تعرف على المبالغ التي سيجنيها نظام الأسد من رفع سعر مكالمات الخلوي

قالت وسائل إعلام الأسد إن حوالي 10 مليارات ليرة سورية هي إيرادات جديدة تنتظرها خزينة االنظام جراء رفع أجور المكالمات الخلوية منذ أيام، بمعدل 20 بالمئة للخطوط مسبقة الدفع التي تحظى بأكثر من 70 بالمئة من إيرادات شركتي الخلوي، وبنسبة 30 بالمئة للخطوط لاحقة الدفع التي تحظى بأكثر من 20 بالمئة من الإيرادات، في حين تحظى إيرادات الانترنت بأقل من 10 بالمئة من إجمالي إيرادات شركتي الخلوي، علماً بأن نصف الإيرادات تذهب للشركة السورية للاتصالات، إضافة إلى أجور الترابط الشبكي التي تقدر بين 5 و6 بالمئة من إجمالي الإيرادات.

وبناءً على ذلك فإن 70 بالمئة تقريباً من إيرادات شركتي الخليوي سوف تزيد بنسبة 20 بالمئة وفقاً لرفع الأجور الأخير، و20 بالمئة منها تزيد بنسبة 30 بالمئة تقريباً، وبالتالي تزيد الإيرادات الإجمالية بنسبة 20 بالمئة تقريباً، في حال حافظ المشتركون على معدلات الاستهلاك السابقة لرفع الأجور دون تغيير.

وحسب آخر التقديرات لإجمالي إيرادات شركتي الخليوي السنوية فإن رفع الأجور من شأنه زيادة الإيرادات بحدود 20 مليار ليرة سورية، حيث تزيد إجمالي الإيرادات على 100 مليار ليرة سورية، وتكون حصة خزينة الأسد أكثر من 10 مليارات ليرة سورية عبر حصة شركة الاتصالات، وذلك كحدّ أدنى، بعد إهمال معدل نمو الإيرادات السنوي المقدر بحدود 3 بالمئة، وأجور الترابط الشبكي، وإهمال نسبة تدني الاستهلاك بعد زيادة وسطي الفاتورة بحدود 20 بالمئة.

وأكد وزير الاتصالات النظامي محمد الجلالي دقة تلك الأرقام نظرياً، منوهاً إلى أن الإيرادات قد تقل عن 20 ملياراً لشركتي الخلوي وعن 10 مليارات لخزينة الدولة لأن الطلب على الاتصالات مرن، بمعنى أن بعض الزبائن قد يلجؤون إلى تخفيض معدل استهلاكهم بعد رفع الأسعار.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫8 تعليقات

  1. يالطيف أجدادنا قالوا مشارك المي لا يخسر هههه قديمه تعالوا شوفوا المشارك في الهوا شو أرباحه

  2. بالنسبة لمن دفع 25000 ألف ليرة فقط ثمن دفتر الشروط كرامي مخلفوف للحصول على رخصة الخليوي في سوريا وباقي التجهيزات والأبراج دفعتها البنوك والشركات مقابل نسبة من الأرباح فإن مبلغ 20 مليار ليرة المتوقع الحصول عليه من رفع أسعار الخليوي يمثل ربحاً بقيمة 800000 % لإبن خال الأهبل !!! لازم المنحبكجية الحمير يبعتوا الآن للأهبل وابن خاله رسائل قصيرة مكتوب فيها (منحبك) لأنك سرقتنا .

  3. الحق على الشعب.
    أكتر من مرة طلبنا مقاطعة الخليوي ولو لثلاثة أيام فقط، والكل خذلنا.
    هيك شعب بده هيك قرارات.

  4. ان شاء الله بكون قيمة السرقه سم الهاري على قلوبهم ويصرفوها على صحتهم وثمن دواء لهم ولعيالهم

  5. رفع الاسعار كله من قوت الشعب السوري لأن الميزانية انتهت في الحرب على هذا الشعب العظيم ويريد بشار المجرم سرقو قوت هذا الشعب لقتله وتهجيره..