ديلي تليغراف: خطر نشوب حرب طائفية في المنطقة يتصاعد

اشارت صحيفة “ديلي تليغراف” البريطانية الى ان التحالف الذي تقوده السعودية ضد اليمن يحظى بدعم أميركي في وقت يتصاعد فيه خطر نشوب حرب طائفية في المنطقة باسرها حيث انضمت عدة دول عربية سنية إلى الحملة السعودية والتي تستهدف المسلحين الحوثيين الشيعة المدعومين من إيران.

ولفتت الصحيفة الى دعم بريطانيا للعملية التى أطلق عليها اسم “عاصفة الحزم” بسبب ما تقول لندن إنه “استمرار تملص الحوثيين من العملية السياسية في البلاد”، مضيفا أنه من غير الواضح بعد إذا ما كانت بريطانيا تشارك في العمليات العسكرية بأي شكل، موضحة أن مصر والسودان والاردن أعلنوا المشاركة في التحالف السعودي ضد الحوثيين ويدرسون إرسال قوات جوية وبحرية وبرية أيضا لمساندة حليفهم السعودي الذي يدعمهم بالمال، مؤكدا ان السعودية تمهد لأكبر عملية عسكرية دولية في الشرق الأوسط منذ حرب العراق.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. خطر نشوب حرب طائفية في المنطقة !!!! فين عايشين مراسلي الصحيفة على كوكب الأرض أم في المريخ ؟ فالحرب الطائفية بدأت منذ سنة 1979 لحظة وصول الموتور الخميني إلى السلطة ومازالت مستمرة إلى يومنا هذا الفرق فقط أنها مرت بزمن (حرب طائفية باردة) لفترة طويلة والآن تحولت (لحرب طائفية ساخنة ودموية) ومستقبلاً قد تصبح (حرب طائفية مدمرة ومهلكة) للجميع إذا بقي هذا الحمار الموتور المسمى الولي الفقيه في سدة الحكم في إيران .

  2. لا يوجد حرب طائفية الشيعة والسنة مسلمين اخوة ولكن يوجد بعض الميليشيات اللارهابية عميلة الى ايران تريد تسليم الارضي العربية لها واحتلالها – امراء هذه الميليشيات الارهابية على الارضي العربية قالت انها تاخذ اومرها من الولي الفقيه في ايران مثل حسن نصر الله في لبنان و الحوثي في اليمن وهذا موثق صوت وصورة فيديو يمكن الحصول عليه عن طريق You tube

    1. یا مستر المهندس…و هل هناک شئ اسمه “العربی”…و من ثم شو؟ الاحتلال؟ هاهاهاها…فقوات الامریکیة فی السعودیة و الکویت و قطر و الامارات و البحرین شو اسمه لو تفضلت؟؟ ثانیا: الیس السعودیة داعم الاکبر لانقلاب السیسی علی مرسی المنتخب دیموقراطیا؟ و الآن هم شکلوا التحالف الدعم الشرعیة(کم مالوف هذا الاسم!) لرئیس استقال عن منصبه؟؟؟ و یاللسخریة ان الرئیس الیمنی الاخونجی دخل بالریاض التی تحسب اخوان المسلمین ارهابیا؟؟؟ و من الکومیدیا السوداء ان نری السیسی یلحتق بالتحالف الدعم الشرعیة و لاندری لماذا و بالتحدید فی هذا الوقت المحکمة المصریة تسحب طلب اعلان حماس جماعة ارهابیة(خبر ع الجزیرة نت)!!! و بعد کل هذا تاتی و تغنی لنا عن قرار مستقل و السیادة و مش عارف شو؟

  3. العهر الايراني وصل الى مرحلة متقدمة من الفجور والصلف (بعد حرب الخليج الثانية,وسقوط آخر سد عربي -صدام حسين – ) الى أنهم باتو يسمون العواصم العربية بمدن تابعة للامبراطورية الفارسية .فالحلم الفارسي ما زال يعشعش في رؤوسهم المتعفنة ولن يتوانوا ولو للحظة واحدة في اسغلال أي فرصة تصب في مصلحة تحقيق هذا الحلم الفارسي ذو العبائة الاسلامية الشيعية . ليس أولها غلطة غزو صدام حسين للكويت ,وليس آخرها اختراق الدول العربية عن طريق المليشيات الشيعية الموالية لها كحزب الله والحوثيون وغيرهم من المندسين من المافيا الشيعية في مراكز حساسة من حكومات الدول العربية ,ان كانت الخليجية منها أو العربية الشمال أفريقية . فهل تحسس العرب المسلمون على رؤوسهم مما هو قادم ,فانه لمن لا يفقه التاريخ :انما هو الخطر الفارسي القادم من الشرق .

  4. حرب طائفية بمباركة امريكية و بلاعبين خليجين خبثاء لم ياتي من ورائم سوا الدمار و الهلاك خائفين من المد الشيعي …. يا اخي انتو كمان عملو مد سني و خلصونا يعني ضروري تجرو المنطقة للحرب وانتو الخسران الوحيد فيها …؟؟؟