وزير خارجية اليمن : العمل العسكري لن يتوقف حتى استعادة الشرعية

رحب وزير الخارجية اليمني رياض ياسين بالضربة العسكرية الخليجية لمواقع الحوثيين في اليمن.

وأكد ياسين لـ “الجريدة” الكويتية أنها جاءت “استجابة للطلب اليمني لإنهاء الاحتلال الحوثي لمرافق الدولة”، مضيفاً: “لن يتوقف العمل العسكري حتى استعادة الشرعية في اليمن، وتأهيل جميع مؤسسات الدولة”.

واتهم ياسين الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، بأنه يريد العودة إلى السلطة عبر الحوثيين من خلال سيطرة بعض أفراد عائلته على مفاصل الدولة وتفكيك الجيش اليمني، مطالباً بضرورة إبعاده عن البلاد حفاظاً على وحدتها.

وقال وزير الخارجية اليمني، إن الحوثيين ينفذون أجندة خارجية تسعى من خلالها دول إقليمية إلى تفتيت اليمن حتى يصبح مثل العراق وسورية، مؤكداً أن الضربة الجوية الأولى التي تمّت، هدفها القضاء على قدرة الحوثيين باستخدام الطائرات، وتساءل كيف لجماعة أن تختطف مسؤولين وقيادات الدولة وتستخدم القوة للسيطرة على المؤسسات وتتصور أن سيطرتها ستمر؟.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. الشرررررررررررعیة…سبحان الله یحیی العظام و هی رمیم…بالامس کل الفروع الاخوان فی کل الخلیج کانت ارهابیة… و الیوم رئیس المستقیل الیمنی الاخونجی یذهب الی الریاض و النظام السیسی یلتحق بالتحالف الدعم الشرعیة لاستعادة حکم الاخوانی فی الیمن و بین لیلة و ضحیها محکمة القاهرة تسحب طلب اعلان حماس جماعة ارهابیة!!!