والاستقواء بقتل المدنيين وربما رددتم من وراءه (نعم نحن ننتصر ) ….

    5. بصرى الشام مدينة صغيرة تحت رعاية ايران المباشرة.. مثلها مثل نبل والزهراء والفوعة واي منطقة شيعية..بالتالي هي اهم من اللاذقية عند ايران واكيد اهم من ادلب..بالمناسبة وادي الضيف والحامدية كانت القوات فيه اكبر من ادلب..وعدد القوات المهاجمة اقل

    6. بتعرف رأس الشعره باللاذقية؟؟؟

      سوف ترتفع رايه لا اله الا الله محمد رسول الله فوق رؤوسكم باعلى منطقه باللاذقيه يااذناب المجوس وخدام ايران

  2. يا ابن اللاذقية ما انت مجرد انك تعلك اي تعلق على هذه الموافع الاخبارية و بكل حرية و بدون رقابة ما هو هذا بحد ذاته انجاز من انجازات الثورة المباركة .

  3. يا سيدي مهما طال الزمان لن نرضى بهذا الأهبل بشار والاحتلال الايراني و سنبقى نقاتل حتى أخر طفل فينا و بالنسبة لادلب باذن الله رح تنظف من النجس و أنت عم تتهمنا بالجهل مخيمات اللجوء هل فيها درزي أو مسيحي أو علوي أو مرشدي أو اسماعيلي يعني ما كان سهل قصفا من قبل الثوار وتشريد أهلها بس ماحدا ضرب شي أنتوا والنظام الأهبل من دمرتم البلد و حرقتوها عندما قال الشعب مجرد كلمة تغير أو حرية بقى انضب أحسن و متل ما قلك ماجد مجرد عم تعلك هالعلاك فأنت في حرية ما كنت بتحلم فيها

  4. الظاهر ابن اللاذقية بده يضل ياخذ الخرجية من رامي و يدبك للمعلم الى ما ياخذ الله أمانته و طبعاً يقرء البعث و تشرين و الثورة عن استقبالات القائد و فلسطين اللتي سيحررها بعد ٥٠٠٠٠٠ سنة بعد الميلاد

  5. محافظ إدلب ومن هم على شاكلته من المحافظين والمسؤولين في سوريا الأهبل لديهم في خزائنهم بدلات رقص فقط كانوا ييستخدمونها للترفيه عن ضباط الأمن وآل الأهبل ولايوجد لديهم بالأساس بدلات عسكرية فأرجو التوضيح والتصحيح .

  6. ههههههههه صارو المؤيدين بمواقع الدفاع و المجاهدين بمواقع الهجوم … دوااااااااره يا دنيا… بلاد الشام رح ترجع لاصحابا بأذن الله لا وجود للملحدين ولا للمجوس ..

  7. لاحول ولا قوة الا بالله , السوريون يقتلون بعضهم في الميدان , والمعلقين يعلكون في الأنترنت , كفى قتلا كفى تدميرا , الله يلعن روحك يا حافظ وين وصلتنا يا ابن الحرام .

  8. الى ابن اللاذقيه انت شبيح كلب متلك متل الاسد يلعن روحك ابو حافظ الجيش اغتصب بناتن واخواتن وهان امهااتن شوبدت اكتر لسا من هيك لحتى يغتصب اخت وامك لحتى

  9. استغرب
    انتم قادمون واعراضكن من ورائكم ينحدرون
    لك عيب والله عيب صار نصف اطفالكن مغاربه

  10. النصر اقترب
    والاذناب المتعلقة بالمجوس بدأت تنبح
    تباا للمجوس واذنابهم
    لك والله الموت ولا العيشة تحت يد مجوسي فارسي يحارب صحابة رسول الله
    احنا كنا عايشين بحالنا وراضيين
    اجيتوا مع المجوس وقتلتوا الشعب وشردتوه
    اي تاريخ راح يتقبلكم بعد اليوم

    جهزوا الخرفان للنصر
    احلى وليمة تقدم للشعب السوري الاصيل الرافض للذل والهوان وللمجوس الحمقى

    اللهم انصرنا على المجوس وذيولهم المرتزقة

  11. الا‏ ‏تذكرون‏ ‏‏ ‏عندما‏ ‏كنتم‏ ‏يعيشون‏ ‏باحترام‏ ‏‏ ‏تحت‏ ‏رعاية‏ ‏‏ ‏الاشد‏ ‏‏ ‏وانتم‏ ‏الان‏ ‏نايمين‏ ‏‏ ‏في‏ ‏الزواريب‏ ‏ونساءكم‏ ‏يتلاعب‏ ‏بها‏ ‏شذاذ‏ ‏الافاق‏ ‏في‏ ‏ظل‏ ‏ولائكم‏ ‏لااتباع‏ ‏الجبت‏ ‏والطاغوت‏ ‏السعوديون‏ ‏‏ ‏واذنابهم‏ ‏بليتم‏ ‏بلمعاصي‏ ‏ولم‏ ‏تستتتروا‏ ‏‏ ‏وقطعتم‏ ‏الرؤوس‏ ‏واكلتم‏ ‏القلوب‏ ‏مثل‏ ‏اجدادكم‏ ‏هذه‏ ‏هي‏ ‏حضارتكم‏ ‏التي‏ ‏‏ ‏ينشدون‏ ‏ستبون‏ ‏على‏ ‏مذابل‏ ‏التاريخ‏ ‏هذا‏ ‏ان‏ ‏ذكرتم‏ ‏

  12. بإذن الله النصر قريب اللهم ثبت المجاهدين في ادلب يا رب وفي انحاء سوريا